آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

عبد القادر: مباراتا النشامى فرصة لاكتشاف السلبيات ومعالجتها

{title}
هوا الأردن -

لم ينكر الكابتن احمد عبد القادر رئيس الجهاز التدريبي للمنتخب الوطني ان المباراة الودية التي خاضها النشامى امام نظيره الاوزبكي يوم امس الخميس كشفت بعض النقاط السلبية.

واكد عبد القادر الذي كان يتحدث للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم ان الخسارة في مباريات تحضيرية مثل هذا النوع وفي هذا التوقيت من شأنها وضع الجهاز الفني امام صورة اوضح قبل تقييم الاداء الفني او البدني كما انها فرصة لمطالعة السلبيات في الشكل والمضمون وتجنب ظهورها مجددا "حاولنا قدر الامكان اللعب وفقا للظروف التي احاطتنا سواء بوجود الفوارق البدنية بين لاعبينا انفسهم او مقارنة مع لاعبي المنتخب الاوزبكي، ولكن للامانة كانت النواحي البدنية لدى المنافس افضل ولعل هذا يعود بالدرجة الاولى الى انتظام لاعبيهم بالدوري المحلي حتى الان على عكس ما هو الحال لدينا اذ لا زلنا في بداية المنافسات سواء المحلية او العربية التي يتواجد بها عدد كبير من لاعبي المنتخب".

واضاف: تباحثنا كأعضاء في الجهاز التدريبي كافة التفاصيل التي افرزتها المباراة، وتوقفنا عند امور عديدة وسنعالجها سريعا لاحقا، كما اننا سنعد تقرير خاص حتى يتسنى له العمل وفق رؤية واضحة، واعتقد ان الاشارات تبعث الى احتمالية استبعاد عدد من اللاعبين من التشكيلة الحالية واعطاء المجال لضم اخرين.

وتابع: لن احاول ايجاد مبررات للخسارة واعلن تحملي الكامل للمسؤولية ولكن اجتهدنا طيلة الايام الماضية لتذليل الفوارق وتخطي المعيقات قدر الامكان وركزنا على اهمية تعزيز كافة النواحي من خلال التدريبات التي خضناها في الفترة القصيره ولا زلنا نركز على الامر ذاته ونبحث ايضا على ايجاد التناغم بين العناصر الحاضرة لدينا خصوصا ان التشكيلة ضمت خليط من الاسماء منهم من ظهر مع المنتخب في عدد كبير من المباريات الاخيرة واخرين عادوا مجددا بعد غياب وكل هذا يحتاج الى مزيد من الوقت والتدريب والمباريات.

وعن المباراة القادمة امام الصين يوم الثلاثاء المقبل قال: هي محطة تحضيرية اخرى للمشاركة في نهائيات كأس اسيا 2015، ونوليها اهمية كبيرة، وهي فرصة كذلك لتصويب اوراقنا الداخلية سواء بالتشكيلة او الاداء.. المنتخب الصيني ظهر بمستوى مميز جدا بفوزه على الكويت 3-1 وهو منافس قوي واعتقد ان هذا الامر يعد اختبارا حقيقيا جديدا للمنتخب الوطني.

ونوه عبد القادر الى اهمية تكاتف الجهود بالمرحلة الحالية والصبر سواء على اللاعبين او الجهاز الفني كما عاد ليؤكد ثقته بقدرة النشامى على تحضير نفسه جيدا قبل ظهوره القادم في نهائيات كأس اسيا، وفي الوقت ذاته اثنى على جهود اللاعبين وقدر التزامهم وانضباطهم طيلة الفترة الماضية.

تدريب أخير ورحلة شاقة

الى ذلك كان المنتخب الوطني اجرى اخر تدريباته هنا في طشقند صباح اليوم الجمعة قبل المغادرة الى المقاطعة الصينية هاربن مساءا في رحلة شاقة تمتد نحو 10 ساعات.
وقام الجهاز التدريبي بتقسيم اللاعبين على مجموعتين الاولى لمن شارك اساسيا امام اوزبكستان وتدربت في مركز اللياقة البدنية بمقر الاقامة واتبع ذلك جلسات ساونا وجاكوزي ومساج للتخلص من اثار الارهاق وتفكيك العضلات، فيما الثانية للاعبين الذين شاركوا كاحتياطيين ومن لم يشارك نهائيا وتدربت بشكل اعتيادي على ملعب جار.

السفارة الاردنية تحتفي بالوفد

احتفت السفارة الاردنية باوزبكستان بوفد المنتخب الوطني الذي يرأسه السيد سمير منصور عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني لكرة القدم.

واستقبل السفير محمد نور بلقر بمنزله الوفد على مأدبة غداء اكدت مدى الاهتمام الكبير الذي ابدته السفارة بكافة اركانها بوفد المنتخب الوطني منذ وصوله.

ونقل السيد سمير منصور لاركان السفر شكر وتقدير اسرة الاتحاد الاردني لكرة القدم برئاسة سمو الامير علي بن الحسين كما ثمن هذه اللفتة وقدر عاليا الجهود التي بذلت لخدمة الوفد واشار ان هذا ليس بغريب على ابناء الوطن اينما حلوا وارتحلوا، فيما عاد بلقر ليجدد ترحيبه بالمنتخب الوطني واكد وقوف السفارة الاردنية مع كافة الوفود الرياضية، قبل ان يتسلم من السيد منصور درع الاتحاد الاردني لكرة القدم. 

تابعوا هوا الأردن على