آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

كلوزه يفعلها ويثأر من البرازيل بطريقة خرافية

{title}
هوا الأردن -

استفاد المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه على اكمل وجه من الفرصة التاريخية التي اتيحت امامه الثلاثاء في بيلو هوريزونتي، عندما التقى منتخب بلاده المانيا مع البرازيل المضيفة في الدور نصف النهائي لمونديال 2014، اذ تمكن من تحقيق ثأره من "سيليساو" فيليبي سكولاري ورد الاعتبار لبلاده و"المدفعجي" غيرد مولر وبطريقة قاسية تماما جدا لا بل مذلة الى اقصى الحدود.
اراد مهاجم لاتسيو الايطالي ان يعود مجددا الى ملعب "ماراكانا" الاسطوري لكي يخوض النهائي المقرر الاحد المقبل، وذلك بعد ان كانت زيارته "الرسمية" الاولى لهذا الملعب ناجحة الجمعة الماضي حيث خرج الالمان فائزين على جيرانهم الفرنسيين 1-0 في الدور ربع النهائي في مباراة شارك فيها مهاجم بريمن وبايرن ميونيخ السابق اساسيا للمرة الاولى في نهائيات النسخة العشرين بدون ان يتمكن من الوصول الى الشباك وتحطيم رقم البرازيلي رونالدو من حيث عدد الاهداف في العرس الكروي العالمي (15).
"اريد العودة الى ماراكانا"، هذا ما قاله كلوزه الذي كان يبحث عن تحقيق ثأره من المنتخب البرازيلي الذي حرمه وبقيادة سكولاري بالذات من الفوز باللقب العالمي مع "ناسيونال مانشافت" العام 2002 بعد ان فاز "سيليساو" في تلك المباراة بثنائية لرونالدو.
وسيعود كلوزه الى "ماراكانا" مجددا بعد ان اذل ورفاقه اصحاب الضيافة باكتساحهم 7-1 من اجل خوض النهائي الثامن في تاريخ مشاركات بلاده في النهائيات وبجعبته الرقم القياسي لاكبر عدد اهداف في النهائيات.
وضع كلوزه نصب عينيه تحقيق "هدف سام" باعادة الاعتبار لالمانيا واستعادة الرقم القياسي الذي خطفه منها رونالدو في معقلها العام 2006 بعد ان كان الرقم صامدا منذ 1974 باسم غيرد مولر.
وهذا ما حصل في فورتاليزا في 21 الشهر الماضي، عندما تمكن كلوزه وبعد دقيقتين فقط على دخوله ارضية الملعب من ادراك التعادل لبلاده 2-2 ضد غانا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة، ليصبح على المسافة ذاتها من رونالدو الذي رفع رصيده الى 15 هدفا بعدما وصل الى الشباك في ثلاث مناسبات خلال مونديال المانيا 2006، ما سمح له بانتزاع الرقم القياسي من "المدفعجي" مولر.
احتفظ مولر بالرقم القياسي منذ عام 1974 بعد ان سجل 14 هدفا في مشاركتين فقط، قبل ان يأتي "الظاهرة" رونالدو الى المانيا من اجل انتزاعه منه في عقر داره، لكن كلوزه الذي اثبت انه ما يزال يتمتع بالحس التهديفي القاتل رغم انه يخوض مغامرته المونديالية الرابعة وهو في السادسة والثلاثين من عمره، قال "انا موجود من اجل المانيا" واعاد الرقم القياسي الى بلاده وبأفضل طريقة من خلال الفوز على البرازيل بالذات في الدور نصف النهائي.
ما هو مؤكد، انه لم يخطر على بال البرازيليين يوما بأن الالمان سيأتون في يوم من الايام الى بلدهم لاسترداد هذا "الحق" وبأي طريقة؟؟؟ بفوز تاريخي جعل البرازيليين ينسون تماما ما حصل معهم عام 1950 حين خسروا النهائي على ارضهم امام الاوروغواي.
"الامر الاهم بالنسبة لي هو الفوز في نصف النهائي والوصول الى النهائي. من البديهي اني سأكون سعيدا في حال حصولي على فرصة التسجيل"، هذا ما قاله كلوزه الذي اصبح اكبر هداف الماني في النهائيات (36 عاما و12 يوما) بعد تسجيله في مرمى غانا متفوقا على رودي فولر الذي كان يبلغ 34 يوما و80 يوما حين سجل امام بلجيكا في الثاني من تموز (يوليو) 1994.
