آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"حامل اللقب" يضرب بقوة والفرق تتأرجح على حبال المنافسة

{title}
هوا الأردن -

لم ترتق الجولة الأولى من مباريات بطولة كأس الأردن- المناصير لكرة القدم إلى مستوى الطموح، وربما كانت بمثابة مرحلة “جس نبض” وقراءة لواقع الحال، قبل الدخول في الجولة الثانية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، ووصولا إلى الجولة الخامسة يوم الثلاثاء 26 آب (اغسطس) الحالي، والتي ستحدد رسميا هوية الفرق الثمانية المتأهلة إلى الدور التالي، والفرق الأربعة التي ستودع مبكرا من كلتا المجموعتين.
وربما يمكن اعتبار أن الدور الأول الذي يقام وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، سيمكن الفرق من التحضير لانطلاق دوري المحترفين يوم 12 أيلول (سبتمبر) المقبل، بما أن الأندية لم تدخل في معسكرات إعداد مثالية، ربما باستثناء فريق الوحدات الذي أقام معسكرا خارجيا في تركيا تخلله عدد من المباريات الودية.
العدوان الصهيوني الغاشم على الأهل في غزة ألقى بظلاله القاتمة على المدرجات التي خلت الا من عدد بسيط من الجماهير، انسجاما مع المزاج العام الحزين على ضحايا المجازر الصهيونية بحق أطفال ونساء وشيوخ الأهل في فلسطين عموما وغزة تحديدا.
ماذا حملت الجولة الأولى؟
يمكن اعتبار الجولة الأولى دون مستوى الطموح، وتستثنى من ذلك مباراة الوحدات والرمثا التي حفلت بالندية والإثارة والعدد الأكبر من الأهداف وكذلك الفرص المهدورة، وفيها تمكن الوحدات “حامل اللقب” من الرد على هدف السبق للرمثا بثلاثية وضعت “الأخضر” على صدارة المجموعة الثانية متقدما بفارق الأهداف على ذات راس، الذي سجل فوزا على حساب المنشية بهدف، فيما كان فريقا اتحاد الرمثا وشباب الأردن يستهلان منافسات المجموعة والبطولة بتعادل بهدف لمثله.
وربما تكون المجموعة الثانية أكثر قوة وندية ومنافسة على بطاقات التأهل الأربع، لكن ذلك لا يمنع الحديث عن اعتبار المجموعة الأولى أكثر تعقيدا نظرا لتقارب المستوى، وفيها سقط البقعة “الوصيف” بهدف أمام الصريح، فيما كان الفيصلي ينقذ نفسه من مأزق الخسارة بعد أن سجل هدف التعادل في مرمى الحسين إربد في الزفير الأخير، وفي المقابل خلا لقاء العراقة بين الأهلي والجزيرة من مفاهيم اللعب الجميل، واكتفى الفريقان بتقديم عرض فني ضعيف كانت نتيجته التعادل السلبي.
الجولة الثانية
الجولة الثانية ستقام على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، وفيها تحاول الفرق إما تأكيد جدارتها بالفوز الأول، أو تعويض الإخفاق، وإن تباينت النظرة أيضا بشأن حالات التعادل إن كانت بطعم الفوز أو الخسارة.
في المجموعة الأولى، يشكل لقاء البقعة والجزيرة فرصة لكلا الفريقين للانطلاق نحو آفاق المنافسة، فيما يدرك الفيصلي أن أنصاره يطلبون الشيء الكثير من المواجهة أمام الأهلي، كما يتطلع الجاران الصريح والحسين اربد، إلى تعزيز قدراتهما التنافسية أملا في أن يكونا بين المتأهلين في المراحل المقبلة.
المجموعة الثانية ستحمل مواجهة أخرى للوحدات مع الطرف الرمثاوي الآخر “الاتحاد”، وفيها سيحاول الوحدات التأكيد أنه سيدافع بقوة عن اللقب لكنه يدرك طموح المنافس، فيما سيتواجه شباب الأردن والمنشية رغبة في التعويض والانطلاق مجددا، بينما سيكون لقاء الرمثا وذات راس من القوة ما يجعل كلا الفريقين يبحث عن الفوز أولا.
عموما ستكشف الجولة الجديدة فيما اذا كانت الفرق أمضت الجولة الماضية في “تليين العضلات” قبل استعراضها لاحقا أمام المنافسين، وفيما اذا كانت ستتأرجح على حبل المنافسة قبل أن يسقط بعضها نحو باب الخروج.
أرقام من الجولة الأولى
- تم تحقيق الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 مباريات منها حالة تعادل سلبية.
- تم تسجيل 10 أهداف في 6 مباريات منها 3 أهداف في المجموعة الأولى و7 أهداف في المجموعة الثانية.
- فرق الوحدات وذات راس والصريح تذوقت طعم الفوز الأول، بينما تجرعت فرق الرمثا والمنشية والبقعة مرارة الخسارة الأولى.
- فريق الوحدات الأقوى هجوما وله 3 أهداف، بينما لم تسجل فرق الجزيرة والأهلي والبقعة والمنشية.
- لاعب الوحدات منذر أبوعمارة يتصدر قائمة الهدافين برصيد هدف واحد.
- لاعب اتحاد الرمثا عمر غازي تمكن من تسجيل أول أهداف الكأس في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.
- مباراة الجزيرة والأهلي الوحيدة التي خلت من الأهداف.
نتائج مباريات الجولة الأولى
المجموعة الأولى
- الحسين * الفيصلي 1-1، سجل للحسين ادمير وللفيصلي مهدي علامة.
- الجزيرة * الأهلي 0-0.
- الصريح * البقعة 1-0، سجله صدام شهابات.
المجموعة الثانية
- اتحاد الرمثا * شباب الأردن 1-1، سجل لاتحاد الرمثا عمر غازي وللشباب موسى الزعبي.
- ذات راس * المنشية 1-0، سجله شريف النوايشة.
- الوحدات * الرمثا 3-1، سجل للوحدات منذر أبوعمارة 2 ومحمود زعترة وللرمثا سعيد مرجان.
مواعيد مباريات الجولة الثانية
- البقعة * الجزيرة، الجمعة 8-8، الساعة 5، ستاد البتراء.
- شباب الأردن * المنشية، الجمعة 8-8، الساعة 7، ستاد الملك عبدالله الثاني.
- اتحاد الرمثا * الوحدات، الجمعة 8-8، الساعة 7، ستاد الحسن.
- الرمثا * ذات راس، السبت 9-8، الساعة 5، ستاد الأمير هاشم.
- الصريح * الحسين اربد، السبت 9-8، الساعة 7، ستاد الحسن.
- الأهلي * الفيصلي، السبت 9-8، الساعة 7، ستاد الملك عبدالله الثاني.

تابعوا هوا الأردن على