آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تشلسي يتوصل إلى اتفاق لضم فيليبي لويس ويكمل تعاقده مع كوستا

{title}
هوا الأردن -

 توصل نادي تشلسي الانجليزي إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد الاسباني لضم ظهير أيسر الأخير البرازيلي فيليبي لويس، مشيرا إلى أن توقيع العقد يرتبط بتوافق الطرفين على الأجر الذي سيتقضاه اللاعب.
وأصدر تشلسي بيانا رسميا جاء فيه: "يستطيع نادي تشلسي التأكيد بأنه توصل إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد لإتمام صفقة انتقال فيليبي لويس".
وذكرت تقارير صحفية أن تشلسي وافق على دفع البند الجزائي في عقد اللاعب والذي يقدر بـ34 مليون دولار.
بدوره، أصدر أتلتيكو مدريد بيانا جاء فيه: "أعرب اللاعب البرازيلي عن رغبته في الانتقال إلى النادي اللندني ونحن نتمنى له التوفيق. لقد أمضى أربعة مواسم في صفوفنا وخاض 180 مباراة وتوج بطلا لاسبانيا وبكأس اسبانيا والدوري الأوروبي والكأس السوبر الأوروبية".
وتأتي الخطوة في إطار سد الثغرة التي سيتركها رحيل الظهير الأيسر المخضرم أشلي كول المنتقل إلى روما الايطالي.
وكان تشلسي نجح رسميا أول من أمس الثلاثاء في ضم زميل لويس في اتلتيكو الموسم الماضي، المهاجم دييغو كوستا مقابل 32 مليون جنيه استرليني (حوالي 37 مليون يورو).
ونقل عن الاسباني كوستا (25 عاما) قوله لموقع النادي الانجليزي على الانترنت: "أنا في غاية السعادة بالتوقيع لتشلسي. الجميع يدرك أنه من الفرق الكبيرة ويلعب في دوري في غاية القوة والتنافسية وأنا سعيد للغاية لأن أبدأ مشواري في انجلترا مع مدرب وزملاء رائعين، أدرك مدى جودة التشكيلة التي انضممت إليها".
وتابع: "أود أن أشكر الجميع في أتلتيكو الذين جعلوا مني اللاعب الذي أنا عليه الآن. كان وقتا لا يصدق بالنسبة لي هناك الا انني أبدأ مغامرة جديدة الآن ويحدوني الأمل أن أفوز بالمزيد من الألقاب مع تشلسي".
وصنع المهاجم المولود في البرازيل والذي يتميز بالقوة واللعب بشكل مباشر لنفسه سمعة قوية في اسبانيا باعتباره مهاجما لا يشق له غبار حيث سجل 64 هدفا في 134 مباراة مع أتلتيكو. وساعد كوستا الفريق على الفوز بلقب الدوري الاسباني الموسم الماضي وبلوغ نهائي دوري ابطال اوروبا.
وكان النادي اللندني ضم أيضا صانع ألعاب برشلونة سيسك فابريغاس.
كيلور نافاس على أعتاب ريال مدريد
ذكرت تقارير إخبارية أمس الأربعاء أن نادي ريال مدريد الإسباني تعاقد مع حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس، مقابل عشرة ملايين يورو.
وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية على موقعها الإلكتروني، إلى أن نافاس سيرتدي قميص الملكي اعتبارا من الموسم المقبل، بعد أن قام النادي بمساع سريعة للحصول على خدماته بعد تألقه مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وأوضحت أن النادي الملكي دفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقد نافاس مع ناديه الإسباني ليفانتي، البالغة عشرة ملايين يورو.
وتقول الصحيفة إن التعاقد مع نافاس سيمثل تغييرا كبيرا في حراسة مرمى النادي الملكي الإسباني، وترى أن المتضرر الأكبر من هذه الصفقة هو الحارس دييغو لوبيز الذي لعب الموسم الماضي أساسيا في الليغا، بينما لعب إيكر كاسياس كأساسي في دوري الأبطال وبطولة الكأس المحلية.
