آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

منتخباتنا تتأهب للمشاركة في “الآسياد” بطموحات مشروعة

{title}
هوا الأردن -

  يفتتح اليوم الأحد في مدينة أنشيون بكوريا الجنوبية منافسات مسابقة كرة القدم “رجال وسيدات” لدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة والتي تستمر حتى الرابع من اكتوبر المقبل.



ويبدأ المنتخب النسوي لكرة القدم مشواره غدا الإثنين بلقاء منتخب تايبيه في افتتاح مباريات المجموعة الثانية التي إلى جانبهما منتخبي اليابان والصين، فيما يستهل المنتخب الأردني للرجال مشاركته الخميس القادم حيث يواجه نظيره الهندي في المجموعة السابعة بحسب نشرة صادرة عن اللجنة الأولمبية الأردنية.



ويتواصل توافد الفرق الأردنية المشاركة في الآسياد إلى كوريا حيث يغادر غدا الإثنين وفدا الأثقال والسكواش فيما يغادر الثلاثاء المقبل وفود الوشو والجودو والوفد الإعلامي المرافق.



ويشارك الأردن في الدورة الآسيوية، التي يقام حفل افتتاحها الرسمي الجمعة القادم من خلال “12″ مسابقة رياضية هي: كرة القدم (رجال وسيدات)، كرة السلة، التايكواندو (رجال وسيدات)، الكراتيه (رجال وسيدات)، الملاكمة، الترياثلون، الدراجات، الجودو، المصارعة، السكواش، الوشو، رفع الأثقال (رجال وسيدات).



ويتأهب منتخب الأردن للكاراتيه للمشاركة في الدورة الآسيوية، حيث يواصل لاعبو ولاعبات المنتخب تحضيراتهم الفنية المحلية المكثفة، قبل السفر إلى كوريا.



ويشرف على تدريبات منتخب الكارتيه المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم أبو العظام ، والمدرب محمد فتيان ، حيث باشر المنتخب تحضيراته للمشاركة الآسيوية اعتبارا من ابريل الماضي.



وأشار أبو العظام في حديثه للوفد الإعلامي أن محطات استعداد المنتخب، تضمنت المشاركة في بطولة قطر الدولية مايو الماضي، وبطولة غرب آسيا في السعودية ثم معسكر داخلي والمشاركة في البطولة العربية في عمان.



وعبر أبو العظام عن تفاؤله ، بقدرة المنتخب على تحقيق نتائج مشجعة في “الآسياد”، حيث سبقت أن حققت اللاعبة منار شعث ذهبية وزن فوق 68 كجم في “آسياد جوانزو 2010″، فيما فاز بشار النجار بفضية وزن تحت 60 كجم.



ويضم وفد الكراتيه المشارك في الدورة الآسيوية كل من: رئيس الاتحاد م. معين الفاعوري (إداريا)، والمدير الفني إبراهيم ابو العظام، والمدرب محمد فتيان، واللاعبون: عبدالرحمن المصاطفة لوزن تحت 60 كجم، وبشار النجار لوزن تحت 67 كجم، ومحمد الريفي لوزن تحت 75 كجم، والمعتصم بالله خير لوزن +84 كجم، واللاعبات: رهام أبو غزالة لوزن تحت 50 كجم، وسماح النجار لوزن تحت 55 كجم، وفاطمة الشوابكة لوزن تحت 61 كجم، ونور أبو صلاح لوزن تحت 68 كجم.

تابعوا هوا الأردن على