آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اختبار حقيقي للأرجنتين أمام “نسور” نيجيريا

{title}
هوا الأردن -

بعد أداء أقل من المتوقع في أول جولتين ستتطلع الأرجنتين المرشحة للقب ونيجيريا بطلة إفريقيا لإثبات جدارتهما عندما يتقابل الفريقان اليوم الأربعاء في ختام المجموعة السادسة بكأس العالم لكرة القدم.

وجاء المنتخب الأرجنتيني إلى البرازيل وهو ضمن المرشحين لكنه لم يظهر بمستواه المعروف عنه باستثناء بعض لحظات التألق من جانب المهاجم الفذ ليونيل ميسي.

لكن الأرجنتين التي تملك ست نقاط ضمنت بالفعل الصعود إلى الدور الثاني بعد انتصارين على البوسنة وايران وتريد الآن مواجهة منافس أسهل في المباراة القادمة.

وتملك نيجيريا أربع نقاط بعد التعادل بدون أهداف مع إيران والفوز 1-صفر على البوسنة التي تشارك في كأس العالم للمرة الأولى كدولة مستقلة.

وستضمن نيجيريا التأهل في حالة التعادل لكن الهزيمة أمام الأرجنتين قد تتسبب في متاعب لبطلة إفريقيا.

ولا يزال بإمكان إيران التي قدمت أداء منضبطا أمام الأرجنتين انتزاع المركز الثاني إذا تغلبت على البوسنة وتفوقت على نيجيريا في فارق الأهداف.

وبعدما سجل ميسي هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام إيران وضح خطر اعتماد الأرجنتين فقط على مهاجم برشلونة الإسباني رغم وفرة المواهب الأخرى في الفريق.

ويشكل ميسي مع سيرجيو اجويرو وجونزالو هيجوين وانخيل دي ماريا خطا أماميا قويا للغاية للأرجنتين لكن جميعهم ظهروا بشكل مخيب للآمال حتى الآن.

ومع ظهور بعض الفريق اللاتينية بشكل متميز مثل تشيلي وكوستاريكا تحتاج الأرجنتين للارتقاء بمستواها إذا أرادت استعادة مكانتها المرموقة.

ومن المنتظر أن تتمتع الأرجنتين بمساندة عشرات الآلاف من مشجعيها الذين سافروا إلى البرازيل.

وترغب نيجيريا في التمسك بهذه الفرصة للتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ 1998.

 

وتشارك نيجيريا للمرة الخامسة في كأس العالم وظهرت أمام البوسنة بشكل أفضل من مباراتها مع إيران لكن هشاشة دفاعها وضحت في عدة مناسبات وقد يتسبب هذا في متاعب وخاصة مع وجود لاعبين مثل ميسي في صفوف الفريق المنافس.

تابعوا هوا الأردن على