آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المنتخب الأولمبي يكرر التعادل مع مضيفه الكويتي

{title}
هوا الأردن -

 خرج المنتخب الاولمبي ومضيفه المنتخب الكويتي، بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة الودية الثانية والتي اقيمت الليلة قبل الماضية على ستاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، في ختام المعسكر التدريبي لمنتخبنا الاولمبي في الكويت، تحضيرا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية. وتقدم المنتخب الكويتي بهدف السبق الذي احرزه عبدالله الشمري، قبل ان يدرك منتخبنا التعادل عن طريق مدافعه عمر مناصرة، بعد أن أهدر المنتخب العديد من الفرص التي كانت كافية لترجيج كفته في اللقاء.
وبذلك يكون قد تكرر سيناريو اللقاء الأول على صعيد الاداء والنتيجة على حد سواء، فقد انتهى الشوط الأول سلبيا في المباراتين، وكان المنتخب المضيف البادئ بالتسجيل، وسجل المنتخبان الهدفين في الشوط الثاني من المباراة التي تابعها الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة الكويتي، الذي حمل "الموفد الاعلامي" تحياته القلبية الصادقة الى سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة والاسرة الرياضية والشبابية في الاردن.
ومن المقرر أن تكون بعثة منتخبنا الاولمبي قد وصلت مساء  امس الى العاصمة القطرية الدوحة، في مستهل معسكر تدريبي لمنتخبنا هناك، والذي يتخلله اجراء مباراة ودية واحدة امام العنابي القطري مساء يوم بعد غد الثلاثاء، في ختام المحطة الثانية لمرحلة الاعداد تحضيرا لمباراتي ايران، ومبارة اوزبكستان في عمان اواخر الشهر الحالي.
الأردن 1 الكويت 1
بالغ المنتخبان في الاداء الحذر، والذي غطى مساحات واسعة من زمن اللقاء دون مبادرات هجومية قادرة على تشكيل خطورة مباشرة على المرميين، ومرت الدقائق الأولى في البحث عن المنافذ المؤدية للشباك، ونجح منتخبنا في الامساك بزمام المبادرة الهجومية، وهدد المرمى الأزرق الكويتي بأكثر من مناسبة، ابرزها فرصة بهاء فيصل الذي اختار التسديد بين احضان الحارس في الوقت الذي اخطأت كرة احسان حداد الشباك.
ونجح المنتخب الاولمبي في البداية، باحتواء محاولات مضيفه الهجومية، وتمكن من تحييد خطورة مهاجميه فلم يختبر مرمى الحارس أبو نبهان بشكل مباشر، وتولى رجائي مهمة البناء الهجومي من الخلف، وتناوب محمود مرضي وفادي عوض ويزن ثلجي في اشغال طرفي الملعب، ونقل الثقل الهجومي عبر أكثر من محور بإسناد من الظهير شلباية، الذي قدم واجباته على اكمل وجه، وتحرك بهاء فيصل واحسان حداد بخطورة على الجبهة الامامية، لكن بسالة المدافعين ويقظة الحارس الكويتي فوتت اكثر من فرصة على منتخبنا.
هدف.. وتعديل
ارتفعت وتيرة الأداء بالشوط الثاني، مع إجراء تبديلات في صفوف الفريقين، وبدت افضلية السيطرة والاستحواذ تصب في صالح منتخبنا الذي تعدد وصوله لمنطقة جزاء الكويت، لكن عدم التركيز وسوء الطالع لازم مهاجمي منتخبنا في مواجهة الشباك، ومع المجازفة بتقدم لاعبي منتخبنا الى الامام، انكشف مرمى المنتخب أمام الهجمات الكويتية المرتدة، واستغل الكويتي عبدالله الشمري غفلة المدافعين ولمح تقدم حارس منتخبنا ليلعب الكرة "ساقطة" من خلف الحارس داخل المرمى هدف السبق للمنتخب المضيف عند الدقيقة 67.
ولم ينتظر منتخبنا طويلا للرد الذي جاء سريعا وعبر الظهير عمر مناصرة، الذي تابع الكرة الركنية برأسه ملأت الشباك هدف التعديل عند الدقيقة 72.
وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات جادة من جانب منتخبنا لاضافة هدف الترجيح، حيث تسابق اللاعبون على اهدار الفرص المتاحة أمام المرمى الكويتي، حيث أهدر محمود الحوراني فرصة انفراد تام، وعلت تسديدة علوان العارضة بقليل، قبل ان يطيح عمر خليل بالكرة أمام المرمى.
الجهاز التدريبي يعقب
المدرب العام للمنتخب الاولمبي امجد الطاهر، امتدح اداء لاعبي منتخبنا، ومدى التطور الذي اصاب اللاعبين منذ بداية مرحلة التحضير للآسياد، مؤكدا أن المباراتين أمام الكويت شكلت مكسبا كبيرا للاعبينا على الصعيدين المهاري والخططي.
وأضاف، أن طموح الجهاز الفني للمنتخب في المقبلة أمام العنابي القطري، وضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة الاساسية للمنتخب، بعد ان شكل المعسكر التدريبي الفرصة لكافة اللاعبين لاثبات الذات وتأكيد جدارتهم بتمثيل منتخب المستقبل.
من جانبه، اشاد مدرب حراس المرمى سمير رحال، بالمستوى الذي ظهر عليه حراس المرمى الاربعة في المنتخب، وقال إن المستوى العام جيد ويبشر بالخير لمستقبل حراسة المرمى على صعيد المنتخبات الوطنية، بالرغم من قصر فترة الإعداد نظرا لارتباطهم بأنديتهم حتى نهاية موسم الكرة الحالي.
بسرعة من الكويت
- اشاد الشيخ طلال الاحمد رئيس اتحاد الكرة الكويتي، بعمق العلاقات المتينة التي تربط الاتحادين الشقيقين في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال حديثه للموفد الاعلامي، مؤكدا حرص مجلس اتحاد الكرة الكويتي على تعزيز اواصر التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة اللعبة وتطورها في البلدين الشقيقين.
وهنأ الشيخ طلال، سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، والاسرة الرياضية والشبابية بحلول شهر رمضان، وأبدى اعجابة بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب الأردني، والتطور الملحوظ على الاداء في المرحلة الثانية من مرحلة الاعداد المشتركة للآسياد.
- اطمأن الجهاز الطبي على الاصابة التي تعرض لها لاعبا منتخبنا مهند خيرالله في يده، وعلي ياسر بكدمة بالكاحل، وتلقيا العلاج اللازم وسيحتجبان عن المباراة امام قطر.
- اعتذر منتخبنا عن عدم تمكنه من اجراء لقاء ودي ثالث بناء على طلب نادي القادسية الكويتي، الذي تكفل بتمديد فترة المعسكر ليومين اضافيين، الا ان ارتباط المنتخب بمباراة قطر حال دون تلبية الطلب الكويتي.
- قدم اداري منتخبنا ماهر طعمة الشكر والتقدير للجالية الأردنية في الكويت على متابعتها وتشجيعها للمنتخب، والدعم الذي وفرته طيلة فترة المعسكر التدريبي.
- اشادت الصحافة الرياضية الصادرة بالكويت بالمستوى الذي ظهر عليه منتخبنا الاولمبي، ومدى التطور الذي اصاب الفريقين على أكثر من صعيد، وقدرت الجهود التي يبذلها اتحاد الكرة للإرتقاء باللعبة والنهوض بالمستوى نحو الهدف المنشود.

تابعوا هوا الأردن على