آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

دعوة لاعفاء التجار من رسوم التخزين بميناء العقبة

{title}
هوا الأردن -

دعت غرفة تجارة عمان الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإعفاء التجار والمستوردين من رسوم التخزين وأعطال الحاويات طيلة فترة الإضراب القائم حاليا في ميناء حاويات العقبة، وإعفاء شركات الملاحة من رسوم تخزين الحاويات الصادرة والفارغة.

 
وقالت الغرفة في مذكرتين رفعهما رئيس مجلس ادارة الغرفة عيسى حيدر مراد اليوم الأربعاء الى رئاسة الوزراء، ان استمرار اضراب عمال شركة حاويات العقبة عن العمل لليوم الرابع على التوالي سيسهم في توقف حركة انسياب السلع الى السوق المحلية.
 
واضافت ان توقف حركة التجارة سيؤدي الى زيادة الكلف التشغيلية وارتفاع الاسعار على المستهلك والاضرار بمصالح القطاع التجاري من جهة، والتخوف من عزوف الخطوط الملاحية لتقديم خدماتها إلى ميناء العقبة وتحويل البضائع إلى موانىء أخرى مجاورة، ما يسبب زيادة في الكلف وتأخير وصول البضائع والتأثير على السمعة الدولية للميناء من جهة أخرى.
 
واشارت غرفة تجارة عمان الى ان الاضراب يترك آثارا سلبية على حركة انسياب السلع والبضائع الى السوق المحلية خاصة خلال شهر رمضان المبارك ومستلزمات عيد الفطر السعيد بما فيها السلع سريعة التلف كالأغذية والأدوية واللحوم والخضار والفواكه، موضحه ان التغطيات التـأمينية لا تعوض الأضرار الناجمة عن الإضرابات.
 
كما دعت الغرفة الى اتخاذ الإجراءات الفورية المناسبة للعودة عن الاضراب ومعاودة العمل بالميناء حفاظا على حركة انسياب السلع والمواد الأساسية الى السوق المحلية.
تابعوا هوا الأردن على