آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأهلي المصري يحرز اللقب الـ37 في الدوري

{title}
هوا الأردن -

أحرز الأهلي اللقب السابع والثلاثين لبطولة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2013-2014، بعد تعادله سلبيا مع سموحة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أول من أمس على استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الأخيرة في الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري.
وهو أيضا اللقب الثامن على التوالي للأهلي، مع الإشارة الى أن الموسمين السابقين ألغيا بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها مصر، وشهد موسم 2010-2011 آخر مسابقة أكملت حتى النهاية وفاز الأهلي بلقبها.
وفاز الأهلي في بطولة استثنائية بفارق هدف بعدما تساوى مع سموحة بسبع نقاط لكل منهما.
وقد انطلقت المباراة بحذر، وشهدت أفضلية بسيطة لصالح الأهلي، الذي تعددت محاولاته الهجومية ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى أمير عبد الحميد.
وفي المقابل، تراجع لاعبو سموحة الى وسط ملعبهم لامتصاص اندفاع لاعبي الأهلي، وتحديدا الثنائي رمضان صبحي وكريم بامبو.
ومع تقدم زمن الشوط الأول، نشطت الجهة اليسرى لسموحة، وشكل الثلاثي أيمن أشرف وعلاء علي وأحمد حمودي خطورة على مرمى الأهلي مستغلين تقدم المدافع الأيمن للأهلي أحمد فتحي خلف المهاجمين.
وشهدت الدقيقة 22 أول فرصة لتسجيل هدف محقق للأهلي أهدرها محمود حسن بعدما تلقى تمريرة من رمضان صبحي، وانفرد على إثرها بمرمى عبد الحميد ولكنه تباطأ في التسديد، فشتتها دفاع سموحة الى ركنية. وتواصلت المحاولات الهجومية للأهلي لكنها افتقدت اللمسة الأخيرة.
وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول ضغطا هجوميا لسموحة، وسنحت أول فرصة حقيقية للتسجيل من خلال ركلة حرة مباشرة (41) سددها حمودي ليخرجها شريف اكرامي بصعوبة الى ركلة ركنية.
ومع بداية الشوط الثاني، ضغط سموحة في محاولة لإحراز هدف التقدم والفوز بالدوري، فما تراجع الأهلي للدفاع في المقابل، نظرا الى أن التعادل كان يكفيه للاحتفاظ باللقب.
وأنقذ عبد الحميد مرماه من فرصة هدف للأهلي بإبعاده تسديدة لحسن عن المرمى (56).
وأجرى المدير الفني لسموحة حمادة صدقي التغيير الأول الاضطراري (63) بنزول هشام فتح الله بدلا من حمودي الذي تعرض للإصابة. وتوقفت المباراة لبعض الوقت في الدقيقة 64 إثر بعد ارتطام في الرأس في كرة مشتركة بين محمد نجيب وشريف حازم أمام مرمى سموحة. واضطر المدير الفني للأهلي الى إجراء تغيير اضطراري بإخراج نجيب باللاعب المدافع موسى ايدان.
وشهد منتصف الشوط الثاني تمريرات خاطئة عدة، كما ارتفعت حدة المباراة وشهدت ارتكاب أخطاء قاسية. وأجرى صدقي التبديل الثاني (79) بنزول الماهجم حمادة يحيى بدلا من المدافع السيد فريد، سعيا لإحراز هدف الفوز، فيما أجرى مبروك في المقابل التبديل الثاني لفريقه (82) بنزول أحمد رؤوف بدلا من رمضان صبحي. ودفع صدقي بآخر أوراقه الهجومية (85) بنزول بابا اركو بدلا من ابراهيم عبد الخالق.
ورفع حكم المباراة محمود البنا البطاقة الصفراء الثانية لقائد الأهلي حسام عاشور (86)، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. وأجرى مبروك التبديل الأخير لفريقه في الدقيقة 90 بنزول محمد حسن بدلا من كريم بامبو. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع، رفع حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية للاعب سموحة طارق حامد، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين أيضا. وأهدر عمرو جمال فرصة هدف مؤكد للأهلي (90+4) بعد انفراده بعبد الحميد، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.
مثل الأهلي كل من شريف اكرامي فى حراسة المرمى، وأحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل، وحسام عاشور وأحمد نبيل، وعمرو جمال وكريم بامبو (محمد حسن، 92) ومحمود حسن ورمضان صبحي (أحمد رؤوف، 82).
ومثل سموحة أمير عبد الحميد في حراسة المرمى، وأيمن أشرف والسيد فريد (حماده يحيى، 79) وأحمد سعيد وشريف حازم وعبد الرحمن فاروق، وطارق حامد وابراهيم عبد الخالق، وأحمد حمودي (هشام فتح الله، 63) وعلاء علي وهاني العجيزي.
وفي مباراة غاب عنها الاهتمام، لعدم تأثيرها على لقب البطولة، حقق الزمالك فوزا مستحقا على بتروجيت بهدفين نظيفين سجلهما أحمد علي (32) وحازم إمام (83)، محققا المركز الثالث في الدورة الرباعية، ليضمن المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي "الكونفيدرالية".
وقام وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز ورئيس اتحاد كرة القدم جمال علام، بتسليم درع بطولة الدوري لقائد فريق الأهلي عماد متعب، في تقليد غاب عن الملاعب المصرية لمدة طويلة.
كما تسلم مدافع الأهلي أحمد فتحي كأس أفضل لاعب في المباراة، ولاعب سموحة أحمد حمودي كأس الروح الرياضية.
نتائج الجولة الأخيرة
الأهلي * سموحة: 0-0.
الزمالك * بتروجيت: 2-0.
ترتيب الفرق بعد الجولة الأخيرة
1- الأهلي 7 نقاط من ثلاث مباريات.
2- سموحة 7 من 3.
3- الزمالك 3 من 3.
4- بتروجيت 3 من 3.
سجل الفائزين باللقب
2014: الأهلي.
2013: ألغيت المسابقة.
2012: ألغيت المسابقة.
2011: الأهلي.
2010: الأهلي.
2009: الأهلي.
2008: الأهلي.
2007: الأهلي.
2006: الأهلي.
2005: الأهلي.
2004: الزمالك.
2003: الزمالك.
2002: الإسماعيلي.
2001: الزمالك.
2000: الأهلي. - 

تابعوا هوا الأردن على