آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المونديال: البرازيل "3" كرواتيا "1" صور وفيديو

{title}
هوا الأردن -

سجل المهاجم الرائع نيمار هدفين قاد بهما المنتخب البرازيلي للفوز على ضيفه الكرواتي بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الخميس على استاد كورينثيانز في ساو باولو في افتتاح مونديال البرازيل.

وحصد المنتخب البرازيلي أول ثلاث نقاط له ليعلن عن نفسه بقوة في المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكاميرون والمكسيك. 

وسجل البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد الاسباني هدفا عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 11.

وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها المنتخب البرازيلي هدفا في شباكه في أول مباراة له في المونديال على مدار تاريخ مشاركاته.

وأدرك نيمار نجم برشلونة الاسباني العائد من الإصابة، التعادل لمنتخب السامبا في الدقيقة 29 عبر تصويبة أرضية زاحفة.

وعاد نيمار ليتقمص دور البطولة في المباراة الافتتاحية بعدما سجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده من ضربة جزاء في الدقيقة 71. ثم أضاف أوسكار الهدف الثالث عبر تصويبة قوية في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وسيطر المنتخب الكرواتي على مجريات اللعب في النصف ساعة الأولى من زمن الشوط الأول ثم استحوذ الفريق البرازيلي على الربع ساعة الأخير بعد أن سجل نيمار هدف التعادل وسيطر المنتخب الكرواتي على الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني قبل أن يفرض أصحاب الأرض سيطرتهم المطلقة على المباراة باستثناء الدقائق العشرة الأخيرة التي حاول فيها الفريق الكرواتي بقوة ادراك التعادل إلا أن مرماه مني بهدف ثالث أحرزه أوسكار من تصويبة قوية.

ويبحث المنتخب البرازيلي عن لقبه السادس في كأس العالم بعد أن حقق الانجاز ذاته في أعوام 1957 و1962 و1970 و1994 و2002 بينما يتمثل أبرز انجاز لمنتخب كرواتيا في المونديال، في احتلال المركز الثالث في نسخة عام 1998 بفرنسا.

ويتطلع المنتخب البرازيلي إلى الوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم يوم 13 تموز/يوليو المقبل على استاد ماراكانا، وهو الاستاد الذي خسر عليه الفريق المباراة الختامية لمونديال 1950 على يد منتخب أوروجواي.

والتقى الفريقان في مونديال ألمانيا عام 2006 عبر دور المجموعات وفاز المنتخب البرازيلي بهدف كاكا.

وافتقد المنتخب الكرواتي إلى جهود ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونخ للإيقاف والظهير الأيسر دانييل برانيتش لإصابته في الكاحل بينما لعب المنتخب البرازيلي بصفوف مكتملة.

تابعوا هوا الأردن على