آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

25 مليون دينار مشتريات الأردنيين من الذهب في رمضان

{title}
هوا الأردن -

بلغت مشتريات المواطنين من المعدن الاصفر خلال شهر تموز الماضي بنحو 850 كغم، وبقيمة قدرت بـ 25 مليون دينار، حسب امين سر نقابة الحلي والجواهر ربحي علان.

واضاف علان في حديثه  ان نسبة الاقبال على الذهب ارتفعت بنحو 25 % مقارنة بشهر حزيران الماضي، بحيث سجل سعر الاونصة في الاسواق العالمية نحو 1294 دولارا.

وعن الاسعار في السوق المحلية، قال علان ان سعر الذهب عيار 24 قيراطا سجل 29.7 دينار للغرام الواحد، وعيار 21 قيراطا بنحو 26.3 دينار للغرام، في حين سجل العيار الاكثر اقبالا من المواطنين عيار 18 نحو 22.3 دينار للغرام الواحد، في حين بلغ سعر الليرة الرشادي نحو 192 دينارا اما الانجليزي بنحو 218 دينارا.

وبين ان السوق كان يعاني من ركود غير مسبوق بالاقبال على الذهب خلال 20 يوما من شهر رمضان الماضي، لكنه ارتفع خلال 10 ايام الاخيرة من الشهر بسبب قرب العيد ودخول موسم الزواج وانخفاض سعره عالميا، معتبرا ان فترة ما بين العيدين هي ذروة سوق الحلي والجواهر.

واشار الى ان الذهب عيار 21 قيراط الاكثر شيوعا ومبيعا في المملكة، وذلك لاعتباره اقل عيارات الذهب سعرا في الصياغة والتعدين.

وصعدت اسعار الذهب حوالي 1 % يوم الجمعة مرتدة عن أربع جلسات متتالية من الخسائر بعد بيانات أظهرت نموا أضعف من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة وهو ما بدد التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي اسعار الفائدة الامريكية قريبا مما زاد من جاذيبة المعدن النفيس كأداة للتحوط.

لكن الذهب ينهي الاسبوع على خسارة قدرها 1 بالمئة هي ثالث خسارة اسبوعية على التوالي. وهبطت الاسعار يوم الخميس الى أدنى مستوى لها في ستة اسابيع بفعل تقارير تظهر نموا قويا للاقتصاد الامريكي وزيادة كبيرة في الاجور.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.9 % الى 1293 دولارا للاوقية "الاونصة" في اواخر التعاملات في سوق نيويورك متعافيا من أدنى مستوى له في ستة اسابيع الذي سجله الخميس والبالغ 1281 دولارا.

تابعوا هوا الأردن على