آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ارتفاع أسعار اللحوم البلدية ودجاج النتافات في مادبا

{title}
هوا الأردن -

ارتفعت أسعار اللحوم البلدية ودجاج النتافات بنسب تتراوح بين 16 % و 20 % بداية شهر رمضان المبارك في مادبا بحسب تجار.
وأجمع هؤلاء على أن مستويات الطلب على اللحوم البلدية ودجاج النتافات مرتفعة منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى يوم أمس.
وقال تاجر اللحوم محمد أبو نصير إن "الطلب المتزايد في شهر رمضان على اللحوم البلدية وقلة العرض أدى إلى ارتفاع ملموس على الأسعار".
وأكد أبو نصير أن سعر كيلو اللحوم البلدية (الجدي والخاروف) ارتفع قرابة دينارين وبنسبة تصل إلى 20 % جراء عمليات التصدير الكبيرة إلى السوق الخليجية وتحديدا إلى السعودية التي تعتبر أكبر سوق مستهلكة ومستوردة للحوم البلدية وبالتالي اصبحت هنالك فجوة بين العرض والطلب.
واشار أبو نصير الى ان سعر كيلو الجدي البلدي يبلغ 11 دينارا للكيلو ويبلغ سعر كيلو الخاروف البلدي قرابة 13 دينارا للكيلو.
وبحسب أحدث إحصائية غير رسمية؛ فإن الأردنيين يستهلكون قرابة 16 ألف طن سنويا من اللحوم البلدية أو ما يعادل 44 طنا يوميا.
واتفق تاجر اللحوم البلدية أحمد الخلف مع سابقيه في الرأي حول ارتفاع أسعار اللحوم البلدية (الجدي والخارف) قرابة دينارين للكيلو.
وأكد الخلف قوة الطلب على اللحوم البلدية رغم ارتفاع اسعارها في السوق المحلية.
من جهته ؛ قال أحد العاملين في محل بيع دجاج النتافات محمد أبو ابراهيم إن "سعر كيلو الدجاج ارتفع قرابة 25 قرشا عشية شهر رمضان المبارك".
وأكد أبو إبراهيم أن سعر كيلو الدجاج قبل رمضان كان يبلغ 1.6 دينار ليرتفع في اليوم الأول من رمضان 25 قرشا للكيلو أو بنسبة بلغت 16 %.
وبين أبو إبراهيم ارتفاع مستويات الطلب على دجاج النتافات إذ يقوم المواطن بشراء كميات كبيرة من الدجاج لتكفيه عدة ايام من الشهر الفضيل.
وأضاف أبو إبراهيم ان سعر كيلو الدجاج يصل الى 1.65 من أرض المزرعه.
ويبلغ عدد مزارع الدجاج (اللاحم والبياض والامهات) في المملكة قرابة 2900 مزرعة موزعة على مختلف المحافظات إذ يقدر حجم استثماراتها قرابة مليار دينار فيما يقدر حجم استهلاك المواطن الواحد من الدجاج من 35 إلى 40 كيلوغراما سنويا.
وقال صاحب محل بيع دجاج النتافات محمد مأمون إن "الطلب المتزايد والملحوظ على الدجاج رفع أسعاره في السوق المحلية قرابة 25 قرشا للكيلو".
وأكد مأمون أن سعر كيلو الدجاج يباع للمواطن بحوالي 1.85 دينار وهو سعر مرتفع.

تابعوا هوا الأردن على