آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الواعدون يشاركون في بطولات مصر وهونغ كونغ والكويت

{title}
هوا الأردن -

قال أمين سر اتحاد السكواش حسام بركات ان اتحاد اللعبة وسع من تواجد المنتخبات الوطنية للناشئين في البطولات الخارجية والمشاركة بها، ضمن خطة اتحاد اللعبة في تهيئة المنتخبات الوطنية للمستقبل، وعودة اللعبة إلى ألقها من جيد، موضحا ان الفئات المستهدفة بالمشاركات الخارجية هي 19 عاما فما دون، مع منح اللاعبين الكبار التواجد في البطولات الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي.
واوضح ان اتحاد السكواش شكل وفد المنتخب الوطني للناشئين المشارك في بطولة هونغ كونغ المفتوحة التي تنطلق اعتبارا من 29 تموز (يوليو) الحالي، برئاسة عضو مجلس ادارة الاتحاد نبيل حداد، ويضم المدرب سعد حجازي، واللاعبين: محمد سراج وابراهيم أبو لبن لفئة تحت 17 عاما، عبدالقادر جيطان لفئة تحت 15 عاما، عبدالرحمن السراج لفئة تحت 13 عاما، كرم البطاينة لفئة تحت 11 عاما.
وذكر المدرب سعد حجازي ان المنتخب يخضع لتدريبات مكثفة على وجبتين الأولى قبل الافطار، والثانية بعد الإفطار من اجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة لتحقيق نتائج ايجابية في البطولة، لنبني على الماضي حيث حقق ابراهيم أبو لبن ذهبية البطولة الآسيوية لفئة تحت 15 عاما، التي اختتمت في ايران خلال الشهر الماضي، وفوز محمد السراج بفضية فئة تحت 17 عاما.
البطولة العربية بالكويت
يشارك نجوم المنتخبات الوطنية للفئات العمرية لسن تحت 19 عاما وسن 15 عاما، في البطولة العربية التي ستقام في الكويت خلال الفترة من 1-6 ايلول (سبتمبر) المقبل، ويتوقع مشاركة نفس اللاعبين المشاركين في بطولة هونغ كونغ في الكويت، وهذا يعود لترشيحات المدربين حسن جاهزية اللاعبين والنتائج الفنية في هونغ كونغ. ويترأس وفد منتخبات السكواش الى الكويت أمين سر الاتحاد حسام بركات من اجل حضور اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الذي سيعقد على هامش البطولة.
الغاء الأندية العربية
واوضح رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي حسام بركات أنه انجز ورقة جديدة سيتم مناقشتها من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، والتي تتضمن الغاء بطولة الأندية العربية، لعدم وجود اندية فاعلة في الدول المنتسبة للاتحاد العربي، واستحداث بطولة السوبر العربية التي ستقام في مصر خلال الفترة من 22-27 آب (اغسطس) المقبل، والتي سيشارك فيها الأردن بثلاث فئات وفق التالي: احمد هديب وكرم البطاينة وعبدالرحن السراج لفئة تحت 11 عاما، وابراهيم أبو لبن وسند الصمادي وعبدالقادر الجيطان لفئة تحت 15 عاما، الى جانب 3 لاعبين من فئة تحت 13 عاما، سيتم اعتمادهم من قبل المدربين. 
وتم استحداث كأس العرب التي ستقام في عمان خلال كانون الأول (ديسمبر) المقبل، والتي يشارك فيها لاعبان ولاعبة واحدة، من اجل تشجيع السكواش النسوية، خاصة وأن عدد الدول العربية التي تشارك في السكواش النسوية يعتبر محدود جدا ويقتصر على الأردن ومصر يشكل رئيسي.
نجوم الألعاب الآسيوية
اعتمد اتحاد اللعبة اللاعبين احمد السراج ومحمد السراج وسيف بريكات وابراهيم أبو لبن، لتمثيل الأردن في الدورة الآسيوية التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال نهاية ايلول (سبتمبر) المقبل، ويشرف على تدريب المنتخب المدير الفني وائل طبلت، ويواصل المنتخب الاستعداد من خلال تدريبات فردية وجماعية في الفترة المسائية خلال شهر رمضان، وسيم اعتماد برنامج مكثف خلال الفترة المقبلة للوصول الى الجاهزية التامة قبل السفر الى كوريا الجنوبية.
بطولة مفتوحة
تتواصل مباريات البطولة الرمضانية المفتوحة، والتي انطلقت قبل اسبوع، ويشارك فيها فرق من كافة الفئات العمرية، باستثناء لاعبي المنتخبات الوطنية، التي تستعد للبطولات الخارجية المقبلة، وتم تشكيل كل فريق من 3 لاعبين، وحسب أمين سر الاتحاد حسام بركات ان المباريات النهائية للبطولة ستقام مع بداية الأسبوع المقبل.

تابعوا هوا الأردن على