آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الاولمبي يعبر «الهندي» لمواجهة قيرغيستان الخميس ومنتخب السلة يلتقي منغوليا اليوم

{title}
هوا الأردن -

انتزع المنتخب الأولمبي لكرة القدم، صدارة المجموعة السابعة، في مسابقة كرة القدم للرجال بدورة الالعاب الآسيوية السابعة عشرة «انشون 2014»، التي تستضيفها كورية الجنوبية، بعد فوز متوقع حققه على منتخب الهند بنتيجة 2-صفر، في اللقاء الذي احتضنه امس ملعب مونهاك في مدينة انشون.


وبذلك تقدم منتخبنا الى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، ليتأهل وبرفقته منتخب الإمارت صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط الى الدور الثاني من المسابقة.
وتابع لقاء منتخبنا ونظيره الهندي كل من السفير الاردني في كورية عمر النهار، والأمين العام للجنة الأولمبية لانا الجعبير، ورئيس البعثة د. ساري حمدان، ونائب رئيس البعثة بكر العبادي، وعدد من ابناء الجالية الاردنية في انشون.


ويلعب منتخبنا مباراته في الدور الثاني يوم الخميس المقبل، حيث سيواجه منتخب قيرغستان ثاني المجموعة الثامنة، التي تصدرها منتخب فيتنام.


وأنهى منتخب الكرة النسوي مشواره في الدورة، بخسارة كبيرة ومتوقعة (صفر- 5) مني بها امام المنتخب الصيني، في اللقاء الذي اقيم أمس على ستاد «نام دونغ»، في ختام مباريات المجموعة الثانية من مسابقة كرة السيدات.


وإختتم منتخب الجودو مشاركته في الدورة، بخسارة اللاعب ابراهيم خلف امام الاوزبكي ديلشود في منافسات وزن تحت 90 كغم.


ويبدأ منتخب السلة اليوم، رحلة المشاركة، عندما يواجه منتخب منغوليا (ثاني المجموعة الأولى في التصفيات التمهيدية)، وذلك عند الساعة الثانية عشرة والنصف طهرا (بتوقيت الاردن)، على ملعب سامسان جيمنازيوم، فيما يشارك منتخب السكواش اليوم في مسابقة الفرق.

الاولمبي 2 الهند صفر


تأثر اداء المنتخب الاولمبي في الدقائق الاولى من بداية اللقاء، باللعب الحماسي و»العشوائي» الذي مارسه لاعبو لمنتخب الهندي، وملأ منطقة العمليات، في محاولة تضيق المساحات في وسط الميدان على لاعبي منتخبنا، لكن سرعان ما بدأ وسط منتخبنا احمد سريوة واحمد العيساوي ويزن ثلجي وسمير رجا، نقل الكرة نحو المرمى الهندي، وتنويع خيارات اقتحام دفاعه عبر الأطراف ومنطقة العمق، أو إرسال الكرات الطويلة صوب المهاجم ليث بشتاوي، وفي تلك الأثناء بقي لاعبو المنتخب الهندي في تحركات دؤوبة في كافة ارجاء الملعب، لكن دون امتلاك القدرة على بناء هجمات مؤثرة، لتهديد مرمى محمد ابو نبهان، واعتمد المنتخب الهندي في محاولاته الهجومية، على جهود فردية لكل من ثنائي الوسط سولين وفرنانديز، والمهاجم رابن سنك.


وبعد سلسلة من المحاولات الهجومية لمنتخبنا، نجح «نشامى الأولمبي» في افتتاح التسجيل، عندما اطلق العيساوي قذيفة من خارج المنطقة، ردها الحارس الهندي ارمندير سنغا امام ليث البشتاوي الذي اعادها الى الشباك بعد مرور 16 دقيقة، وكان بمقدور لاعبي منتخبنا تعزيز الهدف في اكثر من مناسبة، لولا التسرع حينا و»الفردية» احيانا، ما افقد منتخبنا فرص زيادة غلته من الأهداف، لينتهي الشوط الاول بهدف اردني نظيف.


