آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اتحاد الكرة يجري مراسم سحب قرعة "المحترفين" وكأس الأردن اليوم

{title}
هوا الأردن -

يجري اتحاد كرة القدم مساء اليوم مراسم قرعة بطولة دوري المناصير للمحترفين وكذلك قرعة بطولة كأس الأردن للموسم الجديد 2014-2015 ، وذلك بعد الافطار مباشرة في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.
وستقام القرعة وفق ترتيبات اعدها الاتحاد بعد أن وجه الدعوة لمدربي وإداريي فرق أندية المحترفين وكذلك رؤساء وأمناء السر في هذه الأندية وممثلي الوسائل الإعلامية المكتوبة والمرئية لحضور مراسم القرعة التي يسبقها حفل الافطار المخصص لهذه الجهات بما في ذلك.
وسيقوم التلفزيون الأردني باعتباره الناقل الحصري لبطولات المحترفين خاصة وبطولات الاتحاد عامة نقل وقائع القرعة على الهواء مباشرة عبر قناة الأردن الرياضية، وإجراء سلسلة من اللقاءات مع المعنيين لا سيما المديرين الفنيين لفرق المحترفين لمعرفة وجهة نظرهم بالقرعة، وكذلك مدى استعدادات فرقهم لخوض غمار بطولتي الدوري والكأس، بالاضافة إلى عقد المؤتمر الصحفي المشترك والذي يشارك فيه المديرون الفنيون لكافة الفرق التي سوف تشارك ببطولات الموسم الجديد، وقد سبق للتلفزيون الأردني وأن قام ببث قرعة بطولتي الدوري والكأس خلال الموسم الماضي على الهواء مباشرة وكانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ المسابقات المحلية في اتحاد الكرة التي تجري وفق هذه المراسم.  
وكان الاتحاد أعلن في وقت سابق بأن قرعة الدوري ستكون مفتوحة وبحيث يتم الإعلان عن جدول المباريات بصورة مباشرة عقب الانتهاء من مراسم القرعة وكذلك الأمر بالنسبة لقرعة كأس الأردن، فيما سيصار إلى تحديد مواعيد بدء المباريات واماكن اقامتها في وقت لاحق، وتشير المعلومات الواردة أن دائرة المسابقات قد تستثني ستاد عمان الدولي من إقامة المباريات حتى في منتصف مرحلة الإياب، حيث تتجه النية لإعادة زراعته ولن يكون جاهزا قبل شهر آذار (مارس) المقبل، هذا في حال تم طرح عطاء الزراعة خلال الشهر المقبل.
وكان الوحدات ابدى ملاحظاته حول المباريات التي تقام على ملعبي الرمثا والكرك في الوقت الذي طالب المنشية باللعب على ملعب المفرق.
الافتتاح بكأس الكؤوس
وكانت لجنة المسابقات أعلنت في وقت سابق عن انطلاق الموسم الجديد بإقامة مباراة كأس الكؤوس التي تجمع بين فريقي الوحدات بطل الدوري ووصيف بطل الكأس فريق البقعة بعد أن جمع الوحدات اللقبين ويقام اللقاء في الحادي والثلاثين من شهر تموز (يوليو) الحالي، فيما تتجه النية لدى لجنة المسابقات وكذلك دائرة المسابقات في اتحاد الكرة، لإقامة مباراة الموسم بعد المقبل 2015-2016  بين بطل الدوري ووصيفه، خلافا للموسم السابقة ومنذ انطلاق هذه المباراة (الخيرية) حيث كان يرصد ريعها في البداية لذوي الاحتياجات الخاصة وبواسطة اتحاد المعوقين.
كأس الأردن
تقرر أن تبدأ بطولة كأس الأردن (المناصير) اعتبارا من 2-8-2014 ، حيث تسبق انطلاق بطولة دوري المناصير للمحترفين، وبحيث تشارك في البطولة، فرق أندية المحترفين فقط بعد موافقة الاتحاد على اعتذار أندية الدرجة الأولى، عن عدم المشاركة في هذه البطولة ولأول مرة حسب رغبتها، بالرغم من استثنائها في الموسم قبل الماضي الامر الذي أثار حفيظتها في الموسم الماضي وأعادها الاتحاد للمشاركة، لكنها أعلنت عن اعتذارها في هذه المرة بحجة التوفير في النفقات ولعدم توفر الموارد المالية، حيث ستخصص ما لديها من سيولة للانفاق على بطولة الدوري، بعد أن خصص الاتحاد 20 ألف دينار كدعم سنوي وما تزال تطالب برفع الدعم المالي إلى 50 ألف دينار، في حين تتكبد بعض الأندية حوالي 100 ألف دينار تكاليف الموسم.