وأضافت "ماركا" أن الريال يبحث حاليا عن ناد جديد لكي يبيع له لوبيز، ومن المتوقع أن تكون هناك أندية عدة مهتمة بالحارس، من بينها موناكو الفرنسي ونابولي الإيطالي، علما بأن النادي الملكي يشعر بالامتنان تجاه ما قدمه لوبيز له في الفترة الماضية.
من ناحيته، قال خوسيه لويس منديليبار مدرب فريق ليفانتي إن نافاس ما يزال جزءا من فريقه، مشيرا إلى أنه كان سيذهب إلى بايرن ميونخ قبل أسبوع ولكنه يقترب من ريال مدريد الآن، ردا منه على التكهنات التي تتوقع ضم الملكي له.
وأكد منديليبار: "كان ذاهبا إلى البايرن قبل أسبوع، ما يزال معنا، هذا كل ما يمكنني قوله. هناك احتمال أن يرحل، أعتقد أنه سيفعل. كان الاحتمال قائما قبل المونديال، لكن الآن أعتقد أنه مؤكد. الآن سيذهب للريال. هما فريقان كبيران بلا شك".
ولم يرغب المدرب في تقييم المعلومات حول مدى اقتراب كيلور نافاس من ريال مدريد.
أرسنال يلهث وراء خضيرة
ذكرت صحيفة "ماركا" أمس الأربعاء، أن نادي ريال مدريد توصل لاتفاق مع أرسنال الإنجليزي لبيع لاعبه الألماني سامي خضيرة له مقابل 25 مليون يورو.
وتقول الصحيفة إن إتمام الصفقة لا ينقصه سوى موافقة اللاعب نفسه، مبينة أن خضيرة يطالب براتب سنوي قدره سبعة ملايين يورو، ولكن الراتب الذي عرضه "المدفعجية" أقل من هذا المبلغ.
ومن المعروف أن خضيرة لم يرد على عرض تجديد تعاقده الذي قدمه له النادي الملكي الإسباني لذا يفكر الريال في إمكانية بيعه، وقد توصل بالفعل لاتفاق مع أرسنال، بحسب "ماركا" التي كانت قد أكدت قبل يومين أن ريال مدريد يفضل بيع الألماني على الاستغناء عن لاعبه الأرجنتيني أنخل دي ماريا.
يشار إلى أن خضيرة (27 عاما) انضم إلى ريال مدريد العام 2010 قادما من شتوتغارت الألماني.
إعارة تيو إلى بورتو
أعلن نادي برشلونة الاسباني بأنه أعار مهاجمه كريستيان تيو (23 عاما) إلى نادي بورتو البرتغالي لموسم واحد.
وعانى تيلو في فرض نفسه أساسيا في صفوف فريق كاتالوني يزخر بالمواهب، وانضم إليه مؤخرا الأوروغوياني لويس سواريز واستعاد خدمات المهاجم الآخر جيرارد دولوفو بعد أن أعاره إلى إيفرتون الانجليزي الموسم الماضي بطلب من المدرب الجديد لويس انريكه. 
ليفربول يعزز صفوفه بماركوفيتش
قال نادي ليفربول الانجليزي أول من أمس الثلاثاء، إن لازار ماركوفيتش جناح منتخب صربيا بات رابع صفقة يبرمها ليفربول عقب نهاية الموسم الماضي بعد أن انضم للفريق في عقد "طويل المدى".
ولم يتم الكشف عن القيمة المالية للصفقة، إلا أن تقارير إعلامية قالت إن اللاعب البالغ من العمر 20 عاما انضم إلى ليفربول قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل 20 مليون جنيه استرليني (34.03 مليون دولار).
وسينضم المهاجم الأعسر الذي يحظى بإشادة كبيرة إلى ثنائي منتخب انجلترا ريكي لامبرت وآدم لالانا اللذين انضما من ساوثامبتون إلى جانب ايمري كان لاعب وسط منتخب المانيا تحت 21 عاما والذين انضموا جميعا إلى ليفربول.
وقال ماركوفيتش لموقع النادي الانجليزي على الانترنت: "أنا في غاية السعادة لانضمامي لهذا النادي الكبير، يحدوني الأمل أن أكون على قدر توقعات الجماهير والمدربين واللاعبين ومن لهم صلة بالنادي كافة. شاهدت نوعية اللاعبين والمشجعين الذين يحظى بهم النادي ولا يمكنني الانتظار لبداية مشواري هنا".
