آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

منتخب السلة يجتاز اليابان ويحل خامسا في آسيا

{title}
هوا الأردن -

حل المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال، في المركز الخامس لمنافسات بطولة كأس آسيا الخامسة "ستانكوفيتش"، والتي اختتمت أمس في مدينة ووهان الصينية، وذلك بعد تغلبه على المنتخب الياباني بنتيجة 79-72 الشوط الأول 35-40 بعد مباراة قوية ومثيرة.
وكان المنتخب الوطني خاض منافسات البطولة بحثا عن بطاقة التأهل الوحيدة التي تذهب بالبطل مباشرة صوب نهائيات بطولة آسيا، بدون خوض التصفيات المؤهلة للبطولة، حيث خاض منتخبنا ضمن فرق المجموعة الثانية في الدور الأول ثلاثة لقاءات فخسر اللقاء الافتتاحي أمام الصين تايبيه 63-85 وتغلب على سنغافورة 70-53 وخسر أمام الفلبين بنصف سلة 70-71، ما جعله يواجه المنتخب الإيراني الذي خسر أمامه في الدور ربع النهائي 60-75، وفي دور الترضية على الترتيب 5-8 تغلب على الهند 69-65، وأنهى مشواره في المركز الخامس بعد تغلبه على اليابان 74-68، فيما كان المنتخب الهندي يتغلب على
سنغافورة بنتيجة 85-36 ويحتل المركز السابع، بينما خطف المنتخب الفلبيني المركز الثالث بفوزه على منتخب الصين بفارق نصف سلة 80-79، في حين انتهت مباراة اللقب بين إيران والصين تايبيه في ساعة متأخرة أمس.
الأردن 79 اليابان 72
لم يرضخ لاعبونا لمنطق تاكومي ايشيزاكي وماكوتو هيجيما وجوجي تاكيوشي، فجاء الرد بالمثل عبر ثلاثيات وسام الصوص الذي وجد مساندة من راشيم رايت واحمد الدويري الذي غمس مرتين، معلنا التحدي منذ البداية فجاءت نتيجة الفترة الأولى لمصلحة فريقنا 23-21.
في الفترة الثانية استهل الياباني بثلاثيتي يوسكي اوكادا ودانت سلتنا لتحركات تنكتسو هارموتو كما ضرب نجم اللقاء كوساكي تاكيوشي بقوة، فجاء رد موسى العوضي وخلدون أبو رقية وسنان عيد متواضعا لينهى المنتخب الياباني الفترة الثانية بفارق 5 نقاط متقدما 40-35.
تحسن أداء المنتخب في الفترة الثالثة التي استهلها راشيم رايت ومحمود عابدين بثلاثيتين ردا على جوجي، وتكرر مشهد التعادل أكثر من مرة، قبل يأخذ احمد حمارشة المبادرة لمنتخبنا بثلاثية احبطت محاولات كوساكي بالمحافظة على التقدم، فكانت بداية لتقدم مستمر لمنتخب النشامى، رغم دفاعات اليابان القوية فأنهى منتخبنا الفترة لصالحه 55-53، وفي الفترة الرابعة قبض منتخبنا على التقدم وسط ملاحقة من اليابان للتعديل، إلا أن براعة الدويري تحت السلة احبطت محاولات جوجي وتانكا، ليتقدم منتخبنا بفارق 8 نقاط، ما دفع بالمنتخب الياباني لتنفيذ الدفاع الضاغط، ورغم نجاحه في احباط هجمات منتخبنا والتسجيل عبر اوكادا وهيجيما، إلا أن تدخل الصوص بثلاثية أعاد مشهد التوازن والأفضلية لمنتخبنا، قبل أن يختتم راشيم برمية حرة ناجحة ردا على هيجيما ليخرج المنتخب فائزا في اللقاء 79-72 محرزا المركز الخامس.
سجل للمنتخب الوطني: راشيم رايت 17 نقطة، وسام الصوص 15 نقاط و5 ريباوند، احمد الدويري 14 نقطة و16 ريباوند، احمد حمارشة 11 نقطة و9 ريباوند، سنان عيد 6 نقاط، محمود عابدين 5 نقاط، موسى العوضي 5 نقاط، خلدون أبو رقية 4 نقاطو6 ريباوند.
سجل لليابان: كوساكي تاكيوشي 25 نقطة، تاكومي ايشيزاكي 12، ماكوتو هيجيما 10، يوسوكي اوكادا 7، تنكتسو هارموتو 5، ديكا تناكا 4، ريمو اونو 3

تابعوا هوا الأردن على