وفي الشوط الثاني مضى سيناريو اللقاء على منوال الشوط الأول، من حيث تواصل هجمات منتخبنا، مقابل محاولات هجومية فردية من جانب المنتخب الهندي، لم يجد ثنائي الارتكاز فادي عوض وسمير رجا، ومن خلفهم رباعي دفاع منتحبنا عامر ابو هضيب والسلمان وعمر مناصرة وإحسان حداد، والحارس ابو نبهان في إبطال مفعولها، وفي واحدة من افضل محاولات التهديف للمنتخب الهندي، سدد رابن كرة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها ابو نبهان.


وحسم منتخبنا نتيجة اللقاء بهدف التعزيز في الدقيقة 66، عندما مرر سمير رجا الكرة الى ليث بشتاوي في ميسرة الدفاع الهندي، ليعكسها ليث عرضية، تلقفها يزن ثلجي وسددها قوية لتأخذ يدي وترتد في حلف المرمى، واشرك منتخبنا حلال الشوط محمود مرضي وبلال الداهود بدلا من احمد سريوة ويزن ثلجي على التوالي، وتواصل الاداء بعد ذلك على نفس الرتم، حتى اطلق الحكم صافرة النهاية بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.


«نسوي الكرة» يودع بخسارة كبيرة


تلقى منتخب الكرة النسوي، خسارة ثقيلة أمام المنتخب الصيني بنتيجة (صفر- 5) في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة  الثانية  ليبقى منتخبنا متذيلا للترتيب برصيد نقطة واحدة، ورغم الخسارة إلى ان منتخبنا ظهر في بعض الفترات بشكل أفضل من مواجهة اليابان، ووصلت لاعبات منتخبنا مرمى المنتخب الصيني في أكثر من محاولة لكن عانى المنتخب من سوء اللمسة الأخيرة.


وبهذه النتيجة تأهل منتخبات الصين تايبيه (بفارق الأهداف عن منتخبنا كصاحب أفضل مركز ثالث) ومنتخبي الصين واليابان كوصيف وبطل المجموعة، وتلخصت مشاركة منتخبنا بتعادل وحيد أمام منتخب الصين تايبيه وخسارتين ثقيلتين أمام اليابان والصين.


ومثل منتخبنا في اللقاء كل من زينة السعدي، هيا خليل، انفال الصوفي، ستيفاني النبر، ميساء جبارة، الاء ابو قشة، انشراح حياصات، شهيناز جبرين، سما خريسات، آية المجالي وشروق الشاذلي.
منتخب السلة أمام إختبار منغوليا


يتلمس المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم، موضع قدميه على بساط المنافسة في الألعاب الآسيوية، عندما يلاقي منتخب منغوليا في


إطار مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم الى جانبهما منتخب الدولة المضيفة (كورية الجنوبية)، حيث يتأهل منتخبان عن المجموعة الى الدور الثاني.


المدير الفني للمنتخب الوطني راجكو ترومان، والمدرب العام مراد بركات، رصدا خلال الايام الثلاثة الماضية مباريات المجموعة الاولى من التصفيات، للوقوف على قدرات المنتخب الذي سيتأهل لملاقاة منتخبنا، وبالتالي تحديد خيارات اللعب والتشكيلة التي سيدفعان بها لخوض مواجهة اليوم.


ورغم حالة فقدان الثقة التي تحيط بواقع منتخب السلة في المرحلة الاخير، الا أن المنتخب عاقد العزم على الظهور بصورة فنية مقنعة، من خلال رغبة اللاعبين في تجاوز أي محبطات


وكان منتخب السلة قد أنهى تدريباته أمس استعدادا للمواجهة من خلال مران إمتد نحو ساعتين، حاول من خلاله تورومان وبركات الوقوف على جاهزية اللاعبين، قبل ان يضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة النهائية خلال المران ووضع التكتيك المناسب للمواجهة خلال التدريبات


وينتظر أن تضم التشكيلة الاساسية لمنتخبنا في مباراة اليوم، كل من وسام الصوص ومحمود عابدين وأحمد الحمارشة وأحمد الدويري وموسى العوضي، وفي حال الفوز فإن منتخبنا سيضمن التواجد في دور الثمانية بغض النظر عن نتيجة مواجهته أمام كروية الجنوبية يوم الخميس المقبل.


