آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أداء باهــت وأهــداف شحيــحة وغــياب الجماهير سمة انطلاق دوري كرة «المحترفين»

{title}
هوا الأردن -

عاد دوري كرة المحترفين للدوران من جديد في نسحته السبعين التي شهدت ثلاثة انتصارات، ومثلها بالتعادل في الوقت الذي استهل فيه الوحدات «البطل» مشواره بالفوز، وتعثر الفيصلي «الوصيف» بالتعادل في حين لم يرتق الاداء الى المستوى المطلوب، ولم تهتز الشباك بعنف، وتم تسجيل عشرة اهداف فقط في اللقاءات الستة من عمر الجولة الاولى، الا ان غياب الجماهير كان الابرز في الجولة، وبدت المدرجات خاوية، كما غاب استادا عمان والحسن عن مسرح 

 


الاحداث للصيانة في حين قدم الحكام اداء طيبا وغابت الاخطاء التحكيمية المؤثرة.

 


البطل ينطلق بقوة
اعتلى فريق الوحدات قمة الجولة الأولى، بعدما فاز على ضيفه الصريح «2-0»، وجاءت صدارته بفارق الأهداف عن الرمثا وشباب الأردن ولكل منهما ثلاث نقاط.

 


ولم تشهد المباراة العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وجاءت هادئة مع أفضلية لحامل اللقب خاصة في الشوط الاول، وفيما اكتفى الصريح بالشكل الدفاعي برغم التحسن على ادائه في الشوط الثاني.

 


وابدى المدير الفني للوحدات عبد الله ابوزمع والمدير الفني للصريح اسامة قاسم رضاهما عن الاداء مؤكدين على اهمية تحقق الهدف المنشود. وقاد عدي خضر فريق شباب الأردن إلى تحقيق فوز ثمين على مضيفه منشية بني حسن بنتيجة «2-1»، وذلك في المواجهة المثيرة، وسجل شباب الأردن اول «3» نقاط في رصيده، وبقي رصيد المنشية خاليا من النقاط.

 


وقدم فريق شباب الأردن بقيادة المدير الفني محمد اليماني أداء جيدا على امتداد شوطي المباراة وكان الأخطر ولاحت فرص عدة، في الوقت الذي ظهر المنشية بصورة طيبة بقيادة المدير الفني محمد العبابنة الذي ظهرت بصماته على الفريق.

وقاد رامي سمارة قائد الرمثا فريقه لتحقيق فوز ثمين على ضيفه ذات راس بهدف نظيف، ورفع فريق الرمثا رصيده إلى ثلاث نقاط، فيما بقي رصيد ذات راس بلا نقاط، الا ان المدرب متروك نجح في قيادة الرمثا الى الفوز الصعب، الا ان فريق ذات راس بقيادة المدرب ديان صالح ظهر بصورة طيبة.

 


«الوصيف» يتعثر
أنقذ المحترف السوري هاني الطيار فريقه الفيصلي من خسارة محققة وقاده للتعادل أمام مضيفه اتحاد الرمثا «1-1» الذي أهدر ركلة جزاء في بداية الشوط الأول عبر لاعبه أحمد الشقران، في الوقت الذي غاب فيه كابتن الفيصلي حسونة الشيخ عن فريقه مع بداية المشوار، وشهدت المباراة طابعا هجوميا على مدار شوطيها دون اغفال الجوانب الدفاعية، واستغرقا وقتا طويلة في البحث عن الوصول للمرمى رغم محاولات المدربين راتب العوضات وبلال اللحام الخروج بالنقاط الثلاث بعدما نجحا في قراءة اوراقهما بعناية.

 


وخطف البقعة التعادل أمام مضيفه الحسين إربد وبنتيجة 1-1 في افتتاح مباريات الجولة الأولى، وتقدم الحسين إربد بهدف السبق عبر مهاجمه حمزة البدارنة، وعادل للبقعة محمد ناجي، ورفع الحسين والبقعة رصيدهما إلى نقطة واحدة بعد أن قدم الفريقان مباراة مثيرة وأداء جيدا، ولا سيما في الشوط الثاني الذي شهد هدفي الفريقين في الوقت الذي تحسن فيه اداء البقعة بعد ان دفع المدير الفني طه عبد الجليل باللاعب عمار ابو عواد في ظل القراءة الناجحة له لاوراق فريق الحسين، في حين نجح العراقي كاظم خلف في قيادة الفريق الذي اعطى انطباعا جيدا.

 


وتعادل الجزيرة والأهلي سلبيا بدون أهداف، فقد بدأ الجزيرة مهاجما وهدد مرمى الاهلي لكنه افتقد للمسة الاخيرة برغم محاولات المدير الفني عيسى الترك لتحقيق الهدف المنشود، الا ان غياب مجموعة من اللاعبين حرم الفريق من تحقيق المراد الا أن الجزيرة ظهر بصورة طيبة، في المقابل تبادل الاهلي الهجمات التي توقفت على مشارف منطقة الجزاء، ونجح المدير الفني السوري ماهر البحري الذي عاني من غياب اكثر من لاعب الا انه وظف قدرات لاعبيه بالشكل المطلوب.

تابعوا هوا الأردن على