آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اقتراب عيد الفطر ينعش سوق الألبسة

{title}
هوا الأردن -

ارتفع الطلب على شراء الملابس بشكل ملحوظ منذ نحو يومين في أسواق العاصمة تزامنا مع بدء الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك واقتراب حلول عيد الفطر، وفق تجار.
وتوقع تجار أن يتضاعف الطلب على الملابس خلال الأسبوع المقبل تزامنا مع صرف رواتب الموظفين.
وأكدوا أن عيد الفطر يعتبر موسما رئيسيا لتجار الالبسة يعولون عليه بشكل كبير لزيادة مبيعاتهم.
وقال ممثل قطاع الالبسة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي  ان “الحركة التجارية على  شراء الالبسة بدأت بالازدياد في السوق المحلية بشكل محلوظ منذ نحو يومين”.
وأكد القواسمي توفر جميع أنواع الألبسة في السوق المحلية بكميات تلبي احتياجات المواطنين وعند مستويات أسعار مستقرة عن المستويات التي كانت تباع بها خلال موسم رمضان من العام الماضي.
وأشار القواسمي إلى وجود حوالي 50 حاوية ألبسة واحذية عالقة في ميناء الحاويات لم يتم التخليص عليها بعد بسبب إضراب موظفي ميناء الحاويات عن العمل.
وطالب القواسمي الحكومة بضرورة إنهاء إضراب ميناء الحاويات والإسراع  في تخليص البضائع العالقة لتجنب تكبيد التجار خسائر بسبب تكدس البضائع وعدم عرضها لليع خلال موسم عيد الفطر.
وأكد القواسمي أن السوق المحلية تشهد منافسة كبيرة بين تجار الألبسة، بدليل التنزيلات التي يتم الاعلان عنها على واجهات المحال؛ مبنيا انها حقيقية وتخضع للرقابة المستمرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
وبين القواسمي أن معظم البضاعة الموجودة في المملكة ذات منشأ صيني وهندي وبنغالي وتركي.
وقال نائب نقيب تجار الالبسة والاقمشة سلطان علان إن “تجار الألبسة يحاولون تخفيض أسعارها لتنشيط مبيعاتهم بسبب حاجتهم للوفاء بالالتزامات المترتبة عليهم، إضافة للتخلص من البضاعة وعدم ترحيلها للموسم المقبل كي لا تتكدس”.
وبين علان أن الحركة التجارية على شراء الملابس بدأت بالانتعاش منذ نحو يومين؛ مؤكدا أن تجار الألبسة يعلقون آمالا على الأيام القليلة المقبلة لزيادة مبيعات وكسر حالة  الجمود التي عانى منها القطاع خلال الفترة الماضية.
وأكد علان وجود منافسة قوية بين تجار الألبسة جميعها تصب في صالح المواطنين بدليل التنزيلات التي تصل إلى 50 %.
وتوقع علان أن يتضاعف نشاط الحركة التجارية على شراء الألبسة خلال الأيام المقبلة تزامنا مع صرف رواتب العاملين وقرب حلول عيد الفطر.
ويوجد في المملكة قرابة 7 آلاف محل لبيع الألبسة معظمها تتركز بالعاصمة عمان، تليها إربد والزرقاء نظرا للكثافة السكانية.
وتتضمن خطة الرقابة التي اعدتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين للتعامل مع الاسواق تشديد الرقابة على محال  النوفوتيه والمعارض الرمضانية التي تبدأ عملها عادة في الثلث الأخير من شهر رمضان، إذ يتم التركيز على إعلان الأسعار في المحلات المشاركة بالمعرض والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.

تابعوا هوا الأردن على