آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

البوتاس تدعم قطاع التربية والتعليم في الكرك

{title}
هوا الأردن -

 التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه اليوم رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية السيد جمال الصرايرة . 

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارة وشركة البوتاس وخاصة مساهمة الشركة في دعم قطاع التعليم وتطويره وتنمية المجتمات المحلية إنطلاقاً من دورها الوطني في هذا الجانب .

وثمن الدكتور الذنيبات خلال اللقاء قرار مجلس إدارة شركة البوتاس العربية في اجتماعه الأخير تخصيص مبلغ مليونين وثلاثمة ألف دينار ( 2,300,000 ) لإنشاء مدرستين في غور المزرعة والطيبة في محافظة الكرك و6 ملاعب سداسية في الأغوار الجنوبية والكرك والطفيلة .

وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكر الوزارة وتقديرها لرئيس ومجلس إدارة شركة البوتاس العربية مثمناً مبادرتها بإنشاء هذه المدارس والملاعب ومساهمتها إلى جانب الوزارة في تلبية الاحتياجات التعليمية والتربوية وتنمية المجتمعات المحلية في هذه المناطق .

وأكد الدكتور الذنيبات أن التربية والتعليم مسؤولية وطنية مجتمعية تتشارك فيها كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لانجاح وتعزيز العملية التربوية والتعليمية، داعياً مؤسسات وشركات القطاع الخاص إلى الاقتداء بهذه المبادرة والمساهمة في دعم وتطوير العملية التربوية في كافة مجالاتها . 

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية السيد جمال الصرايرة أن قرار مجلس إدارة الشركة يأتي في سياق دعم قطاع التعليم وخدمة المجتمع ودعم المشروعات التنموية المحلية التي تساهم في رفع مستوى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات .

وأشار الصرايرة إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها الشركة اتجاه المجتمعات المحلية سيتم التعاون مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية إنشاء مدرسة ثانوية نموذجية في غور المزرعة بمبلغ مليون دينار، ومدرسة ثانوية نموذجية في بلدة الطيبة بمحافظة الكرك بمبلغ مليون دينار ، بالإضافة إلى إنشاء ( 6 ) ملاعب سداسية في الأغوار الجنوبية والكرك والطفيلة بقيمة 300 ألف دينار . 

ويذكر أن الموافقة على إنشاء هذه المدارس والملاعب يأتي في اطار الشراكة الفاعلة بين وزارة التربية والتعليم وشركة البوتاس العربية، ونتيجة للقاءات المثمرة بين الجانبين، وللزيارات الميدانية التي قام بها وزير التربية والتعليم، واطلاعه ولقاءه المواطنين في تلك المناطق واطلاعه على الواقع وتلمس الاحتياجات الملحة لهذه المناطق من الأبنية المدرسية والخدمات التعليمية المختلفة. 

وأوعز الدكتور الذنيبات لإدارة الأبنية في الوزارة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأشغال العامة وشركة البوتاس العربية لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للبدء فيها بأسرع وقت ممكن .

تابعوا هوا الأردن على