آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الطراونة يقيم مأدبة افطار لشيوخ ووجهاء معان في عمان

{title}
هوا الأردن -

أقام رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه وليمة إفطار نيابية في إحدى مطاعم العاصمة عمان  ( جبري )  مساء اليوم الجمعة الموافق 18/7/2014 لبيان ما توصلت اليه اللجنة النيابية  التي شكلت لبيان واقع حال محافظة معان .

وكما قال ( الطروانة )  في كلمة خاصة  امام الحضور  ” أن معان رمز للنخوة والصمود وجزء اساسي ومهم في المملكة الاردنية الهاشمية ” مشيداً بعلاقاته القديمة باهل معان  وإقامته الطويلة فيها .

واستهل الموقف قائلاً أن ” جاءت هذه المناسبة لبيان ما توصلت له اللجنة من دراسة حال واقع  معان وللنقاش والوصول لحل جذري لإنهاء الأزمة بشكل كامل “.

وفي مذكرة نيابيه خاصة قدمها النائب محمود عواد الخرابشه أثناء كلمته بلمحة تاريخية ومشرقة عن ماضي مدينة معان، مؤكداً على دورها الأساسي في تكوين المملكة الأردنية الهاشمية وصمودها وتضحيتها وكرمها وأصالتها وتاريخها المشرف في حفظ الأمن والأمان في الأردن .

وكما أكد على ضرورة  أخذ الحيطة و الحذر وعدم زرع الفتنة في مدينة معان المعروفة برجالها أصاحب النخوة و الفزعة والأصالة والكرم .

وكما طالب الخرابشة من أهالي معان  بدفن الأموات الموجودين في ثلاجات الموتى، مستذكراً المقولة النبوية “إكرام الميت دفنه” .وكما بين بأن معان “ليست عدواً أو محل خلاف مع مدير شرطة أو وزير داخلية” مبينا أنهم “ليسو مخلدون وان معان اكبر من ذلك بكثير” والمناصب لا تدوم واكبر من موضوع المطلوبين وكما يجب على أولياء الأمور تسليم المطلوبين إلى مجلس النواب لتوديعهم للسلطات القضائية وان القضاء هو الفاصل ببراءتهم أو إدانتهم مع التاكيد على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة وسيادة القانون والحفاظ على كرامة وراحة المواطن الاردني مختتما كلمته  باعتزازه العميق بمحافظة معان مشيراً انه ابن معان الابيه الذي يفتخر ويعتز بالنسب إليها وإلى أهلها الكرماء وكما يشرفه ذلك   .

وكما القى الدكتور أكرم كريشان احد النشاطين في حقوق الإنسان  بكلمة خاصة امام  “اللجنة النيابية المختصة بأزمة معان وتحميلها الامانة بنقل الحقيقة  إلى جلالة الملك لا إلى حاشيته” وكما شدد عليها و وصفها بالأمانة التي يسأل عنها المرء يوم القيامة وتم تسليمها إلى النائب محمود الخرابشة الذي يعتبر احد اعضاء اللجنة النيابية وكما  اشار الى بعض ما توصل له التقرير الصادر عن المركز الوطني لحقوق الإنسان الذي يبين واقع حال محافظة معان الحقيقي والصادق  وكما اعتبر  أن “معان أساساً وجزءا مهم من هذا الوطن، وأن جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه لا يقبل الظلم على أهلها”. .

وكما تقدم  والد احد المتوفين ( ابو قصي ) في محافظة معان بإلقاء كلمة تبين مدى ماساته أثر وفاة ابنه الذي قتل بلى ذنب وذهب ضحية  .

وكما وصف معالي الدكتور بركات عوجان بكلمة مختصرة أمام الحضور بأن “معان لها الحق في تحقيق مطالبها الشرعية وكما يجب مساواتها  كباقي محافظات المملكة الأخرى”.

وفي ختام الجلسة تم الاتفاق على تشكيل أعضاء لجنة محلية لحل أزمة معان من جذورها وتتضمنت سبعة عشر شخصية أردنية من محافظة معان .

و كما قد تكفلت اللجنة النيابية برئاسة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطروانة بالتعهد الكامل أمام وجهاء وشيوخ ونواب محافظة معان لإيصال المطالب إلى جلالة الملك شخصيا وتعهدهم بتنفيذ جميع مطالبهم  وكما أكدوا على ضرورة إيصال دراسة واضحة من قبل اللجنة المحلية الداخلية التي شكلت من وجهاء معان بالتفصيل وتسليمهاالى اللجنة النيابية فورا .

وفي ختام الجلسة تم قراءة الفاتحة امام الحضور جميعاً على أرواح  شهداء الوطن في معان وعلى أرواح شهداء غزة داعين الله بان يرحمهم وان يدخلهم فسيح جناته  .

 

تابعوا هوا الأردن على