آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

التايكواندو تودع اولمبياد الشباب بدون انجاز

{title}
هوا الأردن -

خرجت التايكواندو الأردنية من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب والتي تجري فعاليتها في مدينة نانجينغ الصينية وتستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

اللاعبة تيماء حبول واجهت في أولى مبارايتها اللاعبة الصينية يانغ شين ضمن منافسات التايكواندو في وزن 63 في قاعة نانجينغ الأولمبية حيث خسرت المباراة بنتيجة 5/2 بعد أن قدمت تيماء أداء جيدا في الجولتين الأخيرتين من المباراة.

في الجولة الأولى ساد التخبط آداء اللاعبتين ولا سيما تيماء التي تأثرت بمواجهتا اللاعبة الصينية صاحبت الأرض والجمهور لتنتهي الجولة الأولى بتقدم شين بنتيجة 1/0. وفي الجولة الثانية حاولت تيماء العودة الى أجواء المنافسة خصوصا بعد ارتباك اللاعبة الصينية أمامها الا أن التردد في الهجوم حال دون حصولها على نقاط الجولة . وفي الجولة الأخيره اعترض المدرب خضر خليفة على ضربة رأس لتيماء بعد أن أوقف الحكم المباراة لمشاهدة الاعادة الا أن لجنة الحكام ارتأت الى عدم لمس قدم تيماء رأس الصينية لتنتهي المباراة بفوز الصينية بنتيجة 5/2 وخروج تيماء من المنافسة في الألعاب.

المدرب خضر خليفه أبدى امتعاضه من قرار لجنة الحكام  وتحدث قائلا ” لم أعتد أن أبرر أي خسارة ولكن الضربة كانت واضحة ولو تم احتسابها لتعادلت اللاعبتين واختلف مجرى المباراة. تيماء قدمت مباراه جيده بالنسبة لخبرتها في مثل هذه البطولات ، حيث ستلعب السنة القادمة ضمن فئات الناشئين. هي لاعبة مثابرة ومازال أمامها الكثير لتقدمه.”

من جانبها أكدت صاحبت ال 15 ربيعاء أنها لم تأت للمشاركة بل للمنافسة وأن مازال أمامها الكثير لتتعلمه وأن ألعاب الشباب اكسبتها الكثير من الخبرة التي تحتاجها.

ومن ناحية أخرى ، أنهت السباحة الأردنية ليديا مصلح منافساتها في سباق 200متر حرة في المركز السادس بزمن وقدرة 2,7,96 جزء من الثانية وبفارق 5 ثواني عن صاحبت المركز الأول النمساوية كلوديا هفنغال. ليديا التي قضت فترة استعدادها للألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية  قدمت أداء جيدا خلال المنافسة وحاولت كسر الرقم التأهيلي الأخير لها بفارق الثانيتين الا أن المدرب الوطني الدكتور علي النوايسه أكد ان فترة الشهرين لم تكن كافية لحصول ذلك.

وتحدث قائلا ” لقد بذلت ليديا جهدا كبير لتمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية للشباب وواضبت على التمارين حتى أثناء تواجدها في الولايات المتحدة. لم يكن سهلا كسر حاجز الثانيتين عن رقمها التأهيلي الأخير ولكنني فخور بما قدمته اليوم.”

من جانبها أعرب ليديا عن أهمية مشاركتها في مثل هذه الألعاب وأن ستبذل جهدا مضاعفا لتحقيق هدفها بالتأهل لأولمبياد ريو 2016.

هذا وتختتم يوم غد الخميس المشاركة الأردنية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب حيث سخوض السباح خضر بقلة غمار المائة متر سباحة حرة على مسبح  نانجينغ الأولمبي فيما ستخوض السباحة ليديا مصلح سباق 50 متر سباحة حرة على نفس المسبح  بعد اعادة النظر في رقمها التأهيلي وهو 27.56 أجزاء من الثانية.

تابعوا هوا الأردن على