آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بهاء يتلقى عرضا بحرينيا وذيب يلتحق بالرفاع

{title}
هوا الأردن -

بهاء عبدالرحمن يتلقى عرضا من الرفاع البحريني
أبلغ لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم بهاء عبدالرحمن إدارة ناديه، تلقيه عرضا مغريا للاحتراف في صفوف فريق نادي الرفاع الغربي البحريني، بطل دوري الموسم الماضي في البحرين.
بهاء أجرى اتصالا مع الإدارة، ووضعها بصورة العقد الذي يمنح اللاعب مبلغا ماليا فضل اللاعب عدم الافصاح عن قيمته، خاصة أن الفيصلي سيحصل على جزء من المبلغ في حال حسم بهاء أمره بالاحتراف.
خبر عبدالرحمن أربك إدارة النادي الفيصلي التي لا تستطيع رفض العرض، في ظل وجود بند في عقد بهاء يتيح له الاحتراف في حال تلقى عرضا خارجيا.
ويواصل بهاء مباحثاته مع النادي الفيصلي، للوقوف على مدى إمكانية مغادرته للاحتراف في البحرين، أو البقاء في صفوف فريق النادي الفيصلي الباحث عن منصات التتويج في الموسم المقبل.
وأبلغ عبدالرحمن إدارة فريق الرفاع، أنه سيرد على طلبهم الليلة (ليلة أمس)، بعد أن يقترب من حسم أمره بشكل نهائي.
ويحاول البعض من إدارة النادي الفيصلي، إقناع بهاء بالبقاء في صفوف الفريق، كما طلب من محمود صايل المدير الاداري السابق للفريق، محاولة إقناع بهاء للاستمرار مع الفريق.
يشار أن اللاعب عبدالله ذيب، سبق أن وقع على عقد احتراف في صفوف فريق الرفاع الغربي البحريني، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
السلمان يوقع للفيصلي 
وقع اللاعب سليمان السلمان، رسميا على كشوفات فريق النادي الفيصلي، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
جاء ذلك خلال المفاوضات التي جرت في مقر النادي ليلة أول من أمس، واتبعها التوقيع الرسمي للعب في صفوف الفريق لمدة موسم واحد.
وبموجب الاتفاق يحصل السلمان على مبلغ 40 ألف دولار، تسلم 10 آلاف دينار منها، من خلال “شيك” جاهز للصرف، على أن يتسلم الدفعة الثانية خلال شهر آذار (مارس) المقبل.
ويدين الفيصلي بالفضل في اتمام الصفقة، للمدير الإداري السابق في النادي محمود صايل، الذي لعب دور المفاوض، قبل أن ينجح في اقناع السلمان بالتوقيع على كشوفات الفريق.
كما ساهم صايل في دفع مبلغ مالي من صفقة ضم اللاعب، تقديرا منه للفيصلي وجمهوره، وبحثا عن المساهمة في إعادة الفريق إلى منصات التتويج.
وكان المدير الفني للفيصلي محمد عبدالعظيم، ونائب رئيس النادي بكر العدوان، وأعضاء الإدارة، التقوا السلمان قبل التوقيع، وخاضوا معه نقاشا مطولا حول المرحلة المقبل، قبل أن تتم عملية التوقيع الرسمي.
وينتظر السلمان توفير شقة سكنية في العاصمة عمان، ليتمكن من الالتحاق بتدريبات الفيصلي، خاصة أن السلمان يسكن حاليا في مدينة الرمثا.
لاعبو اتحاد الرمثا يبدأون معسكرا شاقا
بدأ لاعبو فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم، معسكرهم التدريبي في مدينة الرمثا، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي المقبل.
المعسكر الذي جاء بناء على طلب المدير الفني بلال اللحام، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، يتضمن إجراء وجبتين تدريبيتين يوميا، قبل وبعد الإفطار، بهدف رفع المستوى البدني للاعبين.
لاعبو فريق اتحاد الرمثا، بدوا خائفين من المعسكر التدريبي، في ظل التدريبات الشاقة جدا التي يفرضها المدير الفني اللحام عليهم، والتي تتسبب في بعض الأحيان في وصول بعض اللاعبين لحالات قريبة من الإغماء لشدة التعب والارهاق.
وعرف عن المدرب اللحام، جديته في التدريبات، وهو ما لمسه لاعبو فريق منشية بني حسن، الذين أشرف اللحام على تدريبهم في الموسم الماضي.