وبات المهاجم البلجيكي ديفوك اوريجي قريبا من الانضمام إلى ليفربول مقابل عشرة ملايين جنيه استرليني قادما من ليل الفرنسي، وفقا لما ذكرته تقارير اعلامية في ظل سعي المدرب بريندان رودجرز لتعزيز تشكيلته عقب رحيل مهاجم اوروغواي لويس سواريز إلى برشلونة الاسباني.
وساعد ماركوفيتش لاعب بارتيزان بلغراد السابق بنفيكا على الفوز بلقب الدوري البرتغالي الموسم الماضي عقب انضمامه للنادي في حزيران (يونيو) 2013.
وقال رودجرز: "إنها صفقة رائعة بالنسبة لنا وستساعد على تعزيز تشكيلتنا على صعيد الخيارات الهجومية في الموسم المقبل، قدم أداء رائعا مع بنفيكا الموسم الماضي وأثبت أنه يملك القدرة على صناعة فرص رائعة على صعيد البطولة الأوروبية أيضا وهو ما يعد مهما للغاية بالنسبة لنا".
الإنتر يحصل على توقيع مفيلا
قال نادي انتر ميلان الإيطالي أول من أمس الثلاثاء، إنه ضم يان مفيلا لاعب وسط منتخب فرنسا من روبن كازان الروسي.
وكتب انتر ميلان على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "الآن بات الأمر رسميا.. يان مفيلا أصبح لاعبا في انتر ميلان.. سيتم تقديمه لوسائل الإعلام يوم السبت".
ولم يكشف النادي بعد عن تفاصيل الصفقة، إلا أنه من المرجح أن يكون اللاعب البالغ من العمر 24 عاما قد انضم في صفقة إعارة لمدة عام مع وجود خيار لدى إنتر ميلان لضمه بشكل نهائي في نهاية الموسم.
وفي نهاية الشهر الماضي، أنهى مفيلا 16 شهرا من الايقاف عن اللعب مع منتخب فرنسا بعد امضى سهرة بدون تصريح أثناء مشاركته مع منتخب فرنسا تحت 21 عاما في مهمة دولية.
وخاض مفيلا 19 مباراة في الدوري الروسي مع روبن كازان الموسم الماضي. وأنهى كازان الموسم في المركز التاسع.
نيغريدو يتمسك ببقائه في سيتي
أعرب الإسباني ألفارو نيغريدو، مهاجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي، عن أسفه للأحاديث الدائرة عن صفقة محتملة لانتقاله، مؤكد أنه لا يرغب في الرحيل عن صفوف الـ"سيتيزنز".
وصرح اللاعب الدولي الإسباني: "لا أرغب في مغادرة مانشستر سيتي"، وذلك في لقاء عبر الإنترنت مع مشجعي النادي المتوج حديثا بلقب الدوري الإنجليزي.
وتابع قائلا: "إنني سعيد للغاية هنا وأشعر بارتياح كبير. على المستوى الشخصي لم تكن نهاية الموسم جيدة بالنسبة لي، ولهذا دارت الكثير من الأحاديث عن إمكانية انتقالي، ولكن كل تركيزي هنا".
وقد سجل نيغريدو 23 هدفا في أول موسم له بصفوف مانشستر سيتي، الذي وصل إليه في تموز (يوليو) 2013 قادما من إشبيلية الإسباني.
مارتنز أندي رسميا إلى بورتو
قال نادي فينوورد الهولندي أول من أمس الثلاثاء، إن مدافعه برونو مارتنز اندي لاعب منتخب هولندا انتقل إلى بورتو البرتغالي في عقد لمدة أربع سنوات.
ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل بشأن الصفقة الخاصة بضم اللاعب البالغ من العمر 22 عاما والذي ساعد المنتخب الهولندي على نيل المركز الثالث في كأس العالم في البرازيل والتي انتهت مطلع الأسبوع الحالي، وقال اللاعب لموقع فينوورد على الانترنت: "يبدو أن هذه هي اللحظة المناسبة للرحيل".
