آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

مدير الأمن العام الطوالبة ومدير عام مؤسسة الغذاء والدواء عبيدات يوقعان مذكرة تفاهم

{title}
هوا الأردن -

وقعت اليوم بحضور وزير الصحة الدكتور علي حياصات في مديرية الأمن العام مذكرة تفاهم لتنسيق الجهود المشتركة لحماية مكونات البيئة الأردنية والحفاظ على سلامة وصحة غذاء ودواء المواطن التي تؤديها كل من الإدارة الملكية لحماية البيئة ومؤسسة الغذاء والدواء وقعها كل من مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة ومدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات.

وأكد وزير الصحة أن الحفاظ على صحة المواطن أولوية لدى الحكومة تظهر في جانب التشريعات المتعددة التي تحمي صحته ومصادر غذائه ودوائه، كما تظهر في مختلف الإجراءات المتخذة لتقديم خدمات صحية سابقة ولاحقة متمثلة بوجود جهات حكومية ورسمية تقوم على مراقبة كل ما يتعلق بالصحة للمواطن في بيئته وغذائه ودوائه، فضلا عن توفير المراكز الصحية والمستشفيات لتقديم الرعاية والخدمات الطبية المختلفة للمواطنين.

وثمن الدكتور حياصات إيلاء جهاز الأمن العام الاهتمام بمساندة هذه الجهود ونظرته الواسعة لجوانب أمن الوطن والمواطن ومعالجته لجانب الأمن البيئي من خلال إدارة متخصصة لها تعاون مثمر مع العديد من الجهات الرسمية ومنها وزارة الصحة.
وقال الفريق أول الطوالبة أن التزام مديرية الأمن العام تجاه توفير الأمن في مختلف المجالات ومساندة الجهود الرسمية في تنفيذ أحكام القانون دفع باتجاه التخصص في مختلف مجالات العمل الشرطي الحديث ومن ضمنها حماية البيئة بتشكيل الإدارة الملكية لحماية البيئة والتي تعمل منذ إنشائها على تنسيق الجهود مع الجهات المكلفة بحماية عناصر البيئة وتقديم المساندة الشرطية لإنفاذ واجباتها وتعزيز عمل كوادرها.

وأشار مدير الأمن العام أن هذه المذكرة تشكل الإطار القانوني لتعزيز التعاون القائم مع مؤسسة الغذاء والدواء في مجال حماية البيئة، وتمثل خطوة نحو المزيد من التنسيق لجهود الرقابة والتفتيش الميداني الذي تقوم به مؤسسة الغذاء والدواء لضمان التقيد والالتزام بأحكام القانون فيما يتعلق بالمواد الغذائية والدوائية المتداولة في السوق الأردنية.

ونوه الطوالبة إلى أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين وتعزيز جانب التدريب لتطوير آليات العمل المتبعة، وهو ما تضمنته المذكرة بما يحقق استفادة من امكانات الجانبين لتحقيق غايات التعاون في حماية غذاء ودواء المواطن.

من جهته قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء أن التعاون مع مديرية الأمن العام قائم منذ سنوات،ومن خلال مختلف الادارات 
الشرطية وجرى تعزيزه مع استحداثها لإدارة متخصصة في حماية البيئة، ومن شأن هذه المذكرة أن ترسخ قواعد التعاون في مجال مساندة جهود كوادر المؤسسة في عمليات التفتيش الميداني والرقابة عبر النقاط الثابتة والمراكز الحدودية وضمن الجولات اليومية، وتحقيق المزيد من النتائج في خدمة أهداف المؤسسة باعتبارها المرجعية الوطنية المسئولة عن سلامة الغذاء والدواء في المملكة في كافة مراحل تداوله.

واعتبر الدكتور عبيدات أن مذكرة التفاهم سترفع من مستوى التنسيق القائم وتعزز من قدرات العاملين لدى الجانبين عبر التدريب وتبادل الخبرات في مجال سلامة الغذاء والدواء، وبموجبها سيتم تسمية ضابط ارتباط من طرف المؤسسة مع الإدارة الملكية لحماية البيئة مما يسهل عملية تبادل المعلومات وإجراءات ضبط المخالفات المتعلقة بالغذاء والدواء.

وتمثل هذه المذكرة الصيغة القانونية لتطوير الجهود المشتركة بين الجانبين وعلى أساسها سيتم إدامة غرفة عمليات مشتركة بين الجانبين مع تسيير دوريات مشتركة لمراقبة سلامة الغذاء والدواء واتخاذ الإجراءات التي من شأنها إنفاذ قرارت المؤسسة بموجب القانون.


تابعوا هوا الأردن على