آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

منتخب السلة في المحطة اليابانية بكأس آسيا

{title}
هوا الأردن -

 تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال أمس، للعب على المركزين الخامس والسادس لمنافسات بطولة كاس آسيا الخامسة، والتي تختتم اليوم في مدينة ووهان الصينية، وذلك بعد أن حقق فوزا صعبا على المنتخب الهندي بنتيجة 69-65 الشوط الاول 21-27.
المنتخب الوطني يواجه عند الساعة 9.45 صباح اليوم المنتخب الياباني القوي والذي فاز أمس على منتخب سنغافورة 82-48، ويسبق اللقاء مواجهة تجمع بين المنتخبين الهندي والسنغافوري لتحديد المركزين السابع والثامن، في حين يتنافس منتخب الفلبين على البرونزية مع الخاسر من لقاء الصين وتايبيه اللذان يلعبان لاحقا حيث الفائز سيلاقي ايران على اللقب.
عودة إلى لقاء منتخبنا الذي أهدر العديد من التصويبات، حيث سجل 28 إصابة من 68 تصويبة ثنائية، وثلاثيتين من 16 تصويبة وتساوى مع الهندي في المتابعات 34 مقابل 35.
الأردن 69 الهند 65 
رغم تقدم منتخبنا بداية الفترة الأولى معتمدا على محمود عابدين ووسام الصوص وراشيم رايت على القوس وخلدون أبو رقية مع الدويري تحت السلة، إلا أن برثام بهراجا بمساندة من لاعب الارتكاز امجيت استطاعا معادلة النتيجة والتقدم بسرعة في نهاية الفترة 17-11.
تقدم منتخبنا في بداية الفترة الثانية بثلاثيتي عابدين وحمارشة وتغميسة الدويري الحماسية، لكن امجيت ومهراجا بقيا بالمرصاد بمساندة من جوسندار وبيثاني، اللذين حافظا على تقدم فريقهما في نهاية الفترة الثانية والشوط الأول 27-21.
في الفترة الثالثة استثمر منتخبنا تألق الدويري وبمساندة حقيقية من الصوص وراشيم بقي منتخبنا قريبا وتقدم بواسطة سنان عيد ومحمد شاهر، قبل أن تسهم تحركات مهراجا وامجيت في معادلة النتيجة في نهاية الفترة 47-47.
الفترة الرابعة رد فيها محمد شاهر على بالبريت وأعاد التقدم لمنتخبنا وفي الوقت الذي تدخل مهراجا غمس الدويري ليعيد الحماس للاعبي منتخبنا وتبادل الفريقان التسجيل منتخبنا عن طريق الحمارشة وراشيم والصوص والمتألق الدويري والهندي كالعادة امجيت ومهراجا وامريتال وتقدم منتخبنا للمرة الأولى بفارق 6 نقاط 59- 53 وحافظ عليه بصعوبة لتألق مهراجا وامجيت، إلا أن الصوص استطاع أن يؤكد الفوز في نهاية اللقاء 69-65.
سجل لمنتخبنا: احمد الدويري 21 نقطة، محمد شاهر 10 نقاط، راشيم رايت 8 نقاط، وسام الصوص 7 نقاط، احمد حمارشة 6 نقاط، خلدون أبو رقية 5 نقاط، سنان عيد 4 نقاط، موسى العوضي 2 نقطة.
سجل للهند: بهراجا 17 نقطة، امجيت 14، براثام 10، بالبريت 6، كومار5، امريتال 5، بيثاني 5، جوسندار 3.

تابعوا هوا الأردن على