ذيب يلتحق بالرفاع الغربي البحريني اليوم
يغادر اللاعب عبدالله ذيب اليوم الأربعاء، متوجها إلى البحرين، للالتحاق بتدريبات فريق نادي الرفاع الغربي البحريني الذي وقع له ذيب رسميا، للاحتراف في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
ويأتي التحاق ذيب بالتدريبات، بعد الانتهاء من إجراءات الحصول على إجازة من عمله في الأردن.
ويشارك ذيب فريق الرفاع، معسكره التدريبي في الامارات العربية المتحدة، والذي يقام خلال آب (أغسطس) المقبل، يتخلله مشاركة في بطولة ودية ينظمها نادي الظفرة، وربما يشارك بها فريق الوحدات الذي سبق أن تلقى دعوة للتواجد في هذه البطولة. 
يشار إلى أن ذيب احترف في الموسم الماضي في صفوف فريق العروبة السعودي، قبل أن يعود إلى عمان، ومن ثم الاحتراف في فريق الرفاع الغربي، علما أن ذيب كان سيوقع لفريق الوحدات في حال لم يتلق عرضا خارجيا.
فراس صالح يجدد للرمثا
جدد حارس مرمى فريق نادي الرمثا لكرة القدم فراس صالح، عقده مع الفريق للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل، مقابل مبلغ مالي بلغ حوالي 40 ألف دولار.
وجاء التوقيع في الحفل الذي أقيم أول من أمس في مقر النادي، بحضور الإدارة التي عبرت عن سعادتها بتجديد عقد صالح الذي سيتولى حراس مرمى الرمثا في الموسم المقبل، خاصة بعد انتقال الحارس عبدالله الزعبي إلى صفوف فريق نادي اتحاد الرمثا.
وتسلم صالح مبلغ 10 آلاف دولار من صفقة تعاقده مع الرمثا، على أن يحصل على مثل هذا المبلغ خلال اليومين المقبلين، ومن ثم تحديد مواعيد جديدة لتسلم باقي المستحقات.
كما تم الاتفاق مع صالح على استئجار شقة له في مدينة إربد، حتى يتمكن من المشاركة في جميع التدريبات، بعيدا عن مشقة السفر اليومي بين عمان والرمثا حيث تجري تدريبات الفريق.
حل إشكالية حطين السعودي مع لاعبنا عفانة
نجحت المساعي في اقناع نادي حطين السعودي، في التراجع عن تقديم شكوى ضد لاعبنا معاذ عفانة، بسبب تراجع اللاعب عن التوقيع للفريق الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الأولى، وانتقاله المفاجئ أول من أمس للعب في صفوف فريق الفيحاء (درجة أولى)، حيث وقع معاذ رسميا على كشوفات الفيحاء.
ووفق التفاصيل، أصدر حطين تأشيرة للاعب معاذ عفانة، بعد الاتفاق معه على الاحتراف في صفوف الفريق، حيث حضر اللاعب وتدرب مع الفريق تمهيدا للتوقيع، قبل أن يتفاجأ حطين بذهاب معاذ للتوقيع أول من أمس مع فريق الفيحاء، ما دفع النادي للمباشرة بإجراءات تقديم شكوى رسمية، سيما أن اللاعب حضر على كفالة النادي.
جهود الوساطة قام بها رياضيون أردنيون، أسفرت عن اقناع حطين التراجع عن الشكوى، وبالتالي انتقال عفانة إلى الفيحاء.
وينتظر أن يكون اللاعب عاد إلى عمان يوم أمس، لانتظار وصول التأشيرة التي ستأتي من نادي الفيحاء، قبل المغادرة إلى السعودية للالتحاق بالتدريبات.
كما سيدفع اللاعب مبلغا ماليا لنادي شباب الحسين، وهي حصته من احترافه للنادي الذي لعب له الموسم الماضي في صفوف فريق نادي الصريح.
كواليس النجوم

• مفاجأة حدثت في النادي الفيصلي ليلة أول من أمس، عندما أعلن النادي أن المدير الإداري المستقيل ثامر العدوان، سيعود للاشراف على الفريق بالرغم من تقديمه لاستقالته خلال الايام القليلة الماضية، والتي أعلن فيها عدم الرغبة في العودة بسبب ظروف النادي... المفاجأة كانت بدخول ثامر العدوان إلى مقر النادي فور إعلان الإدارة رفضها لاستقالته، فيما كان يجلس في النادي محمود صايل الذي سبق وأن فاتحته الادارة لتولي المهمة بدلا من العدوان.. الإدارة أعلنت بأن ثامر سيباشر عمله اعتبارا من اليوم، وسط ذهول من كان في النادي الذين كانوا ينتظرون قرارا رسميا بتعيين محمود صايل.