لقد حظي الهدف الذي سجله كلوزه في مباراة غانا بترحيب رونالدو الذي كتب في صفحته على موقع تويتر باللغتين الانجليزية والالمانية: "اهلا وسهلا بك في النادي".
لكن من المستبعد ان يخرج رونالدو بتغريدة تهلل لكلوزه الان وذلك بعد الهزيمة المذلة للبرازيل والتي ساهم بها مولر بالهدف الثاني في المباراة.
من المؤكد ان كأس العالم 2014 المحطة الاخيرة لكلوزه مع المنتخب الالماني وهو استفاد منها حتى الان على اكمل وجه وتبقى الفرحة الكبرى باحراز اللقب العالمي الاحد المقبل في "ماراكانا".
سجل "ميرو" 5 اهداف في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ومثلها في مونديال المانيا 2006 عندما توج هدافا له، قبل ان يوقع 4 اهداف في النسخة الماضية، في جنوب افريقيا 2010 وهدف في النسخة الحالية.
وقد تمكن "ميرو" الذي بدأ مسيرته الدولية عام 2001، حتى الان من تحطيم الرقم القياسي بعدد الاهداف المسجلة مع المنتخب برصيد 71 هدفا في 136 مباراة، متقدما على غيرد مولر الذي سجل 68 هدفا لكن في 62 مباراة فقط، كما انه يحتل المركز الثاني من حيث اكثر اللاعبين مشاركة مع "ناسيونال مانشافت" خلف ماتيوس الذي خاض 150 مباراة من 1980 حتى 2000.
كما اصبح كلوزه ثاني اكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كأس العالم (23) على نفس المستوى مع الايطالي باولو مالديني ولا يتقدم عليه سوى ماتيوس (25).
كما حقق كلوزه رقما قياسيا اخر في هذا اليوم التاريخي لبلاده اذ اصبح اكثر لاعبا خوضا للمباريات في الادوار الاقصائية من نهائيات كأس العالم (13) متقدما على ماتيوس ايضا والبرازيل كافو، وهو اصبح ايضا اول لاعب يشارك في اربع مباريات نصف نهائية في كأس العالم متفوقا على مواطنه اوفي سيلر الذي خاض ثلاث.
واصبح كلوزه على المسافة ذاتها من كافو من حيث عدد الانتصارات في كأس العالم (16 لكل منهما).
ومن المستبعد ان يتمكن مهاجم لاتسيو من الوصول الى رقم قياسي اخر متمثل بعدد المباريات الدولية بقميص بلاده (136 حاليا) والمسجل باسم ماتيوس (150).
لكن هذا الرقم قد لا يعني كلوزه كثيرا اذا تمكن من المساهمة في قيادة بلاده الى اللقب العالمي للمرة الاولى منذ 1990 والخامسة في تاريخها واعادتها الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ احرازها كأس اوروبا 1996.
كان كلوزه قريبا جدا من التتويج مع بلاده وفي اكثر من مناسبة، اولها عام 2002 حين ساهمت اهدافه الخمسة بقيادة المانيا الى النهائي، ثم اضاف 5 اهداف اخرى في 2006 في المانيا حين وصل "مانشافت" الى نصف النهائي قبل ان ينتهي مشواره على يد ايطاليا التي توجت لاحقا في اللقب.
وتكرر المركز الثالث مجددا في مونديال جنوب افريقيا 2010 الذي ساهم فيه بأربعة اهداف مقابل خمسة لمواطنه توماس مولر، اضافة الى وصوله لنهائي كأس اوروبا 2008 (سجل هدفين) والدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2012 (سجل هدفا واحدا).
ومن المؤكد ان مهاجم فيردر بريمن وبايرن ميونيخ السابق يمني النفس بتعويض اخفاقات المتر الاخير، وهو يأمل توديع "مانشافت" بافضل طريقة ممكنة حتى يقول عنه التاريخ انه "العجوز" الذي ساهم في جعل المانيا البلد الاوروبي الوحيد الذي يتوج بطلا للعالم في اميركا الجنوبية.

تابعوا هوا الأردن على