آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الاردن يصدر سندات اليوروبوند بقيمة مليار دولار

{title}
هوا الأردن -

قال وزير المالية الدكتور أمية طوقان أنه قد تم إصدار سندات اليوروبوند اليوم في نيويورك من قبل وزارة المالية وبضمانة الحكومة الأمريكية، وذلك بقيمة مليار دولار لأجل خمس سنوات وبسعر فائدة وصل إلى ما نسبته 1.945% .

 
وقد أتمت وزارة المالية عملية إصدار السندات في الأسواق الأمريكية بحضور نائب محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، وممثل الوكالة الأمركية للتنمية USAID ،
Paul Burning ، وممثلين عن مدراء الإصدار ، وخالد درويش ممثلا عن JP Morgan Bank و Mayank Malik ممثلا عن Citi Bank.
 
وبين الوزير أن عدد المستثمرين الدوليين الذين شاركوا في عملية الاكتتاب على هذا الإصدار بلغ 34 مستثمرا، حيث تمت تغطية هذا الإصدار بالكامل بنجاح، وبهامش مخاطرة متدني مقارنة بإصدارات وزارة المالية السابقة بلغ 25 نقطة فوق سعر فائدة سندات الخزينة الأمريكية لأجل خمسة سنوات.
 
ويعكس هذا الإصدار بضمانة الحكومة الأمريكية ثقة المجتمع الدولي في الاقتصاد الأردني وقدرته على خدمة مديونيته، بالرغم من الظروف السياسية الصعبة التي تعيشها المنطقة.
 
كما قدم الوزير شكره وتقديره للحكومة الأمريكية ممثلة بالسفير الأمريكي لدى المملكة . Stuart E. Jones على الدعم المتواصل للأردن، وكذلك قدم شكره لمديري الإصدار على إدارتهم لعملية الإصدار.
 
يشار الى ان اتفاقية وقعت في ايار الماضي بين الاردن والولايات المتحدة ، وهي عبارة عن ضمانات قروض بقيمة مليار دولار لمصلحة الاردن، وبموجب هذه الاتفاقية تقدم الحكومة الامريكية ضمانا لقرض اردني عبر طرح سندات يورو بوند في الاسواق العالمية بقيمة مليار دولار تسدد دفعة واحدة بعد مرور خمس سنوات على طرح الاصدار.
تابعوا هوا الأردن على