آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

شركة مناجم الفوسفات ترد بخصوص العلم الإسرائيلي و مساعدات بلدية معان

{title}
هوا الأردن -

تناقلت بعض المواقع الإخبارية خبرا مفاده أن مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية أوقفت مساعدات كانت مقررة لبلدية معان بسبب وضعهم "علم دولة إسرائيل على مدخل المدينة لتدوسه أقدام أبناء المدينة وزوارها تعبيرا عن رفضهم لما أصاب أبناء قطاع غزة من عدوان غاشم" حسب الخبر.

وبناء عليه نرجو نشر التعليق التالي من شركة مناجم الفوسفات الأردنية:

إن شركة مناجم الفوسفات والعاملين فيها ترفض العدوان الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتقدر في الوقت ذاته كل الفعاليات والنشاطات التي جرت وتجري في المملكة للتنديد بالعدوان وتعلن التضامن الكامل مع أهل غزة في محنتهم الإنسانية. 
إن شركة مناجم الفوسفات، في نهج المسؤولية الاجتماعية الذي تتبناه، لا تربط بين المواقف السياسية أو الفكرية، بل تربط المساعدة التي تقدمها في مناحي عديدة، أهمها حاجة المجتمع، والأثر التنموي للمساعدات، واستدامتها في خدمة المجتمع، وبما يتوافق مع أهداف الشركة التنموية والاقتصادية، وبما يخدم المجتمع على أكمل وجه ودون تحديد مدينة أو منطقة جغرافية؛ فشركة الفوسفات وطنية في المقام الأول وتنذر نفسها لخدمة الاقتصاد والمجتمع الأردني. 

أما فيما يتعلق بما نسبته المواقع على لسان رئيس بلدية معان الكبرى السيد ماجد فواز الشراري آل خطاب، فإننا نرجو أن نوضح التالي:

إن شركة مناجم الفوسفات تعتز بالعلاقة التاريخية التي تربطها بمدينة معان وأهلها الطيبين، مقدرة جهود ومشاركة ابنائها العاملين بالشركة، ولن تدخر أي جهد في سبيل خدمة المدينة من خلال التوظيف والتشغيل في قطاع النقل البري والسككي إلى جانب التدريب والتأهيل والتبرعات المالية والعينية؛ فهذا واجب علينا وحق لهم. 

إن الشركة كما يعلم الأخ رئيس بلدية معان الأكرم، درست مجموعة من المطالب التي تقدم بها مجلس البلدية وغيرها من البلديات ووعدت بالنظر في تلبيتها من حيث المبدأ، وذلك قبل سلسلة الإضرابات التي تعرضت لها الشركة في النصف الأول من العام الحالي، وأدت إلى تعطل الإنتاج وتراجع قيمة الأرباح المستهدفة؛ ولكون المطالب عالية التكاليف فإن الشركة أرجأت النظر بها كلها إلى وقت لاحق.

أن شركة مناجم الفوسفات التي انتهت للتو من حملة طرود الخير الرمضانية والتي طالت محافظات المملكة وفي مقدمتها محافظة معان بكل تجمعاتها السكانية حصة منها، تراجع باستمرار خططها للمسؤولية المجتمعية وبما يتناسب واحتياجات المجتمع المحلي، ويصب في خدمة الوطن والمواطن أينما كان. 

شركة مناجم الفوسفات الأردنية 

تابعوا هوا الأردن على