آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

"رواد التنمية " تقيم يوم رواد الرابع في جبل النظيف

{title}
هوا الأردن -

 احتفلت مؤسسة رواد التنمية امس السبت بيوم رواد الرابع تحت شعار" في الجبل أحلام / منصة الفن والرياده" وهو حدث يقام سنويا للاحتفال بالمسؤولية الاجتماعية للمواطنين و شركات القطاع الخاص. 

واقيم يوم رواد هذا العام على نمط تفاعلي اشبه بمنصه للتبادل و العمل المدني بين المدعويين و الاهالي في حدائق البيوت و في ازقة و شوارع جبل النظيف شرق عمان ، حيث تم استضافة رواد الاعمال و الناشطين الاجتماعيين والثقافيين و اهالي الجبل في بستان آل حينا وفق المديرة الاقليمية و مديرة البرامج سمر دودين.

وقال أمين عمان عقل بلتاجي خلال حضوره الاحتفال إن منجزات مؤسسة رواد التنمية منذ إنطلاقتها في جبل النظيف تجسد شعار" أمنا عمان " والتشاركية التي نعمل على تعزيزها للقيام بالواجبات والمهام الملقاة على عاتقنا جميعا تجاه عمان بمختلف مناطقها وأحيائها وشوارعها . 

واكد ترحيب الأمانة ودعمها لكافة المبادرات المجتمعية التي تعمل على تحسين الواقع البيئي والمشهد الجمالي للمدينة وتعميق الانتماء وحسن المواطنة . 

وأطلع المدعوين بحضور رئيس مجلس ادارة مؤسسة رواد التنمية فادي غندورعلى عدة محطات تم تصميمها في البيوت و الحدائق و الازقة تمثل عمل مؤسسة رواد التنمية و تخلق فرص للتبادل و الانتاج المشترك .

و تضمنت هذه المحطات محطة " ذكرى من اهالينا " التي عرضت الامهات من خلالها منتوجات بيتية من صنع ايديهن ، وعبر الاطفال و الشباب و اليافعين عن احلامهم و مخاوفهم من خلال الفن والمسرح والالعاب التفكيرية و الرياضية في بيئة مفرحة و ملهمة اعادت عبق الاحياء القديمة و لمة الاهل و تكاتفهم و ذلك في محطات "احلام و مخاوف" و " احلام رياضي " و "حكاية طريق" و "حكواتي".

كما شارك المدعوون الاهالي و الشباب في "دردشات" حوارية الاولى تناولت تحديات الشباب و الثانية حملات الاهالي لحماية الاطفال من العنف في البيوت و المدارس.

و اشتملت المحطات على لقاءات مع الشباب و الشابات ذوي الاعاقة في "بيت صلصال"، اضافة الى التعرف على مبادرة "زوايد" لاعادة التدوير و عملها.
وشكلت محطة "اطفال و معماريون" لقاءا مميزا في بستانين مجاورين استعرض في احدهم الاطفال احلامهم عن مستقبل الجبل، كما استعرض معماريين من الجامعة الالمانية الاردنية و مبادرة "ارني" بحثا قاموا به لدراسة البيئة المبنية في الجبل و مخيم محمد امين حيث تم مناقشة مقترحاتهم للتدخل في تحسين بيئة المخيم الذي يعاني من مشاكل كبيرة في البنية التحتية و انارة الادراج و صيانة البيوت و تكوين بيئة آمنة للاطفال و الشباب.
كما تعرف الزوار اكثر على نموذج عمل رواد من خلال معرض فوتوغرافي و عرض فيديو لرواد التنمية في محطة "قصة رواد".

و حضر الاحتفال عضو مجلس الامانة سطام الكفاوين و مدير منطقة راس العين م. فالح الشمري.

و يشار بالذكر ان مؤسسة "رواد التنمية" هي مؤسسة غير ربحية تأسست بمبادرة رجل الاعمال فادي غندور و عدد من رواد الاعمال، ابرزهم السيد خالد المصري نائب رئيس مجموعة شركات زارا و بدعم من شركة ارامكس و بنك القاهرة عمان، و تسعى لتمكين المجتمعات المعنية بالتغلب على التهميش عن طريق تفعيل مشاركة الشباب في خدمة المجتمع و التعليم. 

و تعمل المؤسسة على تكوين مراكز تمكين مجتمعيه في المناطق الاقل رعاية و تقدم منحا تعليمية مقابل تطوع الشباب في ثلاثة برامج اساسية تعنى بالطفل و الشباب و المجتمع. و قد توسع عمل المؤسسة ليشمل اليوم الاردن و فلسطين و لبنان و مصر.

هذا وتنظم المؤسسة يوم الرواد سنويا حيث اقيم في العام الماضي تحت عناوان "بيوت اهالينا" و في عام 2012 "حصاد البستان" و قبل ذلك يوم رواد الاول عام 2011 "مشوار رواد".

تابعوا هوا الأردن على