آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أسعار الخضار تحافظ على استقرارها

{title}
هوا الأردن -

 حافظت أسعار الخضار في السوق المحلية على استقرارها، نتيجة انخفاض الطلب وزيادة المعروض، بحسب تجار.
وقال تاجر الخضار والفواكه، كايد جميل، ان الأسعار ما تزال مستقرة نظرا لزيادة العرض وتراجع الطلب.
وحول أسعار الخضار والفواكه في السوق المحلية، بين جميل أن سعر كيلو البندورة يتراوح بين 25 الى 30 قرشا ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 35 و40 قرشا ويتراوح سعر كيلو البطاطا بين 40 و50 قرشا ويتراوح سعر كيلو البصل بين 25 و30 قرشا ويتراوح سعر كيلو الكوسا بين 70 و80 قرشا ويتراوح كيلو الباذنجان من 25 الى 30 قرشا ذلك حسب الجودة.
وبين جميل أن مختلف الأصناف تتميز بجودة عالية، لافتا إلى أن المواطن يتسوق ما يكفي حاجته اليومية.
من جانبه، قال مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان إن أسعار الخضار حافظت على استقرارها في الاسواق نتيجة تواضع الطلب وتوفر كميات كافية.
وبين العدوان ان حجم الكميات الواردة الى السوق المركزي بلغت قرابة 3400 طن من مختلف اصناف الخضار والفواكه بين محلي ومستورد، لافتا إلى أن هذه الكمية جيدة وتلبي احتياجات السوق.
وأشار العدوان إلى أن سعر كيلو البندورة يتراوح ما بين 15 الى 20 قرشا، فيما يتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 25 الى 40 قرشا وسعر كيلو البطاطا ما بين 25 الى 35 قرشا وسعر كيلو الكوسا ما بين40 الى65 وتراوح سعر كيلو الباذنجان بين 20 الى 35 قرشا.
ولفت العدوان إلى أن أسعار الخضار والفواكه، التي يتم عرضها في السوق المركزي، تعد أسعار جملة وليست أسعار بيع نهائي للمستهلك، مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة بين أسعار بيع السوق المركزي والسوق المحلية.
ودعا العدوان المواطنين الى عدم التهافت على أي صنف من الاصناف، كي لا ترتفع الأسعار، والاكتفاء بحاجاتهم اليومية.
وتوقع العدوان استمرار الاستقرارعلى الاسعار خلال الايام المقبلة لوجود كميات كبيرة وقطف بواكير انتاج المحاصيل الصحراوية.
وأكد العدوان أن الكميات الواردة الى السوق المركزي تغطي مختلف احتياجات السوق وأن جودة الأصناف عالية، لافتا الى ان السوق لا يوجد فيه نقص في كميات أي صنف من أصناف الخضار، مبينا ان مستويات الطلب على الخضار"جيد".
وبحسب العدوان، يعمل السوق المركزي وهو أكبر الأسواق المنتشرة في المملكة للخضار والفواكه طيلة أيام الأسبوع.

تابعوا هوا الأردن على