آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

لاعبون ومنتخبات يصلون نهائيات "المئويات" بامتياز

{title}
هوا الأردن -

صحيح ان ارقام اللاعبين الـ736 الموزعين على 32 منتخبا مشاركا في نهائيات مونديال 2014 محددة بين 1 و23، لكن رقم 100 كان العلامة الفارقة في هذه النسخة العشرين من العرس الكروي العالمي.
واستعرض موقع الاتحاد الدولي “فيفا” بعضا من الفرق والنجوم الذين انضموا لنادي المئة وتألقوا في المهرجان الكروي العالمي المقام حاليا، ومنهم النجم البرازيلي نيمار والفرنسي اوليفييه جيرو والهولندي ويسلي سنايدر.

اندريس انييستا يخوض مباراته رقم 100 مع اسبانيا، 23 حزيران (يونيو) 2014
خاض صانع العاب اسبانيا اندريس انييستا مباراته الدولية رقم مئة مع منتخب بلاده بعد مشاركته اساسيا ضد استراليا (3-0) في كوريتيبا ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.
وبات انييستا تاسع لاعب في تاريخ منتخب لا روخا يبلغ هذا الحاجز.
وكان انييستا خاض اول مباراة دولية له في مباراة ودية ضد روسيا في ايار (مايو) عام 2006 وكان احد افراد منتخب بلاده الفائز بكأس اوروبا مرتين عامي 2008 و2012، وكأس العالم عام 2010 عندما سجل هدف الفوز في المباراة النهائية ضد هولندا في الوقت الاضافي.
اما اللاعبون الاسبان التسعة الذين سبقوا في تخطي حاجز المئة مباراة فهم، ايكر كاسياس، تشافي، اندوني زوبيزاريتا، سيرخيو راموس، تشابي الونسو، فرناندو توريس، راوول وكارليس بويول.

ويسلي شنايدر يلعب مباراته رقم 100 مع هولندا، 13 حزيران (يونيو) 2014
أحد أول الإنجازات المحققة في البرازيل 2014 في اليوم الثاني من البطولة، والتي تمثلت بخوض صاحب القميص رقم 10 مباراته الدولية المئة في اللقاء المظفر أمام أسبانيا. ورغم التأخر بهدف دون رد في الشوط الأول، إلا أن الكتيبة البرتقالية انتفضت بقوة على أصحاب اللقب وساهم سنايدر بتسجيل ثالث أهداف هولندا لتنتهي المباراة بنتيجة 5-1.

ألمانيا تخوض مباراتها رقم 100 في النهائيات، 16 حزيران (يونيو) 2014
عندما خاض أبطال العالم ثلاث مرات أولى مبارياتهم في البرازيل 2014، أصبحوا الفريق الأول في تاريخ البطولة الذي يلعب 100 مباراة في العرس الكروي العالمي. كان ذلك عرضا مشهودا له للألمان الذين اكتسحوا المنتخب البرتغالي برباعية. فقد سجل توماس مولر ثلاثية، بينما هز ماتس هوملس الشباك في مباراته الأولى في العرس الكروي العالمي لتفوز الماكينة الألمانية برباعية نظيفة.

ماريو يبيس يخوض مباراته الدولية رقم 100 مع كولومبيا، 19 حزيران (يونيو) 2014
ظهر المدافع المخضرم في مباراته الدولية المئة مع “لوس كافيتيروس” في اللقاء الثاني من دور المجموعات أمام ساحل العاج. وبما ان هذه المشاركة الثانية فقط للمنتخب الوطني الكولومبي في النهائيات العالمية منذ العام 1998، فقد كان الظهور الثاني له فقط في أم البطولات وقد بلغ من العمر 38 سنة. وقاد يبيس بلاده في هذه المباراة للفوز بنتيجة 2-1 وحجز بطاقة العبور للدور الاقصائي.

أوليفييه جيرو يسجل هدف فرنسا رقم 100 في النهائيات، 20 حزيران (يونيو) 2014
في المباراة الافتتاحية لفرنسا في البرازيل 2014 سجل المنتخب الفرنسي أهدافه التي تحمل الرقم 97 و98 و99 في اللقاء الذي انتهى بالفوز بثلاثية نظيفة. وحمل هدف الديوك الأول في اللقاء التالي أمام سويسرا بتوقيع جيرو الرقم 100. وبذلك يكون لاعب ارسنال قد خلد اسمه في كتب التاريخ عندما ارتقى لركنية زميله ماتيو فالبوينا وتمكن من هز شباك الحارس دييغو بيناليو.

