آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

جمعية المذيعين الأردنيين تقر تعرفة لأعمال منتسبيها - ارقام

{title}
هوا الأردن -

أصدرت جمعية المذيعين الأردنيين تعرفة للأعمال التي ينفذها المذيعون لصالح المؤسسات العامة والخاصة والتي تتعلق بقرائتهم للنصوص الوثائقية والبرامجية والإعلانية وتنفيذهم لأعمال الدوبلاج التلفزيوني وعرافة الحفلات والمهرجانات .

 

الزميل حاتم الكسواني رئيس جمعية المذيعين الأردنيين اوضح بأن الجمعية قد لجأت لإصدار هذه التعرفة لإنصاف المذيعين الأردنيين و حسما للخلافات المستمرة التي تنشأ بين المذيعين ومنتجي الأعمال الفنية التي تحتاج إلى خدماتهم والتي يصل بعضها إلى الإحتكام أمام القضاء مما يرتب أعباء مالية إضافية على أطراف العملية الإنتاجية ويرفع من كلفتها .

 

وأضاف الكسواني قائلا إننا نهدف من ذلك أن لايكون المذيع الطرف الأضعف الذي ينتقص حقه نتيجة عدم وجود معايير وأسس واضحة للمقابل المادي المناسب الذي يجب أن يتقاضاه عن أي عمل يؤديه لأي طرف من الأطراف العاملة في الإنتاج الفني .

 

وقد جاءت هذه التعرفة على النحو التالي :

ـ قراءة الإعلانات التجارية ( 50 ـ 250 دينار ) .. وكل إعادة للإعلان يضاف أجرها بواقع 25% من الأجر المتفق عليه مسبقا .

ـ قراءة الأفلام الوثائقية / لكل فيلم ( 50 ـ 150 دينار ) .. لكل 15 دقيقة تلفزيونية .

- قراءة الأفلام الوثائقية / لكل فيلم ( 50 ـ 150 دينار ) .. لكل 15 دقيقة تلفزيونية .

- قراءة الأفلام الوثائقية / لكل فيلم ( 100 ـ 250 دينار ) .. لكل ساعة تلفزيونية .

ـ أعمال الدوبلاج التلفزيوني / لكل حلقة ( 25 ـ 35 دينار ) .. لكل 15 دقيقة تلفزيونية .

- أعمال الدوبلاج التلفزيوني / لكل حلقة مع مرافقة شخصيات أخرى في العمل ( 35 ـ 45 دينار ) .. لكل 30 دقيقة تلفزيونية .

ـ أعمال الدوبلاج التلفزيوني / لكل حلقة ( 45 ـ 60 دينار ) .. لكل ساعة تلفزيونية ،  ويضاف 50% عند قيام المذيع بأعمال الدوبلاج منفردا .

ـ قراءة النصوص البرامجية النص البرامجي ( 1 ـ 2 دينار / دقيقة ) .

- النص الحواري التمثيلي ( 5 , 1 ـ 5 , 2 دينار / دقيقة ).

- عرافة الحفل 200 ـ 1500 دينار .

يتم تحديد الأجور بين المذيعين والأطراف الأخرى من حدها الأدني إلى حدها الأعلى وفق أهمية المذيع وجماهيريته وعمره المهني أو وفق مايتفق عليه بين الطرفين ولايعتبر الحد الأعلى للأجر ملزما فيمكن للمذيع أن يطلب أجرا أعلى منه خاصة عند التعامل مع الشركات الإنتاجية الوافدة.

تابعوا هوا الأردن على