عموما وبعد استثناء أندية الدرجة الأولى تم صياغة النظام الجديد بمشاركة أندية المحترفين، بحيث سيتم توزيع الفرق إلى مجموعتين وتقام المباريات بين فرق كل مجموعة على نظام الدوري الكامل من مرحلتي الذهاب والاياب وتصعد الفرق التي تحتل المراكز من الأول وحتى الرابع  في المجموعتين الى الدور الثاني  بحيث يتقابل كل فريقين متباريين على نظام الذهاب والاياب وتصعد الفرق الفائزة الى الدور قبل النهائي، على أن تقام مباريات دور الـ 8 بنظام خروج المغلوب ( ذهاباً واياباً ) وتقام مباريات ذهاب دور الـ 8 يومي 15 و 16 / 9 / 2014 ، في حين يقام إياب دور الــ 8 يومي 22 و 23 / 9 / 2014 وسيصار إلى تحديد موعد الدور قبل النهائي والنهائي خلال مرحلة إياب دوري المحترفين، وقد جرت العادة اختتام الموسم بنهائي الكاس.
دوري المناصير للمحترفين
وكان الاتحاد حدد موعد بدء بطولة دوري المحترفين اعتبارا من يوم الثاني عشر من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل على نظام القرعة المفتوحة ووفق نظام الذهاب والإياب وبمشاركة أندية المحترفين، وبحيث تنتهي مباريات مرحلة الذهاب من الدوري في 10-12-2014، في الوقت الذي كان الاتحاد يلجأ عبر السنوات الماضية إلى سحب القرعة الموجهة، بحيث يحدد موعد مباراة بطل الدوري ووصيفه في آخر المرحلة، وفي الغالب كانت تجمع بين فريقي الفيصلي والوحدات.
وسيكون هنالك توقفات لغايات استعدادات المنتخب الوطني وذلك خلال الأيام التي يحددها الاتحاد الدولي لاقامة المباريات الودية خلال اشهر ايلول (سبتمبر) وتشرين الأول (اكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر)، تأهبا لمشاركة المنتخب الوطني في النهائيات الآسيوية التي ستقام في الشهر الأول من العام المقبل في أستراليا.
مواعيد بقية البطولات
وكان اتحاد الكرة حدد مواعيد بقية البطولة للموسم 2014-2015 على أن تجري قرعة كل بطولة لاحقا، وهي الدرجات الدنيا والفئات العمرية على النحو التالي.
- بطولة دوري الدرجة الأولى وتبدأ يوم 29-9-2014
- بطولة الدرجة الثانية وتبدأ خلال آذار (مارس) من العام المقبل 2015
- بطولة الدرجة الثالثة وتقام خلال شباط (فبراير) من العام المقبل وتتجه النية لدى الاتحاد بان تقام بطولات الدرجة الثالثة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب ومن خلال دوائره المختلفة في المحافظات مشيرا الى أنه عقد أكثر من جلسة عمل لتحديد آلية التعاون بين الجهتين.
وحدد بطولات الفئات العمرية لأندية المحترفين، وهي بطولتا تحت سن 20 وتحت سن 16 تقامان خلال أيلول (سبتمبر) 2014 وبطولتا تحت 18 وتحت 14 خلال شباط (فبراير) من العام المقبل.
مثلما حدد ايضا بطولات الفئات العمرية لأندية الاولى، الثانية والثالثة لموسم 2014-2015، على النحو التالي:
- بطولة تحت سن 16 مواليد 1998-1999 خلال شهر آب (اغسطس) 2014.
- بطولة تحت سن 18 مواليد 1996-1997 خلال شهر آب (اغسطس) 2014.
- بطولة تحت سن 14 مواليد 2000-2001 خلال شهر تشرين الاول (اكتوبر) 2014.
- بطولة تحت سن 20 مواليد 1994-1995 خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) 2014.

تابعوا هوا الأردن على