آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدات يتمختر بكأس الدوري.. وجولة فاصلة للهبوط

{title}
هوا الأردن -

اختال نجوم فريق الوحدات وتمختروا وهم على منصة التتويج بلقب بطولة دوري المحترفين للمرة 13 في تاريخ النادي وسط حضور جماهيري كبير احتفل بالابطال عبر لوحات زاهية زينت المدرجات.

وتوج مندوب سمو الامير علي بن الحسين ونائبه صلاح صبرة فريق الوحدات بكأس البطولة وسلم الميداليات الذهبية للاعبي الفريق البطل لتبدأ بعدها افراح الاخضر التي امتدت في موكب فرح طاف المناطق المحيطة بستاد الملك عبد الله وصولا الى مقر النادي .

وكان اللقاء الذي جمع الوحدات البطل مع فريق المنشية قد انتهى الىفوز الوحدات بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع الوحدات رصيده الى46 نقطة .

وبفوز فريق العربي على الرمثا 3-1  وخسارة المنشية امام البطل ستقام مباراةفاصلة بين الفريقين بعد ان تساوى رصيدهما النقطي 25 لكل منهما وذلك لتحديد هوية الفريق الذي سيرافق فريق الشيخ حسين في رحلة العودة الى دوري اندية الدرجة الاولى فيما نجا فريقالصريح من الهبوط بعد فوزه الكبير علىشباب الاردن 4- 1 فيما انتهى لقاء الفيصلي الوصيف والبقعة الى  فوز الفيصلي بنتيجة 2 -1 وانتهى لقاء فريق ذات راس مع الحسين اربد بفوز الحسين 3-1 وفاز الجزيرة على الشيخ حسين بنتيجة 2- صفر.

ولعب فريق الوحدات المباراة بتشكيلته الاساسية وحرص المدير الفني عبد الله ابو زمع على اللعب بطريقة هجومية قوامها الثنائي المخضرم رأفت علي وعامر ذيب الى جانب الثنائي الشاب محمود زعترة ومنذر ابو عمارة في حرص المنشية على تأمين منطقته الخلفية ومن ثم الاعتماد على الكرات الرمتدة عن طريق ابو كبير وشديفات ومالك الذين انطلقوا من مختلف المحاور دون ان ينجحوا في فك الشيفرة الدفاعية لطارق خطاب والعائد باسم فتحي وفراس شلباية ومن خلفهم عامر شفيع.

ودانت الافضلية في وسط اللعب للوحدات الذي سيطر واستحوذ على الكرة لاطول فترة ممكنة لكن دون ان ينجح في تهديد المرمى بصورة حقيقية باستثناء مشهدين, الاول عن طريق منذر ابو عمارة الذي واجه المرمى من وضع مثالي فسدد بجوار القائم والثانية لزعترة الذي ارتقى للكرة على بعد امتار من المرمى دون ان ينجح في تسديدها لتخرج وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

واستهل الوحدات الشوط الثاني بهجوم كاسح على وقع هدير جمهوره الكبير الذي تغنى برأفت علي الذي رد التحية بأحسن منها عبر تسديدة صاروخية من خارج الجزاء عانقت شباك المنشية في الدقيقة 54.

وكاد منذر ابو عمارة يعزز بتسديدة زاحفة بعد فاصل مرواغة مرت بجوار القائم وجرب الياس حظه برأسية علت العارضة .

واهدر الوحدات فرصتين محققتين للتسجيل بعد ان تأخر زعترة في التمرير لمنذر المواجه للمرمى قبل ان يتلكأ ابو عمارة في التسديد وهو على فوهة المرمى فيما رد احمد ابو كبير بتسديدة قوية تصدى لها شفيع ببراعة.

واهدر المساعيد فرصة خرافية لادراك التعادل بتدخل رائع لعامر شفيع في حين لم يهدر احمد الياس هدية ابو عمارة وسدد كرة متقنة في الزاوية الصعبة لحارس المنشية معزز تقدم الاخضر في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 87 قلص البديل حسن المساعيد الفارق مع الوحدات بتسديدة صاروخية استقرت في شباك عامر شفيع.

 

تابعوا هوا الأردن على