آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

منتخب السلة يجتاز تونس في بطولة الاسكندرية الدولية

{title}
هوا الأردن -

 حقق المنتخب الوطني لكرة السلة فوزه الاول، في بطولة الاسكندرية الدولية وذلك عندما اجتاز نظيره التونسي بنتيجة 81-74 والشوط الاول 38-35، في المباراة التي جرت أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة، حيث يلتقي منتخبنا الوطني عند الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء مع فريق الاتحاد الاسكندري المنظم، ويسبق اللقاء مواجهة تجمع الكويت مع تونس عند الساعة الثالثة عصرا، فيما تلتقي في مصر وأنجولا عند الساعة السابعة مساء، ويختتم منتخبنا الوطني مشواره بالبطولة، غدا الخميس بلقاء الكويت عند الساعة الثالثة عصرا، يليه عند الساعة الخامسة مساء لقاء تونس ومصر، وانجولا مع الاتحاد الاسكندري عند الساعة السابعة مساء.
 
الأردن 81 تونس 74
 
مارس الفريق التونسي دفاعا ضاغطا على لاعبي منتخبنا حيث عمل محاصرتهم في وسط معلبهم، كما قيد تحركاتهم تحت السلة عبر إغلاق المنافذ، وهي الأسباب التي دعت فريقنا للبحث عن الطرق البديلة لاختراق دفاعات تونس.
منتخبنا اعتمد منذ بداية المباراة على راشيم رايت و وسام الصوص وخلدون أبو رقية بالاضافة إلى احمد حمارشة وفضل النجار.
في المقابل، لعب الفريق التونسي بتشكيلة ضمت صالح بن عوجة وخلدون الرازي وغسان محمد وعادل عمر وياسين الفارسي.
ومع مرور الوقت بدأ منتخبنا دخول أجواء المباراة بصورة أفضل، بعد دخول محمود عابدين ومحمد حمدان، حيث اخترق وسام الصوص منظومة الدفاع التونسي وسجل أول نقاط الأردن ليتقليص الفارق الى نقطتين.
التونسي واصل تسجيل النقاط، عبر عادل عمر وغسان الفارسي وشادو يوسف وزاد يوسف، لكن الرد الأردني جاء سريعا على هذه المحاولات من خلال اللجوء الى التصويب الثلاثي من خلال عابدين وحمارشة، لينتهي الربع الأول لصالح تونس 22-20.
واصل الفريق التونسي تسجيل النقاط في الربع الثاني، وذلك مستغلا بعض الأخطاء الفنية التي ارتكبها لاعبونا فبقي متقدما 28-22.
استعان مدرب منتخبنا بجهود موسى العوضي ومحمد شاهر في منتصف الربع الثاني ليعزز هذا الثنائي من حضور فريقنا على مسرح الأحداث حيث عملا على التسجيل واسهما في تقليص الفارق الى ثلاث نقاط 33-30، ثم نقطة 35-34، ليمنح بعد ذلك موسى العوضي أول تقدم للاردن 36-35 مع تألق واضح لاحمد الدويري وراشيم رايت اللذان عزفا على وتيرة واحدة والتي عززت من خروج منتخبنا من الشوط الأول متقدما 38-35.
واصل منتخبنا تقدمه في الشوط الثاني حيث عمل على توسيع النتيجة من خلال المحاولات التي قادها وسام الصوص والدويري وأبو رقية وحمارشة وراشيم حيث تقدم فريقنا 45-40.
المنتخب التونسي اخذ تقدم منتخبنا على محمل من الجد وحاول تقليص الفارق، عبر التصويبات الثلاثية والتي جاء أغلبها خارج سلة منتخبنا الذي فرض حضوره ونجح بالخروج متقدما من الربع الثالث 60-52، ثم واصل تقدمه في الشوط الرابع حين وسع الفارق واستطاع أن ينهي اللقاء لمصلحته81-74.

تابعوا هوا الأردن على