آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اليونان ترصع التاج بثنائية ساحل العاج

{title}
هوا الأردن -

انصف القدر المنتخب اليوناني ونقله الى الدور الثاني من بطولة كاس العالم لكرة القدم بعد ان تغلب على منتخب ساحل العاج 2-1 في المباراة التي جرت اليوم.

وشهدت المباراة افضلية واضحة لمنتخب اليونان الذي رصع تاج التأهل الى ربع ثمن النهائي عن جدارة ووقفت خشبات المرمى امام هجماته قبل ان يحسم النتيجة من علامة الجزاء في القوت القاتل.

وشهدت الدقائق الاولى من المباراة أفضلية إيفوارية ولكن بدون أي فرص محققة فيما تأخر اليوناني في الدخول الى اجواء المباراة وعندما فعل تعرض الى ضربة قوية عندما لجأ مدربه الىتغيير اضطراري لمدافعه ومن ثم الى تبديل اخر اهم بخروج الحارس كارنيزيس ودخول بانايوتيس جليكوس الذي يشارك بمباراته الدولية الثالثة.

لم يتأثر كثيرا المنتخب اليوناني بهذا التبديل وسنحت فرصة خطيرة لافتتاح بعد ت التسجيل بتسديدة من خوسيه كوليفاس ارتدت من بالعارضة.

وجاء هدف التقدم لمنتخب اليونان عن طريق أندريس ساماريس بعد تمريرة من جورجيوس ساماراس الذي استفاد من خطأ دفاعي قبل أن تصل إلى البديل ساماريس الذي سدد كرة قوية ليفتتح التسجيل في توقيت مثالي وينتهي الشوط الاول بتقدم اليونان.

بداية الشوط الثاني  جاءت يونانية وشهدت محاولات جادة لتعزيز التقدم فتقدم لازاروس كريستودولوبولوس وتخطى المدافعين قبل أن يسدد كرة قوية مرت إلى جانب القائم الأيمن ثم اتبعها ديميتريوس سالبينجيديس بتسديد كرة قوية ابعدها بوبكر باري إلى ركنية.

واهدر منتخب اليونان  فرصة ثمينة بعدما تقدم كاراجونيس بالكرة وأطلق تسديدة صاروخية من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة.

وتواصل التفوق اليوناني وكاد لازاروس كريستودولوبولوس أن يسجل بعد ركلة حرة علت العارضة.

وعلى عكس مجريات اللعب ادرك ساحل العاج هدف التعادل عن طريق البديل ويلفريد بوني إثر تمريرة من جيرفينيو الذي اخترق منطقة الجزاء قبل أن يلعب كرة نحو بوني الذي وضع الكرة بسهولة على يمين الحارس ليعيد بطاقة التأهل الى منتخب بلاده.

اصرار منتخب اليونان على الحسم والتسجيل كان واضحا رغم اقتراب النهاية وحصل لاعبوه على ما يتمنون بهدف التأهل الثاني عن طريق جورجيوس ساماراس من نقطة الجزاء بعدما وضع الكرة على يسار الحارس بوبكر باري.

تابعوا هوا الأردن على