آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مصر بطل "عربية" الكراتيه والأردن ثانيا والسعودية ثالثا

{title}
هوا الأردن -

نال المنتخب المصري للكراتيه، المركز الأول في الترتيب العام للبطولة العربية العاشرة للكراتية للرجال والسيدات، التي اقيمت برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، وإختتمت منافساتها اليوم في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، وحل المنتخب الأردني في المركز الثاني في الترتيب العام، فيما جاءت السعودية في المركز الثالث.

 وقام رؤساء الوفود المشاركة في البطولة بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، بحضور رئيس اتحاد الكراتيه المهندس معين الفاعوري ورئيس الإتحادين العربي والقطري خالد العطية، ورئيس اتحاد غرب آسيا د.إبراهيم القناص، ومدير لجنة المسابقات في الاتحاد العربي للكراتيه مصطفى الفاعوري.

الأردن ثانيا في الترتيب العام

وشهدت البطولة نجاحا كبيرا على المستويات التنظيمية والتحكيمية، وبلغت المنافسات ذروتها لنيل الألقاب، واستطاع منتخب مصر أن ينال القسط الأكبر من الميداليات، وأحرز المركز الأول في الترتيب العام برصيد 12 ميدالية ذهبية وفضية واحدة و2 برونز.

وتمكنت المنتخبات الوطنية للكراتيه من تحقيق المركز الثاني وسط منافسات قوية في القتال الفردي والجماعي والكاتا لتحتل المركز الثاني في الترتيب العام برصيد ذهبية واحدة و7 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية. وكانت الميدالية الذهبية الأردنية من نصيب اللاعب خالد القريوتي في وزن تحت 60 للقتال الفردي، ونال الميداليات الفضية كل من بشار النجار في وزن تحت 67 كغم للقتال الفردي، ومحمد الريفي في وزن تحت 75 كغم في القتال الفردي، وأنس فلفل في الكاتا الفردي، ونور أبو صلاح في وزن فوق 68 كغم في القتال الفردي، والمنتخب الوطني للسيدات للكاتا الجماعي، والمنتخب الوطني للسيدات للقتال الجماعي (سماح النجار وفاطمة الشوابكة ونور أبو صلاح ورهام أبو غزالة)، والمنتخب الوطني للقتال الجماعي (بشار النجار وحاتم الدويك وثائر حرب ومحمد الريفي ومحمود السجان). وحقق الميداليات البرونزية كل من فاطمة الشوابكة في وزن تحت 61 للقتال الفردي، والمعتصم بالله خير في وزن فوق 84 كغم للقتال الفردي، وتعرض خير لإصابة في القدم ما أدى الى وضعها في الجبس، وآيات فتيان في وزن فوق 67 كغم للقتال الفردي، وسماح النجار في وزن تحت 55 كغم للقتال الفردي، ومحمود السجان في وزن تحت 84 كغم للقتال الجماعي، وقمر الكردي الكاتا الفردي، المنتخب الوطني للكاتا الجماعي.

وكانت قد اقيمت في اليوم الختامي للبطولة، منافسات القتال الجماعي للرجال والسيدات، وفاز المنتخب المصري بالمركز الأول، وجاء الأردن في المركز الثاني، ونالت السعودية المركز الثالث، وحلت ليبيا في المركز الثالث مكرر. وفي القتال الجماعي نالت مصر المركز الأول، وحلت الأردن في المركز الثاني، وجاء لبنان في المركز الثالث، ونالت فلسطين المركز الثالث مكرر.

تابعوا هوا الأردن على