خافيير ماسشيرانو يخوض مباراته رقم 100 مع الأرجنتين، 21 حزيران (يونيو) 2014
واجه الأرجنتيني صاحب القميص رقم 14 المنتخب الإيراني للمرة الأولى في مباراته الدولية المئة مع “لا البيسيليستي” وقد ساد فيها التعادل السلبي طيلة الدقائق التسعين، إلا أن الساحر ليونيل ميسي خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع وأهدى فريقه بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية.

بير ميرتيساكر شارك في مباراته رقم 100 مع ألمانيا، 21 حزيران (يونيو) 2014
كانت مدينة فورتاليزا مسرحا للظهور الدولي رقم 100 لمدافع ارسنال الانجليزي. واجهت كتيبة يواكيم لوف المنتخب الغاني في لقاء مثير من المؤكد أنه لم يسعد المدافع الألماني بما أنه كان شاهدا على اختراق النجوم السمراء لدفاعات المانشافت مرتين في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2. واصبح ميرتيساكر عاشر لاعب الماني يخوض مباراته الدولية رقم 100.
البرازيل تبلغ 100 مباراة في النهائيات، 23 حزيران (يونيو) 2014
بعد اسبوع واحد فقط على بلوغ المانيا حاجز المئة مباراة في كأس العالم، انضمت البرازيل المضيفة لنادي النخبة في اخر مباراة لها في المجموعة الاولى امام الكاميرون. انتهى اللقاء بفوز اصحاب الارض 4-1. وتمكن نيمار في تلك الموقعة من تسجيل اجمل أهداف المباراة. وقد حمل ذلك الفوز رقم 69 في تاريخ البرازيل الممتد لعشرين نسخة من البطولة، وهي الوحيدة التي شاركت في جميع النسخات منذ 1930.

نيمار يسجل الهدف رقم 100 في نهائيات البرازيل 2014، 23 حزيران (يونيو) 2014
جاء الهدف الأول في كأس العالم 2014 بتوقيع لاعب برازيلي هو مارسيلو الذي أدخله في شباك فريقه عن طريق الخطأ في المباراة الإفتتاحية أمام كرواتيا، إلا أن الهدف رقم 100 في البطولة أتى بتوقيع برازيلي اخر ولكن في الشباك الصحيحة هذه المرة. توغل نجم البرازيل نيمار في منطقة جزاء الكاميرون وأرسل كرة قوية ارضية لم يتمكن الحارس تشارلز إيتاندجي من صدها.

ديرك كاوت يرتدي قميص المنتخب الهولندي للمرة 100، 29 حزيران (يونيو) 2014
ستبقى المباراة رقم 100 لجناح ليفربول الانجليزي السابق حاضرة في الأذهان وسيخلدها سجل كأس العالم. فبعد شوط اول رتيب نسبيا، جاء الثاني سريعا ومشوقا سجل فيه جيوفاني دوس سانتوس هدف التقدم للمكسيك. ثم بدأت الدراما، وجاء دور كاوت الذي لا يعرف الممل ولا الاستكانة مجسدا للروح القتالية للفريق، فانتزع سنايدر هدف التعادل ثم سجل زميله كلاس يان هونتيلار من ركلة جزاء في الثواني الاخيرة من اللقاء هدف الفوز.

جوزيف يوبو يظهر للمرة رقم 100 مع نيجيريا، 30 حزيران (يونيو) 2014
بعد الإصابة التي تعرض لها جودفري أوبوابونا في المباراة الافتتاحية لنسور نيجيريا أمام ايران، حل بدلا منه يوبو في وسط خط الدفاع واستلم شارة القيادة. وخاض مباراتيه الدوليتين اللتين حملتا رقمي 98 و99 في ما تبقى من مرحلة المجموعات، قبل أن يقود منتخب بلاده أمام فرنسا في الظهور الأول لبلاده في أدوار خروج المغلوب منذ عام 1998. أصبح اللاعب الأول الذي يرتدي قميص منتخب بلاده 100 مرة، لكنها لم تكن امسية مشرفة لقائد الفريق الذي سجل هدفا في شباكه عن طريق الخطأ في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 للديوك. 

تابعوا هوا الأردن على