آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ترجيح توزيع مليون طرد مع نهاية رمضان

{title}
هوا الأردن -

قدر نقيب تجارالمواد الغذائية سامر جوابرة اجمالي كميات طرود الخير التي سيبتاعها المواطنون لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين مع نهاية شهر رمضان المبارك بحوالي مليون طرد تصل قيمتها إلى 20 مليون دينار.
وبين جوابرة أن الدراسات التي تجريها النقابة تشير الى ارتفاع كميات طرود الخير التي سيتم توزيعها حتى نهاية رمضان  بنسبة 17 % مقارنة بشهر رمضان من العام الماضي إذ تم توزيع حوالي 850 ألف طرد خير العام الماضي.
وارجع جوابرة ارتفاع حجم توزيع طرود الخير الى زيادة اعداد السكان وارتفاع معدلات الفقر في المملكة حيث يصل عددهم الى867 ألف نسمة ووجود شركات كبيرة تفضل تكثيف عمل الخير خلال شهر رمضان المبارك.
واوضح جوابرة ان المراكز التجارية بدأت منذ أول ايام شهر رمضان بالاعلان عن استعدادها تأمين طرود الخير بأسعار منافسة؛ مبينا ان طرود الخير تشمل سلعا اساسية وذات جودة عالية. وقال جوابرة إن «نشاط الحركة التجارية على قطاع المواد الغذائية تراجع بشكل ملحوظ مقارنة بالأسبوع الأول من شهر رمضان».
وشهدت المراكز التجارية واسواق المؤسسة المدنية خلال الايام الاربعة التي سبقت حلول شهر رمضان وأول ثلاثة ايام من رمضان تهافتا من قبل المواطنين على السلع الغذائية بشكل ملحوظ.
وبين  جوابرة ان اهتمام المواطنين ينصب حاليا خلال الايام المتبقية من شهر رمضان على شراء مستلزمات العيد من الالبسة ومدخلات انتاج الحلويات.
وتوقع جوابرة ان تنشط الحركة التجارية على شراء مستلزمات العيد خلال الاسبوع المقبل تزامنا مع صرف رواتب العاملين وقرب حلول عيد الفطر.
وبين جوابرة ان أسعار المواد الغذائية لم  يطرأ عليها أي ارتفاعات وذلك جراء توفر كميات كبيرة من مختلف انواع السلع ووجود منافسة كبيرة بين المراكز التجارية حيث ان جميعها تصب في صالح المواطنين. 
واشار جوابرة الى وجود 700 حاوية عالقة في ميناء العقبة لم يتم التخليص عليها بعد بسبب اضراب موظفي ميناء الحاويات عن العمل  تقدر قيمتها حوالي 28.3 مليون دينار.
وطالب جوابرة الحكومة بضرورة انهاء اضراب ميناء الحاويات والاسراع في تخليص البضائع العالقة في الميناء وذلك لتجنب تكبد التجار خسائر مالية كبيرة في ظل وجود سلع محكومة بفترة صلاحية قصيرة. 
ويبلغ عدد المحال التجارية حوالي 17 ألف محل موزعة على مختلف مناطق المملكة منهم 500 مستورد مواد غذائية في حين تشكل المواد الغذائية 25 % من مستوردات المملكة.
وركزت المرحلة الأولى من خطة الرقابة على الاسواق التي اعدتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين على توفر السلع الغذائية بما يلبي احتياجات المواطنين، وتفادي حدوث نقص أو زيادة غير مبررة على الأسعار.

تابعوا هوا الأردن على