آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

إعادة فتح شارع "الوكالات"

{title}
هوا الأردن -

أعلن امين عمان عقل بلتاجي عن فتح شارع الوكالات رسميا بعد اعادة تأهيله امام المشاة وحركة المركبات التي تقل متسوقين باتجاه اماكن مخصصة للتحميل والتنزيل فقط دون الاصطفاف.

واشار بلتاجي ان إعادة التأهيل جاءت بناء على الرغية الملحة لرئيس واعضاء غرفة تجارة عمان وتجار ومستثمرين في الشارع، وان الطلب لاقى تجاوب اعضاء مجلس امانة عمان من خلال تخصيص مبلغ 200 الف دينار لاعمال التأهيل.

وبين امين عمان خلال افتتاحه الشارع بحضور نائب رئيس غرفة تجارة عمان واعضاء الغرفة ان الشارع عند إفتتاحه قبل 8 سنوات كان نموذجاً يحتذى به الا انه تعرض لممارسات خاطئة وانحراف في استخدام مرافقه ما دفع الكثيرين من اصحاب المحال والمستثمرين الى هجره لمواقع اخرى في عمان.

ولفت بلتاجي الى أن اعادة تأهيل وفتح الشارع يهدف الى انعاش واقع الشارع تجاريا والنشاط السياحي فيه كأحد الفراغات الحضرية في عمان، داعيا اصحاب المحال الى تحمل مسؤولياتهم بالحفاظ على الشارع ومنع اي ممارسات سلبية فيه.

من جانبه اعرب نائب رئيس غرفة تجارة عمان غسان خرفان عن شكره لامانة عمان على تجاوبها السريع لانجاز اعمال التأهيل قائلا ان الامانة وغرفة تجارة عمان مكملان لبعضهما للمصلحة العامة.

وخلال جولة في الشارع ثمن اصحاب المحال خطوة امانة عمان في انجاز اعمال التأهيل والتي انعكست ايجابيا على حركة المشاة والتسوق التي احيت الشارع.

وشارك في الجولة نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربه ومدير المدينة المهندس فوزي مسعد ومدير ادارة السير العميد داوود هاكوز وعدد من اعضاء مجلس الأمانة وغرفة تجارة عمان.

يذكر ان التصميم الجديد للشارع اخذ بالاعتبار ان يكون صديقا للمشاة وآمنا، وشمل تنفيذ مسرب للمركبات بعرض 4 أمتار ونصف مع عمل فاصل بازلتي لفصل حركة المشاة، ومواقف مخصصة لعملية التحميل والتنزيل فقط، واطاريف بازلتية، وممرات لتصريف مياه الامطار، وإعادة تركيب وصيانة أعمال إنارة الشارع إضافة للأعمال التكميلية الأخرى. 

تابعوا هوا الأردن على