آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

سيارة صدام حسين بالمزاد العلني

{title}
هوا الأردن -

أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط طرح سيارة من طراز 'مرسيدس 230E موديل 1989 '، وهي المرسيدس التي أهداها صدام حسين للوكالة المصرية الرسمية، للبيع في مزاد علني خلال الفترة من 15 إلى 25 سبتمبر الجاري، بمناسبة اقتراب الذكرى الخامسة والعشرين للغزو العراقي للكويت علي أن تكون أولوية البيع لدولة الكويت.
ومن المقرر حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، والتي نشرت الخبر منذ قليل، أن يبدأ المزاد بمبلغ نصف مليون دولار اعتباراً من 15 سبتمبر الجاري في 'مزاد الكويت' وموقع 'مزاد الإمارات' وموقع 'المزاد العربي'.

صدام حسين قاد السيارة بنفسه


وقال علاء حيدر، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط في تصريحات، اليوم السبت، أن 'مرسيدس صدام حسين' تتميز عن غيرها التي أهداها الرئيس الراحل لرؤساء تحرير الصحف المصرية، بأنه قام بقيادتها بنفسه دون غيرها في آخر زيارة له للقاهرة قبل قراره بغزو دولة الكويت في أغسطس 1990.
وأضاف حيدر قائلا: 'إنه في آخر زيارة قام بها صدام حسين لمصر وبالتحديد في 15 يونيو 1989بقصر المنتزة بالأسكندرية وبعد أن انتهى صدام من اجتماع قمة مجلس التعاون العربي، الذي كان يضم حينذاك إلى جانب العراق كلا من مصر برئاسة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك والأردن برئاسة الراحل الملك حسين، واليمن برئاسة الرئيس السابق علي عبد الله صالح، نظر صدام إلى مجموعة السيارات المرسيدس التي كانت تقل رؤساء تحرير الصحف المصرية إلى قصر المنتزة.

صدام : السيارات هذه هي الوسيلة التي ستستقلونها للذهاب بها للقدس عبر الأراضي المصرية

فتساءل وهو يقف على سلم قصر المنتزة قائلا: 'أعتقد أن هذه السيارات المرسيدس الفاخرة هي التي أهديتها لكم.. فقالوا نعم.. فرد قائلا أتدرون لماذا أهديتها لكم؟.. فأجاب رؤساء تحرير الصحف المصرية.. تقديرا للعلاقات المصرية العراقية فقال: ليس هذا فقط لكن غرضي من ذلك أن تكون هذه السيارات هي الوسيلة التي تستقلونها للذهاب بها للقدس مباشرة عبر الأراضي المصرية عندما أقوم بتحرير المدينة المقدسة من الاحتلال الصهيوني'.
وتابع: أتذكر هذا المشهد الذي حضرته بنفسي عندما كنت صحفياً صغيراً في الوكالة في ذلك الوقت، حيث ظل صدام ينظر للسيارات المرسيدس المصطفة أمامه بإعجاب، ثم قال أريد أن أقود إحدى هذه السيارات بنفسي قبل أن ألتقي بها في القدس المحررة، فتسابق كل واحد من رؤساء المؤسسات الصحفية القومية المصرية لكي تحظى سيارته بشرف لقب (مرسيدس تحرير صدام للقدس).

تابعوا هوا الأردن على