آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تعادل المنتخب النشامى مع نظيره الصيني 1 - 1

{title}
هوا الأردن -

تعادل منتخبنا الوطني لكرة القدم مع مستضيفه منتخب الصين 1-1 في المباراة الودية الدولية التي جرت اليوم الثلاثاء في اطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس اسيا  التي ستقام في استراليا مطلع العام القادم.

وكان منتخبنا الوطني قد خسر مباراته الاعدادية الاولى امام اوزبكستان بهدفين دون مقابل.

سجل لمنتخبنا الوطني مهاجمه احمد هايل في الدقيقة 85 فيما سجل لمنتخب الصين يوهانغو من ركلة جزاء.

الاردن ( 1  ) الصين ( 1  )

دخل منتخبنا الوطني في اجواء المباراة سريعا بعد ان اعتمد مدربنا على تشكيلة ضمت حارس المرمى عامر شفيع ومن امامه محمد منير ومحمد الدميري وعدي زهران وسعيد مرجان ورجائي عايد ومنذر ابو عمارة وبهاء عبد الرحمن وعدي الصيفي ويوسف الرواشدة واحمد هايل, حيث نجحت هذه التوليفة في فرض سيطرتها على اللعب بطريقة اجبرت المنتخب الصيني على اللعب بحذر في محاولاته الهجومية.

منتخبنا الوطني بدأ محاولاته الهجومية مبكرا بعد ان تهيأت الكرة امام سعيد مرجان على حافة الجزاء فاطلقها قوية مرت بجوار القائم.

هذه الكرة فتحت شهية لاعبينا الهجومية في محاولات جادة للتسجيل وانطلق احمد هايل بعيدا عن الرقابة واجتاز المدافع الاخير الذي وجد نفسه مضطرا الى اعتراضه لايقاف اندفاعه لينال البطاقة الحمراء.

ومع ان اداء المنتخب الصيني تحسن نوعا ما بمرور الوقت الا ان منتخبنا

واصل افضليته خاصة بتحليقات ابو عمارة والرواشدة من الاطراف وكاد المندفع بهاء عبد الرحمن ان يفتتح التسجيل عندما تركته كرة هايل يواجه الحارس بيد انه سدد كرة ضعيفة في احضانه.

واهدر احمد هايل فرصة محققة لتسجيل بعدما تركته كرة ابو عمارة في مواجه الحارس الصيني زينغ الذي تصدى ببراعة لمحاولته وفت على منتخبنا فرصة هدف محقق.

 

جزاء صيني

وبما ان القاعدة تقول ان من لا يسجل لا بد ان تهتز شباكه فقد دفع منتخبنا ثمن اهداره للفرص العجيبة امام المرمى عندما اعلن الحكم عن ركلة جزاء في الدقيقة 40 من الشوط الاول من الفرص الوحيدة التي لاحت للمنتخب الصيني عندما عرقل عامر شفيع المهاجم جان وينغ لينفذها يوهانغو بنجاح.

وفي الوقت بدل الضائع انقذ عامر شفيع مرمانا من هدف صيني محقق من رأسية زانغ وينهي الشوط الاول بتقدم منتخب بلاده على منتخبنا بهدف دون مقابل.

فوضى وتعادل

في الشوط الثاني جاء اداء منتخبنا الوطني مخالفا للحصة الاولى وغلبت الفوضى على الاداء الفني للفريق وسيطر الاداء الفردي على لاعبينا لتغيب المحاولات الحقيقية لتعديل النتيجة فما تحسن اداء المنتخب الصيني الذي هدد مرمى شفيع بكرة رأسية علت العارضة.

مشاركة خليل بني عطية في وسط الملعب لم تغير من واقع تراجع اداء منتخبنا الذي انحصرت العابه في منطقة المناورة دون ان يفلح أي من لاعبينا في ايجاد حلول للتماسك الدفاعي الصيني رغم ان ابو عمارة حاول من مجهود فردي لكن الحارس الصيني تدخل في الوقت المناسب.

دفع مدربنا بالمهاجم حمزة الدردور وعبد الله ذيب مكان الرواشدة والصيفي بهدف تفعيل الجانب الهجومي وتعددت المحاولات للاعبينا لكن التسرع ظل السمة الابرز لتمريرات وتحركات لاعبينا بيد ان رجائي عايد كاد ان يهز الشباك بتسديدة قوية من حافة الجزاء علت العارضة.

وادرك منتخبنا التعادل قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق عندما عكس خليل بني عطية كرة عرضية نموذجية داخل الجزاء طار لها احمد هايل وسددها قية في الزاوية البعيدة للحارس ليعيد اللقاء الى نقطة البداية.

واهدر سعيد مرجان هدف الفوز في الثواني الاخيرة من اللقاء من الكرة المرتدة من احمد هايل لكنه سدد في الشباك الخارجية للمرمى لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

تابعوا هوا الأردن على