آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ارتفاع أرباح gig الشرق العربي للتأمين بنسبة 58%

{title}
هوا الأردن -

عقد مجلس إدارة الشرق العربي إجتماعه السادس لسنة 2014 ، يوم الأربعاء الواقع في 27/8/2014 ، وقد أقر المجلس في تلك الجلسة الميزانية نصف السنوية للشركة عن النصف الأول المنتهي في 30/6/2014، وقد صرح رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي بأن أعمال الشركة للنصف الأول من العام الحالي كانت جيدة بكل المقاييس فقد بلغت الأقساط المكتتبة 47.01 مليون دينار مقارنة مع 41.90 مليون دينار للعام 2013 بزيادة نسبتها 12.18% عن العام السابق. كما بلغ صافي الربح قبل الضريبة 3.1 مليون دينار مقارنة مع 2.1 مليون دينار لسنة 2013 بزيادة قدرها 48% عن العام السابق، أما صافي الربح بعد الضريبة فقد بلغ 2.5 مليون دينار مقارنة مع 1.6 مليون دينار لسنة 2013 بزيادة مقدارها 58% عن العام السابق. وقد زادت الموجودات بمقدار 12.99 مليون دينار خلال النصف الأول 2014 حيث بلغت 88.15 مليون دينار، مقارنة مع 75.16 مليون دينار، بزيادة نسبتها 17.28% عن العام السابق 2013. و قد زادت الودائع البنكية بمقدار 1.64 مليون دينار أردني بنسبة 5.98 % عن العام السابق 2013 لتصل 29.16 مليون دينار، وقد أضاف الرئيس بأن الشركة ماضية في تطوير خططها الطموحة في زيادة الإنتاج وإضافة المزيد من المنتجات الـتأمينية التي تخدم المواطن وتحقق رغباته في ضمان نفسه وممتلكاته بطريقة آمنة لدى شركة تتمتع بالمصداقية والريادة.

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة عصام عبد الخالق بأن هذه النتائج تأتي منسجمة مع الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها الكادر البشري المؤهل في الشركة، بالرغم من الأوضاع الإقتصادية المتردية على مستوى المنطقة والناتجة عن الآثار السلبية للتفاعلات السياسية المضطربة في المنطقة العربية، وانعكاساتها على قطاع التأمين المحلي.

ومن الجدير بالذكر أن الشرق العربي للتأمين تعمل ضمن مظلة gig│مجموعة الخليج للتأمين المتواجدة في سبع دول عربية، الأمر الذي ساهم في دعم الخدمات والمنتجات التأمينية التي تقدمها الشركة، كما دعم الحفاظ على تقدمها و نجاحها المستمر، هذا وقد تم تجديد تصنيف الشركة للعام الحالي 2014 مع وكالة التصنيف العالمية A.M. Best حيث حافظت الشركة على درجة تصنيف ائتماني بتاريخ 6/6/2014 لتبقى bbb+ خلال العام الجاري 2014، والحفاظ على قوة الملاءة المالية للشركة بدرجة B++، وبمنظور مستقر لكلا التصنيفين، وهو التصنيف الأعلى على مستوى شركات التأمين العاملة في السوق المحلي للسنة التاسعة على التوالي.

تابعوا هوا الأردن على