آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

منتخب سلة الرجال يجتاز سنغافورة في كأس آسيا

{title}
هوا الأردن -

 حقق المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال يوم أمس، فوزه الأول في بطولة كأس آسيا "ستانكوفيتش" وذلك بعد فوزه على نظيره السنغافوري بنتيجة 70-53 الشوط الأول 33-26، في اللقاء الذي أقيم بينهما في مدينة ووهان الصينية، ضمن مواجهات المجموعة الثانية، وهو اللقاء الثاني لمنتخبنا الوطني حيث خسر لقاءه الأول أمام تايوان بنتيجة 63-85.
المنتخب الوطني يختتم لقاءاته في الدور الأول بمواجهة أمام الفلبين عند الساعة الثانية عشرة والربع ظهر يوم غد الثلاثاء بتوقيت عمان.
منافسات البطولة شهدت في يومها الثاني فوز الفلبين على تايبيه 78-64 ضمن المجموعة الثانية، وضمن المجموعة الأولى فازت اليابان على الهند 75-52 والصين على إيران 62-51 بعد مباراة قوية ومثيرة، في حين فازت إيران يوم أمس على اندونيسيا 77-47 وخسرت الصين صاحبة الترتيب 12 عالميا أمام الهند 61 عالميا بصورة مشبوهة بنتيجة 58-65.
مواجهات اليوم تفتتح بلقاء الفلبين وسنغافورة عند الساعة 9.45 صباحا، يليه لقاء المنتخبين الاندونيسي والهندي الساعة 12.15 ظهرا، وتختتم بمواجهة الصين واليابان عند الساعة 2.30 ظهرا.
الأردن 70 سنغافورة 53
نجح لاعبونا في تجنب الوقوع في الأخطاء الشخصية بداية اللقاء، إلا أنه عاد وارتكب أخطاء عديدة على صعيد اللعب خاصة في تنفيذ الشق الهجومي، وأهمها إهدار التصويبات ومن مسافات متعددة حيث نجح في تسجيل 27 إصابة من 75 محاولة ميدانية وثلاثيتين من 19 محاولة، رافقه العديد من الأخطاء الدفاعية، كما أغفل مراقبة أبرز لاعبي الفريق السنغافوري، وعانى للحد من خطورة اللاعب وي لونغ، الذي صال وجال تحت سلتنا في غياب التغطية أو المراقبة قبل مشاركة عبدالله أبو قورة الذي اشترك بديلا لمحمد حمدان الذي خرج بداعي الإصابة في الركبة.
تقدم منتخبنا في البداية 5-0 معتمدا على محمود عابدين في صناعة الألعاب بمساندة من وسام الصوص وراشيم رايت وأحمد الحمارشة على الأطراف، فيما لعب الدويري منفردا تحت السلة ولحق بنا المنتخب السنغافوري وتفوق علينا 12-11 قبل أن التعادل نهاية الفترة 15-15. 
وفي الفترة الثانية دخل موسى العوضي ومحمد حمدان ومحمد شاهر فبدأ منتخبنا بالتقدم بمتابعات محمد شاهر الناجحة وتصويبات الصوص وأكمل الدويري وراشيم المشهد المتميز بإنهاء الفترة لصالحنا 33-26.
في الفترة الثالثة فتحت تغميسة الدويري الباب لتفوق منتخبنا وتوسيع الفارق بعد تألق الدويري تحت السلة بمساندة من أحمد الحمارشة وراشيم رايت، ومن بعدهما محمد شاهر بديل الدويري ليرتفع الفارق إلى 17 نقطة 47- 30 ومع إهدار التصويبات استطاع السنغافوري تقليص الفارق نسبيا لكن منتخبنا أنهى الفترة لصالحه 56-43.
في الفترة الأخيرة رفع منتخبنا الفارق مجددا إلى 17 نقطة 60-43 وتكررت حالات فقدان الكرة مع محاولات للمدرب لإجراء تبديلات توقف التراجع الفني، قبل أن تستقر النتيجة نهاية المباراة لمصلحة المنتخب 70- 53.
سجل لمنتخبنا راشيم 14 نقطة، حمارشة 13 نقطة و10 ريباوند، أحمد الدويري 12 نقطة و9 ريباوند، محمد شاهر 11 نقطة و8 ريباوند، وسام الصوص 9 نقاط، موسى العوضي 5 نقاط، سنان 4 نقاط، محمود عابدين 2 نقطة، وسجل لسنغافورة وي لونغ 33 نقطة، وسنغاي ليم 8 نقاط.
منتخب الشاب يخسر أمام إيران
خسر منتخبنا الشاب أمام نظيره الإيراني بنتيجة 47- 87 في اللقاء الذي أقيم بينهما أول من أمس في صالة إميل حداد في النادي الأرثوذكسي، في ختام بطولة غرب آسيا.
وكانت منتخبات إيران والعراق والأردن، ضمنت التأهل إلى النهائيات الآسيوية التي تقام في قطر خلال الفترة 19-28 آب (أغسطس) المقبل، واستفاد منتخبنا من انسحاب الأشقاء السوريين فقفز من المركز الأخير إلى المركز الثاني.
الأردن 47 إيران 87 
كانت البداية صعبة أمام فريقنا والذي استهل المواجهة بيزيد حجازي وزياد عليان ومحمد العبداللات على الأطراف وخالد أبو عبود الى جانب عبدالله الصوالحي تحت السلة وعانى فريقنا كثيرا للاختراق نحو سلة إيران، فيما عجز عن إيقاف اندفاعهم نحو سلتنا، وتناوب حسونة مع حجازي في قيادة ألعاب الفريق فانتهت الفترة لصالح إيران 24-7.
تحسن أداء منتخبنا تدريجيا في الفترة الثانية ورغم ذلك بقيت محاولات رضا غامري وكردي وسارودي ورضا راضيل ويوسف أحمد التي وسعت الفارق فانتهت الفترة لصالح إيران 47- 24.
في الفترة الثالثة عانى فريقنا من الناحتين الهجومية والدفاعية وعجز عن الوصول للسلة الإيرانية ولم نسجل في هذه الفترة سوى إصابتين فيما انهمرت تصويبات الإيرانيين وأتخمت سلتنا فانتهت الفترة بتقدم إيران 72-28 وفي الفترة الأخيرة أتاح المدرب الإيراني الفرصة أمام الصف الثاني ما أتاح الفرصة للاعبينا لمبادلة الهجمات والتحرر من الرقابة التي فرضت عليهم فانتهى اللقاء بفارق 40 نقطة لصالح إيران وبنتيجة 87-47.

تابعوا هوا الأردن على