آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أوكياما يعود لقيادة تدريبات منتخب الكرة النسوي

{title}
هوا الأردن -

 قاد المدير الفني للمنتخب النسوي بكرة القدم، الياباني مساهيكو اوكياما خلال الأيام الماضية، الجرعات التدريبية التي خاضها المنتخب على ملعب قصي الخوالدة في مدينة الحسين للشباب، وذلك للمرة الأولى منذ بداية تجمع المنتخب منتصف شهر رمضان الماضي، حيث قضى "الخواجا" اوكياما استراحة وإجازة خاصة في اليابان، بعد سلسلة من الإخفاقات. 
ولم تضف عودة اوكياما جديدا على التدريبات الماضية التي قادها الكادر الأردني بإشراف المدرب العام منير أبو هنطش، ومساعدة المدرب أسيل بربراوي، ومدرب الحراس احمد أبو ناصوح، حيث استمرت الغيابات الواضحة من معظم لاعبات المنتخب، وبقيت اللاعبات اللواتي انتظمن في الواجبات التدريبية منذ انطلاقتها وجلهن من الشابات، الحاضرات في ارض الميدان.
وتحتج اللاعبات على عدد من الأمور منها الفنية والمالية والشخصية، وتنتظر اللاعبات تدخلا من قبل اتحاد الكرة لحل الموضوع، ومباشرة التدريبات مع المنتخب الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها كورية الجنوبية بالفترة من 19 أيلول (سبتمبر) ولغاية 4 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين، خصوصا في ظل تأكيد اتحاد الكرة مشاركته في الدورة بشكل رسمي. 
وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبات: لونا المصري، ياسمين خير، ستيفاني النبر، آلاء أبو قشة، انشراح حياصات، سما خريسات، هبة فخر الدين، آية المجالي، شروق الشاذلي، هيا خليل، رزان الزاغة، عبير النهار، ميساء جبارة، شهيناز جبرين، ميسم أبو خشبة، ريما الشيخ ياسين، زين مظهر، شذى السهاونة، أنفال الصوفي وعايدة الصوفي.
مراجعة ضرورة 
طالب المتابعون لشؤون الكرة النسوية، اتحاد كرة القدم واللجنة النسوية في الاتحاد، ضرورة متابعة المدير الفني اوكياما، وتقييم مشاركات المنتخب في البطولات الأخيرة، وعدم ترك المدير الفني وحيدا يتحكم بأمور المنتخبات والأندية.
ويرى المهتمون بشؤون المنتخب أهمية اعادة النظر بالتشكيلة الرئيسة للمنتخب، ومنح لاعبات منتخبي الشابات والناشئات فرصة للمشاركة في الدورة الآسيوية، خصوصا أن المنتخب تعرض خلال مشاركاته السابقة في الدورات لخسائر ثقيلة أمام منتخبات آسيوية قوية، وهو يشارك من اجل المشاركة والاستفادة الفنية واكتساب الخبرات، وتمثل المشاركة فرصة ذهبية للاعبات الشابات والناشئات، بعدما اثبت المشاركة الأردنية في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها مدينة هوتشي، خلال شهر أيار (مايو) الماضي، عدم قدرة اللاعبات "صاحبات الخبرة" على مجاراة ومقارعة اللاعبات الآسيويات الشابات واللواتي يملكن المهارات المميزة، الامر الذي يتطلب من اتحاد الكرة التدخل لعودة المنتخب النسوي والذي يتزعم ترتيب المنتخبات العربية حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الى سكة الانتصارات والانجازات والإبداعات، ولا يجوز ان تبقى مشاركات المنتخب في البطولات القارية.   

تابعوا هوا الأردن على