آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأرجنتين تسعى لفك عقدة دور الثمانية أمام بلجيكا

{title}
هوا الأردن -

يواجه المنتخب الأرجنتيني، اليوم السبت، نظيره المنتخب البلجيكي ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في البرازيل.

وتسعى الأرجنتين إلى فك عقدة دور الثمانية التي لازمتها في النسختين الأخيرتين عامي 2006 و2010، والتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة العالمية.

فيما تُمنّي بلجيكا نفسها برد دين مونديال 1986 بالمكسيك عندما خسرت أمام المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين أحرزهما الأسطورة دييجو مارادونا في الدور قبل النهائي، وكان المنتخب البلجيكي وقتها يعيش عصره الذهبي بقيادة إنزو تشيفو، وجان ماري بفاف، ويان كوليمانس، وإيريك جريتس.

ويعيد التاريخ نفسه في النسخة الحالية لأن الجيل الذهبي الحالي لبلجيكا بقيادة إدين هازارد سيواجه الأرجنتين في ظل وجود ليونيل ميسي الذي يدين له منتخب التانجو الفضل بالتأهل إلى دور الثمانية.

وهي المرة الخامسة التي يلتقي فيها المنتخبان في تاريخ المواجهات بينهما، والثالثة التي يلتقي فيها المنتخبان في المونديال بعد الأولى في الدور الأول عام 1982 في إسبانيا عندما فازت بلجيكا 1-صفر سجله اروين فاندنبرج، والثانية في نصف نهائي مونديال المكسيك وفازت الأرجنتين بهدفين دون رد.

وستكون المباراة أول اختيار حقيقي للأرجنتين في البطولة كونها لم تواجه منتخبات من العيار الثقيل حتى الآن، ورغم ذلك حققت انتصاراتها الأربعة خلال مشوارها في البطولة بصعوبة.

ومن المؤكد أن أليخاندرو سابيلا المدير الفني للأرجنتين سيعد العدة لتلميع صورة فريقه عقب الانتقادات الكثيرة التي طالته في المباراة الأخيرة أمام سويسرا وذلك لتفادي الخروج المبكر واضعا في حسبانه عبقرية نجمه ميسي القادر على قلب نتيجة المباراة في أي لحظة .

كما تملك الأرجنتين خماسي هجومي خارق يضم ميسي، وجونزالو هيجواين، وأنخيل دي ماريا، وايزيكييل لافيتزي، وسيرجيو أجويرو.

على الجانب الآخر، تحلم جماهير بلجيكا أن يتمكن الجيل الحالي من السير على نهج الجيل الذهبي في الثمانينيات.

ويأمل البلجيكيون في تعويض غيابهم عن البطولات الكبرى منذ 12 عاما وتحديدا منذ مونديال 2002، وذلك بالظهور بالمستوى المتميز في المونديال البرازيلي.

ويملك مارك فيلموتس المدير الفني لبلجيكا أكثر من ورقة رابحة وفي جميع الخطوط في مقدمتها حارس المرمى الشاب تيبو كورتوا، والقائد فينسنت كومباني، ودانيال فان بويتن، ويان فيرتونخن، وهازارد، ومروان فيلايني، وكيفن دي بروين، وروميلو لوكاكو، وكيفين ميرالاس، ودريس مارتنز، والواعد ديفوك أوريجي.

تابعوا هوا الأردن على