آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

عبيدات: "مولات" تعرض مواد غذائية "شارفت على الانتهاء"

{title}
هوا الأردن -

حذر رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات المواطنين من الانسياق وراء العروض التي تشهد ازدياداً كبيراً قبيل وخلال شهر رمضان المبارك ولا سيما تلك المتعلقة بالمواد الغذائية.

وقال عبيدات في بيان صحفي اليوم الاربعاء أن "حماية المستهلك" تلقت خلال الايام الماضية العديد من الاتصالات على خطها المباشر تفيد بأن بعض المولات والمحال التجارية تقوم بعرض مواد غذائية أوشكت على الانتهاء ومنها على سبيل المثال بعض اصناف المعلبات. 

ودعا الدكتور عبيدات المستهلكين الى ضرورة التريث قبل الشراء وقراءة بطاقة البيان لكافة السلع بدقة وحذر شديدين وتحديداً مدة الصلاحية وطريقة حفظها، مؤكدا أن خبرة "حماية المستهلك" في هذا المجال أثبتت أن كثيراً من العروض وتحديدا في شهر رمضان المبارك كانت على حساب الجودة الامر الذي من شأنه ان ينعكس سلبا على صحة المستهلكين.

كما نوه الى ضرورة عدم شراء السلع من الباعة المتجولين وتلك المعروضة على جنبات الطرق وخاصة الغذائية منها نظرا لافتقارها الى كافة الشروط الصحية وتحديداً المعلبات والعصائر،مؤكدا أن الوعي الاستهلاكي هو بمثابة البوصلة للحصول على سلع آمنة وذات جودة عالية حفاظا على الصحة التي هي أغلى ما يملك الانسان.

وجدد رئيس "حماية المستهلك" التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك اسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى أنه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف،ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية،وان الحديث في غير هذا الاتجاه يعد انتهاكا صريحا لحقوق المستهلكين التي هي جزء من حقوق الانسان التي كفلتها التشريعات والقوانين والاعراف الدولية.

 
 
تابعوا هوا الأردن على