آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

منتخب السلة يواجه الفلبين في كأس آسيا اليوم

{title}
هوا الأردن -

 يختتم المنتخب الوطني لكرة السلة لقاءاته في الدور الأول لبطولة كأس آسيا لكرة السلة، بلقاء قوي ومثير يجمعه عند الساعة الثانية عشرة والربع ظهر اليوم الثلاثاء مع نظير المنتخب الفلبيني، وذلك في إطار منافسات المجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب الفلبيني برصيد 4 نقاط، متقدما على المنتخب الوطني والصين تايبيه ورصيد كل منهما 3 نقاط ومنتخب سنغافورة برصيد نقطتين.
فوز المنتخب الوطني اليوم يضعه على رأس المجموعة ولقاء ثالث أو رابع المجموعة الأولى في الدور الثاني -حسب نتيجة الصين تايبيه-، وهي مواجهة سهلة قد تضع المنتخب على أعتاب المراكز الأربعة الأولى.
منافسات البطولة أمس شهدت فوز الفلبين على سنغافورة 74-57 ضمن المجموعة الثانية، كما فازت الهند على اندونيسيا 91-55 وفوزالصين على اليابان 79-66.
لاعبو المنتخب الوطني خلدوا للراحة أمس، بعد فوزهم على منتخب سنغافورة بنتيجة 70-53 والتي تعافى فيها الفريق من خسارته بداية مشوارة البطولة أمام منتخب الصين تايبيه بنتيجة 63-85.
بدورها ما تزال الإثارة مشتعلة في المجموعة الأولى والتي تتصدرها الصين برصيد 7 نقاط متقدمة على المنتخبين الإيراني والهندي برصيد 5 نقاط، وجاءت اليابان ثالثة 4 نقاط واندونيسيا بالمركز الأخير 3 نقاط.
منافسات البطولة في اليوم الأخير للدور الأول تشهد لقاء إيران والهند عند الساعة 7.30 صباح اليوم، اليابان وأندونيسيا عند الساعة 9.45 صباحا، وفي إطار المجموعة الثانية يلتقي المنتخب الوطني مع الفلبين، يليه لقاء الصين تايبيه وسنغافورة عند الساعة 2.30 ظهرا.
عودة إلى لقاء المنتخب الوطني اليوم، فإن الجهاز الفني للفريق بقيادة الصربي راجكو تورومان والوطني مراد بركات يدركان صلابة ومتابة دفاع الفلبين وكذلك سرعة تنفيذ الفريق لعملياته الهجومية، لذا لا بد من الالتفات إلى أهمية فرض رقابة على أبرز لاعبي الفلبين ومحاولة قطع اتصال صانع ألعاب الفريق لويس تينوريو مع لاعبي الجناح جون باول وديفيد جراي، ومنها ايقاف تمويل لاعبي الارتكاز دي رانديل وماركوس يوجين، من خلال تنفيذ الدفاع المتقدم عبر عابدين والصوص وراشيم رايت، ومنها بناء الهجات المرتدة باسناد من أبو رقية والدويري وحمارشة، على أن يتم تنفيذ السيناريو من خلال بدلاء فريقنا الوطني أيضا خلال مجريات اللعب.

تابعوا هوا الأردن على