آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

717 ألف مستثمر يمتلكون 5.1 مليار سهم بقيمة 10 مليارات دينار

{title}
هوا الأردن -

 أظهرت البيانات الصادرة عن مركز ايداع الأوراق المالية أن 717 ألف مستثمر أردني يمتلكون 5.1 مليار سهم بقيمة 10.1 مليار دينار وذلك حتى نهاية شهر حزيران من العام الحالي.

وبلغ عدد المستثمرين من الجنسية اللبنانية 1.4 ألف مستثمر يمتلكون 309.6 مليون سهم بقيمة 1.3 مليار دينار، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المستثمرين من الجنسية الكويتية 3.2 ألف مستثمر يمتلكون 245 مليون سهم بقيمة 1.1 مليار دينار.

وبحسب البيانات، فقد بلغ عدد المستثمرين من الجنسية السعودية 2.7 ألف مستثمر يمتلكون 366 مليون سهم بقيمة 1.01 مليار دينار. هذا وبلغ عدد المستثمرين من الجنسية القطرية 398 مستثمرا يمتلكون 153 مليون سهم بقيمة 996 مليون دينار.

أما المستثمرون من الجنسية الامريكية، فقد بلغ عددهم 2.2 ألف مستثمر يمتلكون 78.8 مليون سهم بقيمة 793 مليون دينار، وبالنسبة للمستثمرين البحرينيين، فقد بلغ عددهم 155 مستثمرا يمتلكون 368 مليون سهم بقيمة 551.9 مليون دينار.

وبحسب البيانات، فقد بلغ عدد المستثمرين الليبيين 110 مستثمرين يمتلكون 97.3 مليون سهم بقيمة 533.8 مليون دينار، وبالنسبة للاستثمارات العربية المشتركة، فقد بلغ عددها خمسة استثمارات تمتلك 18.1 مليون سهم بقيمة 434 مليون دينار، وقد بلغ عدد المستثمرين الفلسطينيين 24 الف مستثمر يمتلكون 133.6 مليون سهم بقيمة 288 مليون دينار.

وفي نفس الاتجاه فقد ارتفعت القيمة السوقية للاسهم المدرجة في بورصة عمان خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة 2.83%، وبلغت 18.75 مليار دينار، وحسب البيانات الاحصائية الصادرة عن بورصة عمان، اغلقت اسعار الاسهم في نهاية شهر حزيران الماضي على ارتفاع نسبته 2.29% مقارنة مع مستواها في نهاية العام الماضي، وبلغ الرقم القياسي لاسعار الاسهم في نهاية تداولات النصف الاول من العام الحالي 2113 نقطة.

تابعوا هوا الأردن على