• فريق الفيصلي السعودي الذي يحترف في صفوفه اللاعب خليل بني عطية، تعادل أول من أمس وديا، مع فريق التعاون السعودي الذي يحترف في صفوفه اللاعب شادي أبو هشهش، في اطار التحضيرات للاستحقاقات المقبلة... بني عطية ظهر بشكل جيد في المباراة، فيما لم يظهر أبو هشهش بالشكل المطلوب... أبو هشهش ينتظر أن يكون قد رافق فريقه بعد المباراة إلى معسكر تدريبي في تونس استعدادا للموسم الكروي السعودي.
• المدرب الوطني احمد عبدالقادر الحريص على مزاولة اللعب في ليالي رمضان، خسر أول من أمس مباراته الودية أمام فريق قاده اللاعب عبدالهادي المحارمة... فريق عبدالقادر ضم لاعب فريق النادي الفيصلي مهند المحارمة الذي لم ينجح في انقاذ فريقه من الخسارة في المباراة الرمضانية.
• المحترف الفلسطيني عبداللطيف البهداري، يتواجد حاليا في عمان، في زيارة خاصة.. اللاعب لم يتمكن من الحضور إلى عمان عندما فاتحه الوحدات للتوقيع على كشوفات الفريق بسبب ظروفه، ما دفع الوحدات للتعاقد مع مدافعين هما محمد الباشا وعمر طه.. . السؤال الذي يطرح نفسه، هل سيلعب البهداري في الأردن في الموسم المقبل؟.
• إدارات بعض الاندية تمنح اللاعبين الجدد مبالغ مالية “من تحت الطاولة”، لكي لا تلفت انظار اللاعبين المتواجدين في الفريق.. هذه الإدارات تعلن قيمة المبلغ المالي الذي تعاقدت معه مع اللاعب الجديد، بدون أن تتطرق إلى المبلغ المالي الاضافي الذي يمنح للاعب بعيدا عن الاضواء.
• نادي الجزيرة أعلن فسخ عقد اللاعب عامر أبو عامر، بعد مفاوضات بين الطرفين... إلى ذلك، ربما يستجيب النادي لطلب أحد الأندية في التخلي عن اللاعب عاصم القضاة على سبيل الاعارة.
• حفل توقيع اللاعب سليمان السلمان على كشوفات فريق النادي الفيصلي، شهد حضورا جماهيريا كبيرا، اصروا على الترحيب باللاعب والاحتفاء به.
• اللاعب المصري محمد طلعت، التحق بفريق نادي ذات راس، بعد إجازة طويلة في بلاده... اللاعب سيخضع لاختبارات من قبل الجهاز الفني، للوقوف على جاهزيته بعد فترة انقطاع طويلة.
إلى ذلك، يواصل فريق ذات راس تدريباته اليومية، بقيادة المدير الفني نزار محروس الذي رفع من وتيرة الاستعداد، بحثا عن نتائج جيدة في الموسم المقبل، لا سيما وأن محروس عرف عنه طموحه الدائم بالمنافسة بقوة على الالقاب والمراكز المتقدمة.
• انتهاء مباريات كأس العالم اربك سهرات نجوم الكرة الرمضانية... الفترة الماضية، شهدت “بروتوكولات” خاصة لنجوم الكرة الذين حرصوا على حضور مباريات المونديال بشكل جماعي، قبل أن يضطر اللاعبون لتغيير عاداتهم اليومية التي استمرت لشهر، ويلجأون إلى برامج جديدة، القاسم المشترك فيها هو السهر حتى ساعات الفجر، خاصة وأن تدريبات اغلب الاندية تنتهي في ساعة متأخرة من الليل.
• عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، باتوا أكثر ثقة بلجنة اوضاع اللاعبين، التي تفصل في الشكاوى التي يتقدمون بها ضد الاندية... اللاعبون يرون أن قرارات اللجنة في الفترة الاخيرة، أكدت حرصها على انصاف الجميع، خاصة اللاعبين الذين يحصلون على حقوقهم المالية في حال قدموا شكوى عادلة ضد أنديتهم... اللاعب الأردني بات كله ثقة بالحصول على كامل مستحقاته المالية من النادي الذي يلعب له، حتى لو اضطر للحصول على هذه المبالغ عبر شكوى رسمية.

تابعوا هوا الأردن على