وفي ذات السياق أكد مدرب المنتخب مراد بركات لـ «الوفد الأعلامي»، أن مواجهة منتخبات غير مصنفة تستوجب الحذر دوما، خصوصا ان تلك المنتخبات تسعى للوصول إلى أبعد نقطة من أجل الدخول في التصنيف، لكنه أكد  قدرة لاعبينا على الفوز في المباراة.


وكان منتخب منغوليا قد حل في المركز الثاني في مجموعته، التي تصدرها منتخب الكويت، حيث خسر المنغولي مباراته الاخيرة بصعوبة أمام الكويت امس بنتيجة 81- 82، فيما فازت منغوليا في مباراتيها على مولدافيا وهونغ كونغ.


خلف يختتم مشوار الجودو بالخسارة
خسر لاعب الجودو ابراهيم خلف، مواجهته مع اللاعب ديلشود من أوزبكستان ضمن منافسات وزن تحت 90 كغم، حيث صمد لاعبنا ثلاث دقائق ونصف امام اللاعب الأوزبكي، وكاد أن يحقق الفوز في بعض فترات اللقاء، إلا أن ديلشود إستطاع  «قلب» لاعبنا قبل دقيقة ونصف من نهاية اللقاء، وينهي المواجهة لصالحه.
 وكان زميله غيث السلمان ودع البطولة من دور الـ32، السبت الماضي بعد خسارته أما اللاعب السعودي عيسى المجرشي.


وقال مدرب منتخب الجودو توفيق السعدي لـ «الوفد الاعلامي»: «أن لاعبنا أدى مباراة جيدة، ولكن فارق الخبرة لصالح الأوزبكي غلبت شجاعة لاعبنا، كون أوزبكستان دولة متقدمة في لعبة الجودو، وكانت المباراة مثيرة وقوية من الجانبين».


السكواش في مسابقة الفرق اليوم
يدخل المنتخب الوطني للسكواش اليوم، مسابقة الفرق، التي تقام في قاعة «يور مول» للسكواش، حيث يشارك منتخبنا في الدورة باللاعبين احمد سراج ومحمد سراج وسيف بريكات وإبراهيم أبولبن.


وكان الشقيقان احمد ومحمد سراج، قد شاركا في مسابقة الفردي يوم السبت الماضي، وحرج أحمد من البطولة، بخسارته في دور


 الـ»16» امام اللاعب الهندي سوراق بنتيجة صفر-3، بعد فوزه في الدور الأول على اللاعب الصيني شين جيا بنتيجة 3- صفر،


وبالتزامن مع لقاء احمد مع نظيره الصيني، كان شقيقه محمد يواجه منافسا متمرسا هو الباكستاني فرحان محبوب، ورغم إجتهاد محمد في المواجهة، لكن خبرة اللاعب الباكستاني فيما خسر شقيقه محمد وتفوقه مهاريا، أنهت مشاركة لاعبنا في مسابقة الفردي بعد خسارته 1-2، وبواقع 11-8، 2-11، 4-11.
الووشو تنهي مشاركتها


أنهى منتخب الووشو مشواره باللعبة بعدما تلقى لاعبانا طارق حمدي وجراح حسين أمام بطلي العالم وآسيا الصيني زونج كون والايراني حميدي رضا بمجموعتين مقابل لا شيء ومجموعتين لواحدة، ضمن دور الـ16 من البطولة، وقدم جراح اداء بطولي قبل ان يقلب اللاعب الايراني النتيجة بالخبرة وكان جلال الدعجة قد ودع المنافسات بعد خسارته أمام اللاعب الفيتنامي ليون نانزاي أمس الاول ليلحق بعدي ابو حصوة الذي خرج السبت الماضي من المنافسات بعد خسارته أمام اللاعب الباكستاني عبدالله أيضا.

تابعوا هوا الأردن على