آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

5 % ارباح البنوك خلال النصف الاول من 2014

{title}
هوا الأردن -

حققت البنوك الاردنية خلال النصف الاول من العام الحالي ارباحاً بنحو 5%، على رأسها البنك الاسلامي الاردني من ناحية نمو الارباح، بحسب بيانات اتحاد المصارف العربية .
 
واضافت البيانات ان المصارف اللبنانية حققت نسبة متقاربة من ارباح المصارف الاردنية لنفس الفترة، في ظل الفترة الراهنة التي تر بها المنطقة .
 
وشهدت المصارف الخليجية على ضوء الاحداث الجارية في المنطقة نموا سريعا من ناحيتين زيادة الأصول وكذلك زيادة الأرباح حتى إن المصارف الإماراتية تعدت نتائج سنة 2013 بمتوسط النسب تقريباً بين 18-25 % ،في حين شهدت المصارف السعودية طفرة في النصف الأول من 2014 مقارنة بـ 2013، وكان المتوسط ما بين 12 -15 % في الأرباح.
 
وجاء النمو من السوق المحلية في السعودية، ثم تأتي المصارف الخليجية البحرينية القطرية العمانية والكويتية التي شهدت طفرة لا بأس بها بمتوسط 8-10% في نمو الأرباح، أما المصارف العربية الأخرى فتتفاوت؛ المصارف في المغرب العربي في المغرب والجزائر سجلت نموا 5-8 % ، وتونس نحو 4 % نمو الأرباح، أما مصر فزادت أرباح بنك البركة نحو 17 % والمصارف الأخرى نحو 4 – 5%، وسيتأثر جزاً كبيراً من محافظ تلك المصارف خاصة في جانب تمويلات في السياحة.
 
وتبلغ قيمة موجودات المصارف العربية بحدود 3.2 تريليون دولار ، كما أن أرباح المصارف العربية خلال 2014 ستتجاوز 45 مليار دولار أمريكي، ونحو 60-65 % من تلك الأرباح جاءت من المصارف الخليجية.

تابعوا هوا الأردن على