آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

سواريز يلقي تحية الوداع على انجلترا

{title}
هوا الأردن -

القى نجم المنتخب الاوروغواني العائد سواريز تحية الداع على المنتخب الانجليزي عندما دك مرماه مرتين ويقود منتخبه للفوز 2-1 ويبقي على اماله في التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم وذلك في المباراة التي جرت اليوم الخميس.

و ودع المنتخب الانجليزي  بهذه الخسارة كأس العالم مبكرا وحزم حقائبه لاحقا بالمنتخب الاسباني البطل.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي من الطرفين وكان هجوم أوروجواي الابرز في الواجهة عبر سواريز الذي  ظهر على مسرح الحدث باختراق منطقة الجزاء في مشهد أول لترتد كرته من كاهيل، ثم يسدد ركنية مباغتة نحو المرمى تنبه لها الحارس هارت في اللحظة المناسبة قبل أن تهز شباكه.

رد المنتخب الانجليزي لم يتأخر وجاء من ركلة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها واين روني من فوق حائط الصد لكنها مرت بجانب القائم بقليل.

من جديد هدد منتخب أوروجواي بتمريرة عرضية مرت من الجهة اليمنى على خط منطقة الجزاء تقدم لها كريستيان رودريجيز واطلقها صاروخية علت المرمى الإنجليزي بقليل.

واطلق روني أخطر الفرص الإنجليزية من ركلة حرة مباشرة مرت بجانب القائم.

أخطر فرص المباراة كانت من نصيب انجلترا من خلال ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى عكسها ستيفن جيرارد على باب المرمى ارتقى لها واين روني بسرعة ولامسها برأسه لكنها ارتدت من العارضة.

خطورة اوروغواي تواصلت ولاح في الافق هدف السبق  والذي تحقق من هجمة خاطفة وسريعة حيث تقدم إدينسون كافاني ومرر كرة غاية في الدقة من فوق الدفاع نحو لويس سواريز الذي لعبها برأسه وغالط هارت ليهز شباكه.

رد المنتخب الإنجليزي بهجمة سريعة عبر تمريرة نحو دانييل ستوريدج داخل منطقة الجزاء سددها نحو المرمى لكن موسليرا انقذها للركنية.

مع بداية الشوط ظهر الخطر من جانب منتخب أوروجواي، بعد عدة محاولات للتهديدحيث لاحت أولى الفرص وأثمنها عندما اخترف كافاني منطقة الجزاء مواجهاً هارت لكنه سدد بعيداً عن إطار المرمى مهدراً فرصة الهدف الثاني.

وجاء الرد الإنجليزي سريعا عبر كرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها ليتون باينز مرت من الدفاع ووصلت أمام روني القريب من المرمى وسددها بسرعة لكن موسليرا كان في الموعد وأبطال الخطر المحدق به.

واثمرت العمليات الهجومية الإنجليزية عن هدف التعادل بعد إختراقة ناجحة من الظهير جلين جونسون لمنطقة الجزاء الذي تجاوز بيريرا ليمرر كرة عرضية انقض عليها واين روني وحولها للشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 77.

وفي الوقت الذي رضي الانجليز بالتعادل كان لسواريز رأي اخر عندما سجل هدف أوروجواي الثاني من كرة طويلة من الحارس موسليرا تجاوزت الجميع لتبلغ لويس سواريز هيأها لنفسه وأطلقها من زاوية ضيقة لتهز شباك إنجلترا هدفا قاتلا.

تابعوا هوا الأردن على