آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المنتخب الوطني يبدأ مشواره بلقاء نظيره الكوري "والقطري" يواصل انتصاراته في البطولة الاسيوية للناشئين في كرة اليد

{title}
هوا الأردن -

 يبدأ المنتخب الوطني للناشئين بكرة اليد مشواره في البطولة الآسيوية السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا، بلقاء نظيره المنتخب الكوري الجنوبي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في إطار منافسات المجموعة الثانية.


وتبدو فرصة المنتخب الوطني لن تكون سهلة في تحقيق نتيجة مرضية في ظل فارق المستوى الفني الكبير بينه وبين الكوري الجنوبي، حيث ظهر الفريق المنافس بشكل ملفت في مباراته أمس التي خاضها أمام الفريق العراقي، وبرز كثيرا في دفاعاته القوية وقدرة لاعبيه في التحول من الحالات الدفاعية الى الهجومية بالأسلوب السريع، مثلما ظهر التجانس على أدائه في بناء الهجمات المنوعة، والتي يصعب على لاعبي المنتخب إيقاف خطورتها.


وقال مدرب المنتخب الوطني عصام السحار إنه سيحاول تقديم عرض جيد، يسعى من خلاله الى الظهور بشكل لائق داخل الملعب، خصوصا وأن الفريق الكوري يتمتع بمستويات فنية هائلة، قياسا على المستوى الفني للمنتخب الوطني.


وينتظر أن يلعب السحار بتشكيلة مكونة من عبدالحميد حياصات وشادي الرشايدة في حراسة المرمى، ويزن فتح الله ووسيم القزاز وعبدالرحمن النوافلة وقصي جرادات وسيف أبو هزيم في الخط الخلفي، وفضل محمد وعزالدين الطقز وبكر الأحمد ولؤي زاهر في الجناحين، ومحمد السحار وحسين الجمل وضياء الدين السلو في ألعاب الدائرة.


وقبل هذه المواجهة يلتقي عند الساعة الثالثة مساء المنتخبان الكويتي والبحريني، فيما يلتقي عند الساعة السابعة المنتخبان السعودي والإيراني.


فوزان لقطر وكورية
واصل المنتخب القطري عروضه القوية وحقق فوزه الثاني على التوالي، عندما تغلب على حيوية الفريق الإيراني بنتيجة 35-22 والشوط الأول لمصلحته 14-10، بعد أداء جيد ومتوازن للمنتخب القطري الذي استغل الهجمات الخاطفة في فرض قوته وسيطرته على أجواء المباراة.


وفي المباراة التي تلتها مباشرة لم يجد الفريق الكوري الجنوبي كبير عناء من التغلب على الفريق العراقي بنتيجة 34-19 والشوط الأول لمصلحته 17-6، حيث برع الفريق الكوري في تقديم عرض يليق بسمعة اليد الكورية، وذهبت الترشيحات حوله ليكون أحد الفرسان الثلاثة التي ستصل الى نهائيات كأس العالم في روسيا.


مشاركة الحكمين نصر ومعتصم
شارك طاقم التحكيم الأردني والمكون من نصر سالم ومعتصم هاني، بفاعلية في إدارة منافسات البطولة، حيث تولى إدارة مباراتين مهمتين، كانت الأولى مباراة الافتتاح التي جمعت بين المنتخبين القطري والسعودي، وأدار أيضا مباراة المنتخبين القطري والإيراني، حيث ظهر نصر ومعتصم بشكل جيد في اتخاذ القرارات السليمة، والتجانس في إطلاق الصافرة الموحدة.


وينتظر أن يشارك الثنائي نصر ومعتصم في إدارة منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق في كورية الجنوبية اعتبارا من 19 أيلول (سبتمبر) الحالي.

تابعوا هوا الأردن على