وأضاف: "خضت الآن أكثر من 100 مباراة مع فينوورد وقد بات اللعب في كأس العالم ملازما لاسمي. كنت أقول دوما انني إذا قطعت الخطوة التالية في مسيرتي فإنها يجب أن تفيدني وتفيد النادي. رحيلي يمثل صفقة مالية جيدة لفينوورد. أتطلع لخوض غمار تحد جديد في البرتغال".
وولد مارتنز اندي في البرتغال لأبوين من غينيا بيساو إلا أنه نشأ في هولندا منذ البداية. وتدرج مارتنز اندي عبر درجات الناشئين في نادي روتردام وخاض 22 مباراة مع منتخب بلاده.
با قريب من بشيكتاش
وصل مهاجم منتخب السنغال ونادي تشلسي ديمبا با إلى اسطنبول أمس الأربعاء، للخضوع للفحص الطبي تمهيدا لانضمامه إلى نادي بشيكتاش التركي، بحسب النادي التركي.
وأصدر بشيكتاش بيانا قال فيه: "بدأ بشيكتاش مفاوضات مع تشلسي من أجل الحصول على خدمات ديمبا با".
وفي المقابل، أشارت تقارير صحفية إلى أن المفاوضات بلغت شوطا متقدما وكشفت بعضها بأن اللاعب سينضم إلى الفريق على سبيل الإعارة.
ويسعى بشيكتاش بإشراف مدربه الكرواتي سلافن بيليتش إلى تحسين مركزه بعد حلوله ثالثا وراء جاريه فنربغشه وغلطة سراي الموسم الفائت، ويشارك الفريق في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.
بيرنلي يتعاقد مع يوتكيفيتش
أعلن بيرنلي الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز تعاقده مع لوكاس يوتكيفيتش مهاجم ميدلزبره بعقد لمدة ثلاث سنوات أول من أمس.
وسجل يوتكيفيتش (25 عاما) 11 هدفا في 64 مباراة مع ميدلزبره بدوري الدرجة الثانية قبل أن ينضم لبيرنلي في صفقة قدرت وسائل الإعلام قيمتها بنحو 1.5 مليون جنيه استرليني (2.55 مليون دولار).
وأصبح يوتكيفيتش سادس لاعب ينضم لبيرنلي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وسينضم لزملائه في معسكر الفريق في النمسا استعدادا للموسم الجديد.
وسيبدأ بيرنلي مشواره في الدرجة الممتازة بمواجهة تشلسي في 18 آب (أغسطس) المقبل.-(وكالات)

اشلي كول: اللاعبون الإنجليز يخشون الرحيل عن بلادهم
قال أشلي كول مدافع أرسنال وتشلسي السابق، إن لاعبي كرة القدم الإنجليز يخشون الرحيل عن بلادهم واللعب في الخارج.
وانضم كول الظهير الأيسر السابق لمنتخب انجلترا لصفوف روما الإيطالي بعقد لمدة عامين بعدما قضى ثماني سنوات ناجحة في تشلسي، لكنه قضى معظم فترات الموسم الماضي على مقاعد البدلاء.
وقال كول (33 عاما) في مؤتمره الصحفي الأول في روما أول من أمس: "اللاعبون الانجليز ربما يخشون السفر واللعب في الخارج فهم في موقف مريح في انجلترا، هذه فرصة بالنسبة لي لتجربة لغة جديدة والتعامل مع ثقافة جديدة وأسلوب جديد للحياة".
واعتزل كول اللعب الدولي بعدما استبعده روي هودجسون من تشكيلة انجلترا في كأس العالم الأخيرة، وقال اللاعب إنه يرتبط بعلاقة قوية مع جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي، لكنه أكد بوضوح أن المدرب البرتغالي لا يضعه ضمن خياراته الأساسية للفريق.
وأضاف: "بمجرد أن تحدثت إلى (رودي) غارسيا (مدرب روما) وشعرت بمدى رغبته في وجودي هنا استغليت الفرصة سريعا. ارتبطت دوما بعلاقة قوية مع جوزيه مورينيو لكني لم أعد مفيدا لمشروعه في تشلسي".
وتابع: "قدمت إلى هنا من أجل اللعب في دوري أبطال أوروبا. روما فريق طموح وهذا يمثل تحديا بالنسبة لي وأنا جاهز للصراع على اللعب".

تابعوا هوا الأردن على