آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المرحلة الثانية من خطة الرقابة على الاسواق تبدأ الجمعة

{title}
هوا الأردن -

 تباشر وزارة الصناعة والتجارة والتموين غدا تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الرقابة على الأسواق في شهر رمضان المبارك  وذلك لتأكيد مدى توفر وجودة المواد والسلع المعروضة فيها.
وتستمر المرحلة الثانية وفقا للخطة حتى نهاية شهر رمضان إذ سيتم تركيز الرقابة على المطاعم التي تعمل ليلا ومحال النوفوتية إضافة إلى المعارض الرمضانية والتي تبدأ عملها عادة في الثلث الأخير من شهر رمضان إذ يتم التركيز على إعلان الأسعار في المحلات المشاركة بالمعرض والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.
كما تتضمن هذه المرحلة عمل جولات مسائية إذ يتم التركيز بكثافة وخاصة في الأيام الثلاثة الأخيرة على محال بيع الحلويات حيث يتم عرض الشوكولاتة والسكاكر والحلويات الأخرى وبكثافة لدى المخابز العاملة ومحال بيع الحلويات وفي المعارض وانتشار بسطات بيع السكاكر في الأسواق التجارية إذ يتم متابعة ذلك من ناحية إعلان الأسعار والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة ومتابعة جودة وصلاحية هذه المادة والتي إذا وجدت بمواصفات متدنية ويشكك في صلاحيتها يتم إخطار الجهات الرسمية ذات العلاقة بذلك. وتم تقسيم آليات الرقابة  إلى 3 مراحل؛ الأولى تبدأ من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 3 مساء، والثانية تبدأ من الساعة 2 بعد الظهر ولغاية الساعة 3 مساء، والثالثة تبدأ من الساعة 9 مساء ولغاية الساعة 2 صباحا. وبحسب الخطة، فإن الوزارة ستعمل على تلقي شكاوى المواطنين والتحقيق بها على هاتف 5661176 من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة السابعة مساء.

تابعوا هوا الأردن على