آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تحديد هوية مدرب للنشامى أصبح لغزاً !

{title}
هوا الأردن -

أصبحت مساعي الإتحاد الأردني لكرة القدم بتحديد هوية المدير الفني لمنتخب النشامى خلفا للمصري حسام حسن، أشبه بـ "فزورة" يتداولها كل عشاق الكرة الأردنية، فبين الأمنية والتكهن طالت قائمة التوقعات بتحديد هوية المدير الفني الجديد لمنتخب النشامى.

ومنذ أقر الإتحاد الأردني برحيل المدير الفني السابق المصري حسام حسن بعد مضي عام على توليه المهمة لتعاقده مع الزمالك المصري، بدأت " لعبة التكهنات" بمحاولة معرفة المدير الفني الجديد لمنتخب الأردني حيث وصل عدد المدربين المتوقع أن يتسلموا المهمة إلى نحو "22" مدرباً بين محلي وعربي وأجنبي.

وكان يفترض أن يشهد الثلاثاء الماضي قراراً حاسماً لتحديد هوية المدير الفني الجديد في اجتماع عقده الإتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين لكن الإجتماع الذي امتد لخمس ساعات خرج في النهاية بقرار يقضي بتفويض الأمير علي بإختيار المدير الفني القادم لمنتخب الأردن.

وبالتالي فإن تلك "الفزورة" المثيرة أو "اللغز" سيكون حله بيد الأمير علي بن الحسين الذي سيكون صاحب القرار بهذا الشأن وهو الذي يحظى بعلاقات طيبة مع خبراء كرة القدم في العالم وكان صاحب التعاقد مع الراحل محمود الجوهري وعدنان حمد وحسام حسن وجميع اختياراته حققت تطلعات جماهير الكرة الأردنية على امتداد السنوات الطويلة الماضية.

ويجد الإتحاد الأردني متسعاً من الوقت للتروي بتحديد هوية المدير الفني كون أول مشاركة للمنتخب ستكون في نهائيات كأس آسيا حيث يحتاج الأمر لتمحيص وتدقيق وتروي لضمان اختيار الجهاز الفني المناسب للمرحلة المقبلة التي سيكون منتخب الأردن فيها مطالباً بالمنافسة على لقب نهائيات آسيا المقررة في أستراليا بداية العام المقبل.

وربما يكون من الخطأ على الإتحاد الأردني تعيين مدرب أجنبي بالفترة الحالية ولا سيما أنه سيحتاج لفترة طويلة للتعرف على قدرات لاعبي منتخب الأردن فضلاً عن عائق اللغة والفترة الفاصلة عن نهائيات كأس آسيا لا تتعدى الخمسة شهور، وقد يكون خيار المدرب العربي هو الأفضل ليقود منتخب الأردن في نهائيات آسيا وخاصة من المدربين المطلعين على قدرات الكرة الأردنية، لكن القرار النهائي سيكون بيد أصحاب القرار .

ورغم مناداة الكثيرين بضرورة تعيين مدرب محلي أردني ليقود المنتخب حتى نهائيات آسيا، إلا أن الأمر سيكون مستبعداً رغم تأكيد الإتحاد الأردني على دعم المدرب المحلي، وربما يكون خيار المدرب المحلي مطروحاً في حال فشلت المفاوضات بين الإتحاد الأردني والمدربين الأجانب أو العرب.

وأبرز الذين تم التوقع بتسلم مهمة المدير الفني لمنتخب الأردن بلغ نحو "22" مدرباً منهم سبعة مدربين أجانب هم: الألماني ثيو بوكير، كالديرون، كماتشو، دراجان، غوران توفاريتش، زيكو، ماتشالا، و "9" مدربين عرب هم: حسن شحاتة، محمد عمر ،نزار محروس، عدنان حمد "تعاقد رسمياً مع البحرين"، أنور سلامة، نبيل معلول، صبري الموشي مختار مختار، أكرم سلمان، ومن الأردن ستة مدربين هم: عيسى الترك، اسلام ذيابات، جمال أبو عابد، عبدالله أبو زمع، أحمد عبد القادر، ديان صالح، وتبقى القائمة مرشحة للزيادة في حال تأخر الإتحاد الأردني عن الإعلان عن هوية المدير الفني.

تابعوا هوا الأردن على